بالفيديو.. ريال مدريد يهزم سبورتنج لشبونة 2-1 بالدقائق الاخيرة بدوري الابطال

img

سجل ريال مدريد فوزه الاول على سبورتنج لشبونة مساء الاربعاء 14-9-2016 بالدقائق الاخيرة ضمن المجموعة السادسة لدوري الابطال الاوربي حيث حصد فريق ريال مدريد الإسباني فوزاً قاتلاً في اللحظات الأخيرة على حساب ضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالي بعدما حول تأخره بهدف لفوز بهدفين في اللقاء الذي أقيم مساء الأربعاء على ملعب “سانتياجو برنابيو” في الجولة الأولى للمجموعة السادسة ببطولة دوري أبطال أوروبا.

لشبونة قدم مباراة ممتازة رغم الخسارة وتقدم بهدف برونو سيزار في الدقيقة 48 ولكن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو سجل هدف التعادل في الدقيقة 89 قبل أن يقلب ألفارو موراتا الطاولة بهدف قاتل في الدقيقة 90+4.

اهداف مباراة ريال مدريد و سبورتينغ لشبونة 2-1

واستهل الريال مشوار الحفاظ على لقب دوري أبطال أوروبا بهذا الفوز الصعب ليحصد النقاط الثلاث وأصبح لشبونة بلا رصيد.

لشبونة وجه إنذاراً مبكراً لريال مدريد بتسديدة من جانب برونو سيزار مرت بجوار القائم وحاول لاعبو الريال التحكم في الكرة في وسط الملعب بعدة تمريرات مع انطلاقة غير مكتملة من كريستيانو رونالدو إلا أن لشبونة وصل بكرة آخرى على المرمى المدريدي من الجبهة اليمنى وتسديدة وجهها جيلسون مارتينيز وأبعدها الحارس كيكو كاسيا.

وبعد مرور 10 دقائق ، ظهر الريال هجومياً بانطلاقة من جاريث بيل وتسديدة تصدى لها الحارس روي باتريسيو وعاد النشيط بيل لصناعة الخطورة بمراوغة رائعة وعرضية متقنة أبعدها دفاع لشبونة ثم ارتباك دفاعي وفاصل من الكرات الهوائية بين فاران وراموس ومدافعي الفريق البرتغالي دون هز الشباك.

انحصر الأداء في وسط الملعب مع مرور 20 دقيقة ونجح مارسيلو في إيقاف انطلاقات السريع جيلسون مع ممارسة لشبونة الضغط على مفاتيح لعب الريال بامتياز خاصة مودريتش وكروس.. وحاول رونالدو صناعة الخطورة على مرمى الفريق البرتغالي المنظم بتسديدة صاروخية أبعدها الحارس باتريسيو.

أبعد فاران تسديدة قوية في الدقيقة 33 لصالح لشبونة عن طريق ويليام كارفالو ثم كرة عرضية أرسلها جيلسون مارتينيز مرت دون متابعة ، ونفذ لاعبو لشبونة كرة ثابتة بتمريرة عرضية كادت تصنع الخطورة على مرمى الريال ولكنها تخطت خط الملعب.. ونال أدريان سيلفا لاعب لشبونة البطاقة الصفراء الأولى باللقاء في الدقيقة 38 بعد عرقلة كاسيميرو.

وجه أدريان سيلفا تسديدة تصدى لها حارس لشبونة ، وتعرض جاريث بيل لإصابة بعد إلتحام مع مدافع لشبونة ولكنه عاد للملعب سريعاً وعلت تسديدة رونالدو فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بالتعادل دون أهداف.

باغت لشبونة الريال مع الدقيقة 48 في انطلاقة الشوط الثاني بتسجيل هدف التقدم عن طريق برونو سيزار مستغلاً حالة التراجع الفني للفريق المدريدي ووصلت إليه الكرة بعد تمريرة خاطئة من مودريتش ليودعها الشباك ببراعة.

حاول ريال مدريد التحكم في الإيقاع في وسط الملعب ومرر كارفخال تمريرة عرضية مرت دون خطورة ، وانطلق المتألق جيلسون مارتينيز وتلاعب بمدافعي ريال مدريد وكاد يهدد المرمى الإسباني لولا تغطية كارفخال ثم تسديدة من برونو سيزار تصدى لها الحارس وسقط رونالدو في منطقة الجزاء دون احتساب مخالفة من الحكم.

نال كارفالو لاعب وسط لشبونة البطاقة الصفراء بعد عرقلة مودريتش المنطلق وسط اعتراضات من مدرب لشبونة جورج جيسوس ليتعرض الأخير للطرد ، وأبعد مارسيلو تمريرة بينية في عمق دفاع الريال البعيد عن مستواه تماماً والذي عانى لاعبوه من عشوائية في التمريرات وابتعاد رونالدو وبنزيمة عن أدائهما المعهود مع مرور ساعة من اللعب.

مرت عرضية جيلسون بدون متابعة مع انطلاقة سريعة من مارسيلو لاعب الريال انتهت بتمريرة خاطئة ، واحتسب الحكم خطأ ضد المدافع زيجيلار ومنحه البطاقة الصفراء الثالثة للفريق البرتغالي وعلت تسديدة بيل العارضة.. وتدخل زين الدين زيدان المدير الفني للريال بتغييرين بنزول موراتا ولوكاس بدلاً من بيل وبنزيمة في الدقيقة 67.

نشط الريال هجومياً بعد مشاركة موراتا ولوكاس وأنقذ لشبونة كرة عرضية خطيرة قبل رونالدو ، وشارك ماركوفيتش لاعب لشبونة على حساب جيلسون مارتينيز نجم فريقه مع الدقيقة 69.. وأبعد لشبونة كرة آخرى في عمق دفاعاته ، وأضاع كاسيميرو ضربة رأس فوق العارضة ودفع لشبونة بتغييره الثاني بنزول إلياس على حساب أدريان سيلفا في الدقيقة 73.

حصل توني كروس لاعب الريال على البطاقة الصفراء ووجه كارفخال ضربة قوية بجوار القائم مع مشاركة جيمس رودريجيز على حساب توني كروس في آخر تغييرات الريال مع الدقيقة 77.. وأضاع موراتا بغرابة فرصة التعادل مع احتساب اللقطة تسلل.

كثف ريال مدريد ضغطه مع الدقائق العشر الأخيرة وحرم القائم رونالدو من تسجيل هدف التعادل ثم هدف ملغي من موراتا ثم تسديدة رائعة من كارفخال مرت بدون هز الشباك.. وجاء التعادل في الدقيقة 89 عن طريق رونالدو من خطأ حصل عليه وسدد ببراعة في مرمى فريقه الأسبق ورفض الاحتفال.

وأشرك لشبونة آخر تعييراته بنزول جويل كامبل بدلاً بريان ريوز في اللحظات الأخيرة لاستهلاك بعض الوقت مع تسلل على لوكاس لاعب الريال قبل أن ينجح موراتا في تسجيل الهدف القاتل والصاعق في الدقيقة 90+4 بضربة رأس مستغلاً عرضية رائعة ليقلب الريال الطاولة ويخطف النقاط الثلاث.

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً