اهداف مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند 2-2 كاملة دوري ابطال اوروبا 2017

img

ننشر لكم ملخص واهداف مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند 2-2 كاملة دوري ابطال اوروبا 2017 بصوت عصام الشوالي حيث جرت مساء الثلاثاء 27-9-2016 مباريات الجولة الثانية من دوري الابطال حيث انتزع بوروسيا دورتموند الألماني نقطة ثمينة بتعادل في الدقائق الأخيرة مع ضيفه حال اللقب ريال مدريد الإسباني 2-2 مساء الثلاثاء على ملعب “سيجنال إيدونا بارك” ضمن منافسات المجموعة الرابعة بالدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل كريستيانو رونالدو (17) ورفاييل فاران (66) هدفي ريال مدريد، وبيير إيميريك أوباميانج (43) وأندري شورله (87) هدفي بوروسيا دورتموند..

اهداف مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند 2-2

ورفع الفريقان رصيديهما إلى 4 نقاط مع أفضلية لدورتموند في فارق الأهداف علما بأن سبورتنج لشبونة البرتغالي فاز على ليجيا وارسو البولندي 2-0 في المجموعة ذاتها.

وكان ريال مدريد قد حقق فوزا شاقا على أرضه أمام سبورتنج لشبونة 2-1 في الجولة الأولى التي شهدت فوزا ساحقا لدورتموند على مضيفه ليجيا وارسو بنتيجة 6-0.وهو التعادل الثالث على التوالي لريال مدريد في كافة المسابقات بعدما تعادل أيضا في المباراتين الأخيرتين له في الدوري الإسباني.

1

اعتمد مدرب الفريق المضيف توماس توخيل على طريقة اللعب 4-3-3، متسلحا في المقدمة بهداف الفريق بيير إيميريك أوباميانج ومن حوله ماريو جوتزه وعثمان ديمبيلي، وتولى جونزالو كاسترو قيادة وسط الميدان بمساندة رفاييل جيريرو وجوليان فيغل.

أما الفريق الضيف الذي غاب عنه البرازيليان كاسيميرو مارسيلو، فاستعان بثلاثي الـ”بي بي سي” المكون من كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة وجاريث بايل، ولعب توني كروس دور لاعب الوسط الدفاعي أمام خاميس رودريجيز ولوكا مودريتش، وتواجد دانيلو على الجهة اليسرى من الخط الخلفي في غياب مارسيلو.

واحتسب الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبرج ركلة حرة لريال مدريد في الدقيقة الثانية نفذها رونالدو فوق الحائط وتصدى الحارس بوركي لها باقتدار، والرد من دورتموند جاء بالطريقة نفسها عندما نفذ كاسترو ركلة حرة طار الحارس العائد كيلور نافاس لإبعادها.

2

وطالب لاعبو دورتموند بركلة جزاء بعد لمسة يد واضحة على رونالدو أثناء وقوفه في حائط صد أمام ركلة حرة، ثم وجّه أوباميانج كرة قوية تصدى لها نافاس مرة قبل أن يجرب ديمبيلي حظه بتسديدة فوق المرمى.

كان لا بد لريال مدريد من تخفيف الضغط على ملعبه من خلال هجمات مرتدة وضع من إحدها رونالدو زميله بنزيمة أمام المرمى لكن اللاعب الفرنسي سيطر على الكرة بشكل غريب ثم وقع أرضا وسط دهشة كل نن رأى الموقف، ثم نفذ الفريق الملكي هجمة سريعة مرر على اثرها رودريجيز الكرة إلى بايل الذي غمزها بكعب قدمه إلى رونالدو، فسدد البرتغالي كرو قوية استقرت في المرمى معلنا تقدم فريقه بهدف في الدقيقة السابعة عشرة.

وهدأ إيقاع اللعب بعض الشيء بعد الهدف حتى الدقيقة 24 عندما وصلت الكرة إلى أوباميانج أمام دفاع مكشوف، فمرر إلى ديمبيلي الذي راوغ دانتي قبل أن يسدد من مسافة قريبة فوق المرمى بقليل، وفي الدقيقة 34 وصلت ركنية نفذها ديمبيلي إلى رأس سكراتيس لكن نافاس وأبعدها بقبضة يده.

وواصل دوتموند أفضليته الفنية حتى تمكن من تسجيل هدف التعادل قبل دقيقتين على انتهاء الوقت الأصلي للشوط الثاني عندما نفذ البرتغالي رفاييل جيريرو ركلة حرة أصر نافاس على إبعادها بقبضتي رغم سهولتها لتصطدم بوجه المدافع رفاييل فاران قبل أن يكملها أوباميانج في الشباك، وفي الوقت بدل الضائع ألغى الحكم هدفا لرونالدو بعد رأسية متقنة لوجوده في موقف تسلل.

الشوط الثاني شهد بداية قوية من دورتموند الذي أضاع له ديمبيلي فرصة جديدة بعدما تخطى دانيلو في الجهة اليمنى وسدد فوق المرمى، ثم انقض نافاس على كرة خطيرة سددها أوباميانج من مسافة قريبة، وظل ريال مدريد هادئا حتى الدقيقة 61 عندما رفع راموس كرة عرضية على رأس رونالدو الذي ضل طريق المرمى، وقبلها أجرى دورتموند تبديله الأول بإشراك أندري شورله مكان ماريو جونزه.

3

تبادل الفريقان السيطرة وتناقل الكرة في وسط الملعب لكن ريال مدريد حظي بأفضلية نسبية بفضل انطلاقات بايل ورونالدو على الجناحين، وكاد بايل يسجل هدفا من رأسية فوق المرمى، ورفع الـ”دون” كرة عرضية حاول بنزيمة دكها في الشباك من مسافة قريبة لكن كرته اصطدمت بالقائم الأيمن والعارضة للتهادى أمام مواطنه فاران الذي لم يجد صعوبة في إنهائها بالمرمى في الدقيقة 68.

بعد الهدف أجرى مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان تبديله الاول بإخراج رودريجيز وإشراك الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، وسدد جيريرو كرة مركزة تألق نافاس في إبعاها، ثم طار الحارس الكوستاريكي مددا للتصدي لكرة من المنفرد شورله في الدقيقة 75.

أجرى دورتموند تبديله الثاني بإخراج جيريرو وإشراك التركي الشاب إيمري مور، واستمر ريال مدريد في الاعتماد على الهجوم الخاطف، ومر رونالدو بمهارة من الجهة اليسرى وراوغ قبل أن يطلق كرة قوية أبعدها الحارس بوركي إلى ركنية، وعاد النجم البرتغالي ليهدر فرصة خطيرة في الدقيقة 81 بعد تلقيه كرة من بايل وهو في وضع جيد للتسجيل لكنه أرسلها على المدرجات.

وكاد البديل الأميركي كريستيان بوليسيتش يترك بصمته على أحداث المباراة لكن نافاس تصدى لتسديدته القوية، ثم عاد نافاس وأبعد كرى أخرى من البديل الآخر مور، لكن صمود ريال مدريد لم يستمر، وتمكن شورلى من معادلة النتيجة في الدقيقة 87 بعدما وصلته كرة عرضية فشل مدافع ريال داني كارفاخال في إبعادها لتصل شورله الذي أطلقها قوية في المقص الأيسر لمرمى نافاس.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، أوشك ريال مدريد على تسجيل هدف الفوز عندما مرر البديل ألفارو موراتا الكرة أمام المرمى دون أن يتمكن بايل من الصول إليها.

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً