موعد أذان الفجر في مصر اليوم الاثنين 12-9-2016 وتوقيت صلاة عيد

img

ميعاد أذان الفجر في مصر اليوم الاثنين 12-9-2016 وتوقيت صلاة عيد بمناسبة بدء شهر ذى الحجة و هو احدى افضل الاشهر الهجرية و التى لها مكانة كبيرة جداً عند المسلمين علي مستوي العالم بأكمله .
حيث أن شهر ذى الحجة تقام فية فريضة الحج إلي بيت الله الحرام كما ان العشرة الاوائل من شهر ذى الحجة يتمتعان بفضل عظيم عند الله سبحانه و تعالي لدرجة انه قد اقسم الله عز و جل بهما في القرأن الكريم.

موعد أذان الفجر اليوم في مصر
و لهذا يحرص عدد كبير جداً من المسلمين و المسلمات حول انحاء العالم على صيام الايام العشر الأوائل من شهر ذى الحجة للحصول على الفضل و الثواب الذي يتبعه .

ويرتبط أذان الفجر هذه الأيام علي معرفة موعد الصيام و هو مرتبط أيضاً بالسحور و كذلك هو الموعد الشرعي المحدد للامساك عن الطعام و عن الشراب .
فإن فضل العشرة أيام الأولي من شهر ذي الحجة كبير جداً جداً حيث يسعى المسلمون و المسلمات في الصيام لينال الثواب الكبير في هذه الأيام .
أما عن موعد أذان الفجر اليوم الأثنين الموافق الخامس من شهر سبتمبر 2016 و الثالث من سهر ذي الحجة عام 1437 في محافظة القاهرة في تمام الساعة الرابعة و ثلاثة دقائق صباحاً بينما سوف يرفع الأذان في محافظة الإسكندرية في تمام الساعة الرابعة و ست دقائق صباحاً .

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً