ملخص مباراة الامارات 3-1 تايلاند في تصفيات كأس العالم 2018

img

ملخص مباراة الامارات 3-1 تايلاند حيث جرت مساء الخميس 6-10-2016 في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية في الدور النهائي من التصفيات الأسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

واستعاد الأبيض الإماراتي اتزانه بعد الهزيمة أمام أستراليا صفر / 1 في الجولة الماضية، ورفع الفريق رصيده إلى 6 نقاط ليقفز إلى المركز الثاني مناصفة مع اليابان وبفارق الأهداف فقط خلف أستراليا وأمام السعودية، لحين انتهاء مباراة السعودية مع أستراليا اليوم أيضا.

ومني المنتخب التايلاندي بهزيمته الثالثة على التوالي ليتراجع إلى المركز السادس الأخير في المجموعة بدون رصيد من النقاط وبفارق الأهداف فقط خلف العراق.

وأنهى المنتخب الإماراتي الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله مبخوت في الدقيقة 14 ثم أضاف مبخوت الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 47 قبل أن يحرز البديل تانا تشانابوت الهدف الوحيد للمنتخب التايلاندي في الدقيقة 65.

واختتم البديل أحمد خليل التسجيل في المباراة بإحراز الهدف الثالث للفريق الإماراتي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وكاد حارس المرمى الإماراتي ماجد ناصر يكلف فريقه غاليا بالخروج من منطقة الجزاء في الدقيقة الرابعة لقطع الكرة قبل لاعب تايلاند ولكن الكرة ارتطمت باللاعب التايلاندي قبل أن يحالف الحظ الحارس الإماراتي لتخرج الكرة إلى ضربة مرمى.

وأسفر الضغط الإماراتي عن هدف التقدم في الدقيقة 14 عن طريق علي مبخوت.

وجاء الهدف اثر هجمة منظمة تلاعب فيها عموري بالدفاع التايلاندي في الناحية اليمنى ولعب الكرة إلى عبد العزيز صنقور الذي مررها عرضية وحاول سالم صالح إيداعها المرمى ولكن صالح لم يستطع إيداعها المرمى قبل أن تتهيأ الكرة أمام مبخوت المتحفز في حلق المرمى ليضعها ببطنه دون عناء داخل المرمى.

ملخص مباراة الامارات وتايلاند

وعاند الحظ الإمارات في الدقيقة 26 لتضيع فرصة ذهبية من الفريق أمام المرمى التايلاندي بعدما تصدت العارضة لضربة رأس من مبخوت وفشل سالم صالح في متابعتها وهو على بعد خطوات من المرمى.

كما لعب عموري تمريرة رائعة في الدقيقة 31 وصلت منها الكرة لمبخوت أمام المرمى ولكنه ابتعد بها عن المرمى لتضيع الفرصة.

وأنهى المنتخب الإماراتي الشوط الأول بفرصة أخرى ضائعة في الدقيقة 45 اثر هجمة مرتدة سريعة مرر منها مبخوت الكرة إلى إسماعيل الحمادي الذي تباطأ في التسديد ثم مرر الكرة لعموري المندفع خارج حدود منطقة الجزاء ليسدد الكرة ولكن خارج المرمى لينتهي الشوط بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني ، استغل عموري هجمة سريعة للأبيض الإماراتي ومرر كرة بينية ساحرة إلى مبخوت الذي تقدم بالكرة وسط مطاردة من الدفاع التايلاندي ثم سدد الكرة قوية من حدود المنطقة في الدقيقة 47 ليكون هدف الاطمئنان لأصحاب الأرض كما نجح مبخوت في تعويض الفريق عن الفرص التي أهدرها في الشوط الأول.

وأجرى مهدي علي المدير الفني للمنتخب الإماراتي تغييره الأول في الدقيقة 63 بنزول حبيب الفردان بدلا من سالم صالح.

ودفع المنتخب الإماراتي ثمن الفرص الضائع حيث اهتزت شباك الفريق بهدف تايلاندي في الدقيقة 65 اثر هجمة مرتدة سريعة وتمريرة بينية وصلت منها الكرة إلى اللاعب البديل تانا تشانابوت الذي انطلق بالكرة في حراسة الدفاع وتوغل داخل منطقة الجزاء ثم لعبها زاحفة في الزاوية البعيدة على يسار الحارس الإماراتي ليحرز الهدف من أول لمسة له في المباراة بعد دقيقة واحدة من نزوله.

ومنح الهدف المنتخب التايلاندي دفعة معنوية هائلة ليواصل الفريق محاولاته في الدقائق التالية بحثا عن هدف التعادل فيما غابت الفعالية المطلوبة عن هجمات الإمارات.

وأجرى مهدي علي تغييرا هجوميا في الدقيقة 75 لنزول الهداف الخطير أحمد خليل بدلا من الحمادي.

وسجل تشانابوت هدفا في الدقيقة 82 اثر هجمة خطيرة لتايلاند ولكن الحكم ألغاه لسقوط اللاعب في مصيدة التسلل.

وفيما استعد المنتخبان للخروج بهذه النتيجة ، قدم عموري فاصلا من التمويه داخل منطقة جزاء تايلاند ومرر الكرة لخليل الذي سددها قوية في المرمى ليكون هدف الإمارات الثالث قبل صفارة نهاية اللقاء.

اهداف المباراة/

نتمنى دعم هذه الصفحة في مواقع التواصل الاجتماعية فيس بوك وتويتر وقوقل بلس وانستقرام

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً