موقع قياس qiyas.sa المشروع الوطني السعودي التعليمي وفوائده

img

ننشر لكم اخر الاخبار والتفاصيل عن قياس المعلمين 1438 هوامشروع وطني يستهدف الارتقاء بمستوى المعلم التعليمي وهو يعتبر من المشاريع الهامة التي قامت بها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع المركز الوطني لقياس كفايات المعلمين والمعلمات لعام الدراسي 1437-1438. موقع عرب نيوز اعد لكم التقرير التالي

قياس المعلمين 1438

الجدير بالذكر أن المركز الوطني للقياس قام مؤخراً بتوضيح الشروط وطريقة التسجيل في الاختبارات الورقية، التي تعمل بنظام القياس من أجل قياس كفايات المعلمين والمعلمات واعتبره المركز من أحد متطلبات الحصول على وظيفة تعليمية مناسبة.

قياس المعلمين 2016 ويشهد الرابط الذي قامت وزارة التربية والتعليم بتفعيله، من أجل الدخول والخضوع لاختبارات المركز الوطني ضغط كبير من قبل المعلمين والمعلمات الذي يرغبون في الالتحاق بالاختبارات الورقية من أجل تحسين أداء المعلم في كافة النواحي.

قياس المعلمين 1438 وقد أكد المركز الوطني للقياس أن هذا المشروع القومي يعتبر بمثابة، المتطلبات الهامة لكل المعلمين والمعلمات من أجل الحصول على الوظيفة التعليمية المناسبة وذلك بهدف تجويد مهنة التعليم وبالتالي اختيار أفضل العناصر البشرية المتميزة.

الجدير بالذكر أن الاختبار يشمل على قسمين هامين للغاية الأول القسم العام والذي يشمل، كافة المعايير التربوية أم الثاني فيشمل على النواحي السياسية للتخصص الخاص بكل معلم أو المادة التي يرغب المعلم في تدريسها وبالطبع هذا أمر هام من الناحية العملية فإذا اختار المعلم المادة التي يرغب في تدريسها كان لديه القدرة على توصيلها للطلبة والطالبات بطريقة مبسطة وسهلة.

وقد أفاد مدير العلاقات العامة بالمركز الوطني للقياس أن التقديم متاح للجميع فيما عدا، المعلمين الذين يرغبون في تحسين درجاتهم السابقة فقد تم تحديد موعد أخر لهم يوم الأحد 6 صفر عام 1438. من هنـــا

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً