موعد أجازة 6 أكتوبر بالقطاعات الخاصة والعامة في مصر

img

ننشر لكم ميعاد أجازة 6 أكتوبر 2016 في جميع قطاعات الدولة والمدارس والجامعات والتي توافق يوم الخميس من الأسبوع القادم والتي من خلالها تحتفل الدولة بيوم السادس من أكتوبر لعام 1973.

وعن موعد أجازة 6 أكتوبر 2016
تحتفل الدولة كل عام بيوم السادس من أكتوبر المجيد لعام 1973 والتي من خلالها، يحتفل المصريون كل عام بالذكرى الخالدة التي انتصر فيها الشعب المصري على إسرائيل في المعركة الحاسمة.
الجدير بالذكر أن تلك المعركة والتي وقعت على أرض سيناء الحبيب والتي استعادت فيها مصر كرامتها، وأرضها التي لا يمكن التفريط فيها بشتى الطرق.
من خلال الاحتفالات يقوم الجيش بتقديم العروض الجوية وزيارة قبر الجندي المجهول، ويتم وضع أكاليل الزهور على قبر الرئيس جمال عبد الناصر والرئيس السادات.

موعد أجازة 6 أكتوبر 2016 في مصر والتي توافق يوم الخميس من الأسبوع القادم والتي تقوم من خلاله، الدولة بمنح الموظفين والطلبة في المدارس والجامعات أجازة رسمية من أجل الاحتفال بهذا اليوم المجيد.
السادس من أكتوبر كان يوافق الذكرى التي تحطمت معها الأسطورة الإسرائيلية، على أرض الواقع وهزم الجيش المصري الجيش الإسرائيلي المتغطرس في ست ساعات وحطم الشبح الذي كانت إسرائيل تعتقد أنه يقف أمام العقلية المصرية خط برليف.
ولعل في هذا اليوم العظيم الذي كان يوافق أيضاً وقت حرب أكتوبر المجيدة، 1973 ذكرى العاشر من رمضان التي انتصر فيها المسلمون على المشركون في غزوة بدر.
من خلال يوم الاحتفال بالسادس من أكتوبر المجيد نروي لأبنائنا كيف صمد الجيش المصري أمام العدوان الإسرائيلي، والقوة الأمريكية وكيف راح الأبطال في سبيل الوطن العزيز والحفاظ على الأرض .

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً