موعد اجازة رأس السنة الهجرية 1438 في السعودية والدول العربية

img

متى يكون موعد اجازة رأس السنة الهجرية 1438-2016 في السعودية والدول العربية والاسلامية حيث قال رئيس معهد البحوث الفلكية الدكتور حاتم عودة اعلن أن يوم الأحد القادم الثاني من شهر أكتوبر 2016 سيوافق غرة شهر محرم حيث ان شهر ذي الحجة يتم 29 يوماً فقط كما ان هلال العام الهجري الجديد سوف يظهر في تمام الساعة 2:11 فجر يوم الأحد .

متى يصادف اجازة رأس السنة الهجرية 

كما ان الهلال في سماء القاهرة سوف يمكث لمدة تتراوح من 26 إلى 27 دقيقة حيث ان بيان معهد البحوث الفلكية قد جاء لإعلان موعد رأس السنة الهجرية فلكياً وهذا بعد التساؤلات العديدة عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية وذلك مع بداية العام الدراسي الجديد .

ميعاد اجازة رأس السنة الهجرية كما ان هلال السنة الهجرية الجديدة سوف يظهر في الدول العربية الأخرى مثل السعودية والكويت والإمارات وذلك مساء السبت الموافق واحد من شهر اكتوبر على أن يتم إجراء الرؤية الشرعية وذلك لتحري هلال شهر محرم 1438 هجري في مساء السبت اما في حال ظهور هلال ستثبت صحة البيانات الصادرة عن معهد البحوث الفلكية وهذا بشأن موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1438 وهذا طبقاً لبيان الفلك .
متى يصادف اجازة رأس السنة الهجرية كما انة من المتوقع أن يمكث هلال العام الهجري الجديد في سماء الدول العربية وذلك لفترة تتراوح من 19 إلى 33 دقيقة وهذا كحدٍ أقصى حيث ان راس السنة الهجرية 2016 – 1438 سوف تبدأ يوم الأحد القادم في أكثر الأحوال

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً