اسباب وجود الهلال الأبيض الموجود على الأظافر

img

لن تصدق هذه المعلومات الهلال الأبيض الموجود على الأظافر يحدد حالتك الصحية حيث معنا اليوم موضوع هام يجهله الكثير والكثير فمن المعروف انه يوجد عند غالبية الأشخاص على أظافر الأصابع جزء أبيض أو الهلال الأبيض على كل ظفر من الأظافر العشرة أو ما يشبه نصف هلال عند الجزء الأسفل من الظفر، وهذا الهلال الأبيض يفسر أو يوضح الحالة الصحية للشخص وذلك بحسب ما ورد فى أحد المواقع الطبية الشهرية.

ويؤكد بأن هذا الهلال أو شبة الهلال يسمى “هليل الظفر وهو يظهر فى معظم الأظافر ويظهر بوضوح على الإبهام، وهذا الهلال يدل على الحالة الصحية للشخص هل هو مريض أو أنه سليم وصحيح، وتوجد دلالات على ذلك.

إذا كان هلال الأظافر واضح ونظيف وأبيض ويظهر فى ما بين 8 إلى 10 أظافر يعنى أن هذا الشخص صحيح ونشيط ودائم الحركة ويتمتع بمناعة طبيعية قوية وجيدة، ويشير إلى أن الصحة العامة لهذا الشخص سليمة، أما إذا لم يظهر الهلال واضح على معظم الأصابع فهذا يعنى أن الشخص صحته غير جيدة وغالبا ما يكون هذا الشخص يعانى من الارهاق ونقص فى القوة والطاقة ومناعته ضعيفة.

ويؤكد بأن الأظافر بصفة عامة عبارة عن مجموعة من المواد البروتينية ولكنها بروتينات صلبة تسمى “الكراتين” وهى مواد شبيهه بالمواد الموجوده فى تركيب الشعر وبنية الجلد ومثلها مثل باقى أجزاء الجسم فإنها تعكس وتوضح الحالة الصحية للشخص مثل باقى أعضاء الجسم.

وايضا هناك علاقة وثيقة بين الكثير من الأمراض سواء النفسية أو الجسدية وحالات نقص الغذاء لها علاقة بلون وشكل وحجم الأظافر ويعتمد بعض الأطباء على فحص الأظافر كخطوة أولى من خطوات فحص المريض وحالته الصحية العامة.

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً