ملخص مباراة صن داونز 3-0 الزمالك في ذهاب نهائي دوري ابطال افريقيا

img

ملخص مباراة صن داونز 3-0 الزمالك , حيث خسر الزمالك المصري مريرة بثلاثية دون رد على من مضيفه ماميلودي صن داونز، اليوم السبت 15-10-2016 ، على ملعب لوفتيس فيرسفيلد بجولة الذهاب للدور النهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم. ونحن عبر موقع عرب نيوز نقدم لكم ملخص المباراة

وأصبح الزمالك بحاجة إلى الفوز بفارق أربعة أهداف في لقاء الإياب يوم 23 أكتوبر الجاري على ملعب برج العرب بالإسكندرية وهو ما يقلص آمال الفريق المصري في الفوز باللقب.

سجل ثلاثية صن داونز لافور في الدقيقة 31 ولانجيرمان في الدقيقة 39 وإسلام جمال في مرماه في الدقيقة 46 ليتلقى الفريق الزملكاوي الهزيمة القاسية بعد أداء هزيل من اللاعبين والمدير الفني مؤمن سليمان.

اهداف مباراة صن داونز 3-0 الزمالك

بدأ صن داونز اللقاء بضغط هجومي على الأطراف بغية خطف هدف مبكر وحصل على ضربتين ركنيتين ولكن دفاع الزمالك ظهر متماسكاً في الدقائق العشر الأولى، وحاول أيمن حفني صناعة فرصة لستانلي بتمريرة سحرية لم تكتمل.

ظهر حفني مجدداً بتمريرة إلى شيكابالا ولكنها افتقدت الدقة وسدد دولي لاعب صن داونز كرة قوية فوق العارضة في الدقيقة 14، واحتسب الحكم الكيني أومينو خطأ غريباً ضد معروف يوسف لاعب الزمالك رغم أنه تعرض لالتحام هوائي قوي ثم تغاضى الحكم عن خطأ لصالح باسم مرسي، وأهدر بيرسي تاو فرصة للفريق الجنوب إفريقي من ضربة رأس فوق العارضة ثم ضربة رأس آخرى مرت بجوار القائم.

وأبعد إسلام جمال فرصة خطيرة من صن داونز بعد التحام عنيف ضد معروف يوسف تجاهله الحكم بغرابة، ووجه بيرسي تاو تسديدة قوية مرت بعيدة عن مرمى الزمالك وأضاع حفني كرة خطيرة بتمريرة عرضية بعيدة بلا متابع.

وفي الدقيقة 31، سجل الليبيري لافور هدف التقدم لصن داونز بعدما تسلم الكرة على حدود منطقة الجزاء وتقدم بلا رقابة وسدد في مرمى الشناوي بكل سهولة في خطأ دفاعي ساذج.

وتراجع الزمالك بشكل واضح وارتكب الدفاع أخطاء ساذجة، وتسبب أحمد الشناوي حارس الفريق الأبيض في هدف ثانٍ بسذاجة شديدة بعدما أساء التعامل مع تسديدة لانجيرمان في الدقيقة 39 لتسكن شباكه بالهدف الثاني، وتحرك أيمن حفني وسدد الكرة فوق العارضة وانتهى الشوط الأول بتقدم صن داونز بثنائية.

وسجل صن داونز الهدف الثالث في بداية الشوط الثاني بالدقيقة 46 عن طريق بيرسي تاو الذي سدد الكرة في اتجاه المرمى وأكملها إسلام جمال في الشباك بهدف من نيران صديقة.

دب النشاط في هجوم الزمالك بتحركات من حفني وشيكابالا ولكن بلا خطورة، وأشرك الزمالك اللاعب رمزي خالد بدلاً من شيكابالا في الدقيقة 55 ليتم تعديل طريقة اللعب إلى 4-3-3 بنزول معروف لوسط الملعب.

ونشط الزمالك هجومياً بعد نزول رمزي خالد وأهدر باسم هدفاً محققاً أبعدها الدفاع الجنوب إفريقي ثم تسديدة صاروخية من معروف أبعدها ببراعة، وتعرض الشناوي للإصابة ليغادر الملعب في الدقيقة 63 ويشارك بدلاً منه محمود جنش الحارس البديل.

ودفع صن داونز باللاعب موديس على حساب خاما بيليات في الدقيقة 65، ووجه باسم مرسي تسديدة قوية فوق العارضة وأشرك صن داونز اللاعب سوماهورو بدلاً من واين آرينسي في الدقيقة 70.

وأضاع باسم مرسي محاولة قريبة للزمالك، وأنقذ الدفاع محاولة أخيرة من صن داونز قبل أن يلقي الزمالك بآخر أوراقه في الدقيقة 76 بنزول مصطفى فتحي على حساب باسم مرسي.. وأبعد علي جبر محاولة من لافور أنشط لاعبي صن داونز.

وأنقذ طارق حامد الزمالك من فرصة خطيرة من عرضية قريبة ، وأضاع مصطفى فتحي محاولة قريبة ثم تسديدة من إبراهيم صلاح أبعدها دفاع صن داونز.. وأنقذ جنش هدفاً محققاً للفريق الجنوب أفريقي الذي أجرى آخر تغييراته بنزول زواني بدلاً من كيكانا في الدقيقة 85.

وكاد صن داونز أن يسجل الهدف الرابع من تسديدة قوية أبعدها الدفاع ثم عرضية بعد مراوغة جنش قبل أن يمرر مصطفى فتحي وتوفيق كرة سريعة انتهت بلا خطورة ليفوز صن دوانز بثلاثية دون رد.

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً