تنفيذ حكم القصاص بالامير تركي بن سعود الكبير , صور الامير تركي بن سعود الكبير

img

ننشر لكم تفاصيل وصور تنفيذ حكم القصاص بالامير تركي بن سعود الكبير بعد تقله عمدا عادل المحميد في مشاجرة حيث تعززت صورة سلمان الحزم التي يطلقها السعوديون على الملك سلمان، اليوم الثلاثاء بعد تنفيذ القصاص بحق الأمير تركي بن سعود الكبير، ليكون أول فرد من الأسرة الحاكمة يعدم في قضية جنائية.تفاصيل الجريمة عبر موقع عرب نيوز

قبل حوالي أربعة أعوام تورّط الأمير تركي بن سعود في ما عُرف حينها بقضية مخيم الثمامة بالرياض التي قتل فيها عادل المحيميد بعد مشاجرة جماعية شارك فيها الأمير الذي نفذ بحقه الإعدام اليوم الثلاثاء، في سابقة تاريخية لتنفيذ القصاص على أحد أبناء الأسرة الحاكمة بالسعودية.
ورغم ما أشيع عن هذه الحادثة من روايات طوال الأربع سنوات الماضية التي مرت على الحادثة، إلا أن وزارة الداخلية أعلنت اليوم تنفيذ القصاص بالأمير تركي، بعد ثبوت تورّطه في قتل صديقه عادل في المشاجرة المذكورة بمخيم الثمامة في العاصمة السعودية، لتترك ردود فعل واسعة في المجتمع السعودي.
شاهد أيضا: الأمير تركي بن سعود الكبير.. أول أمير سعودي يعدم في قضية جنائية (فيديو)
وتعود القصة إلى نهاية العام 2012 حين وقعت مشاجرة كبيرة يقال إن القاتل تواجد في بادئ الأمر بسيارته أثناء وقوع مشاجرة بين أشخاص آخرين في منتزه الثمامة، فتوقف لسؤال المتواجدين عن المتسبب في المشكلة و”تلفظ عليهم” وفقا لوسائل إعلام سعودية روت الحادثت حينها.
مضيفة: “لما ردوا عليه بالمثل ذهب لسيارته واستخرج سلاحه من نوع جلوك وأطلق النار عليهم بشكل عشوائي”.

الامير تركي بن سعود الكبير

الامير تركي بن سعود الكبير

وبينت المصادر أن “القاتل أثناء قدومه للثمامة كان يستقل سيارته من نوع لكزس مظللة بشكل كامل بالأسود، وبرفقته سيارتين، في إحدى السيارتين من نوع جيب شروكي كان يتواجد فيها أحد أصدقائه الذي أردي قتيلاً فيما بعد”.
وأردفت المصادر : “عندما نزل صديقه (القتيل) من السيارة لمتابعة المشكلة قام القاتل بإطلاق طلقة نارية بشكل عشوائي، لتصيب الطلقة الطائشة صديقه وترديه قتيلاً، ثم تنتقل الرصاصة لشخص كان يقف خلف صديقه؛ مما أدى إلى إصابته ونقله للمستشفى” .
وأشارت المصادر إلى أن 3 سيارات إسعاف اتجهت لموقع الحادث، فتعثرت إحداها بعد أن علقت في الرمال، فيما توجه أصدقاء “المصاب” وقاموا بنقله لمركز الشرطة مستنجدين لإحضار سيارة إسعاف للقسم، فتم نقله لإحدى المستشفيات القريبة، فيما ألقت الشرطة القبض على بعض المتواجدين أثناء وقوع الحادثة .
واختتمت المصادر قائلة إنه “عند إبلاغ القاتل بأنه قتل صديقه، أصابته الصدمة وسقط على الأرض متشنجا” .ه.
#امير_يقتل_مواطن 1 : ما حدث صباح اليوم عندما كنا في أحدى المخيمات انا وبعض الاشخاص الذين كانوا ( في حالة سكر ) كانوا يتعرضون لنا .. #يتبع
— الأمير تركي بن سعود (@Turkey_al_) ١٣ ديسمبر، ٢٠١٢

صور المجني عليه عادل المحميد

صور المجني عليه عادل المحميد

وفي صفحة على موقع “تويتر” تحمل اسم الأمير تركي -لم نتأكد من صحتها كونها غير موثقة- يتمنى تركي الشفاء العاجل للتميمي قائلا إنه وحده العارف بتفاصيل ما حدث.
ويروي الأمير تركي على الصفحة التي يقول إنه أسسها لبيان الحقيقة، تفاصيل الواقعة قائلا إنه وأصدقائه اشتبكوا مع آخرين بعد أن كالوا لهم السباب والشتائم، وتبادلوا معهم إطلاق النار، الأمر الذي أدى إلى مقتل صديقه، وإصابة الآخر.
#امير_يقتل_مواطن اتمنى الدعاء لصديقي وأخي عبدالرحمن التميمي أن يخرج من العناية المركزة هو الوحيد الذي يعلم بما حدث .. اتمنى الدعاء الصادق
— الأمير تركي بن سعود (@Turkey_al_) ١٣ ديسمبر، ٢٠١٢

وكتب تركي أن المهاجمين كانو تحت تأثير السكر، زاعما أنهم هم من قتلوا صديقه، ويقول مستنكرا كيف أقتل صديقي وهو معي في السيارة؟.
والأمير تركي هو أحد أفراد الجيل السادس من أبناء الأسرة الحاكمة في السعودية، حيث يفصله عن الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود 6 آباء.

تفاعل واسع من السعوديين
فور إعلان تنفيذ حكم الإعدام أشعل وسم أطلقه مغردون سعوديون، موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، بهاشتاغ “#سلمان_الحزم_يامر_بقصاص_امير” ليتصدر الترند السعودي، كأحد أكثر التغريدات تداولًا، نظرًا لحساسية القضية، كونها مرتبطة بأحد أفراد الأسرة الحاكمة في المملكة.
وتعتبر الحادثة من الحالات النادرة جدًا التي يتم فيها إعدام أمير من الأسرة الحاكمة لأسباب جنائية.
وقالت وزارة الداخلية في بيان لها “أقدم تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير ـسعودي الجنسيةـ على قتل عادل بن سليمان بن عبد الكريم المحيميد سعودي الجنسية وذلك بإطلاق النار عليه على إثر مشاجرة جماعية”.
وأكدت أنه “تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير سعودي الجنسية اليوم الثلاثاء الموافق 17 /1/ 1438هـ بمدينة الرياض بمنطقة الرياض”.
ونال الحكم استحسان شريحة واسعة من المغردين؛ وعلق محمد الشمري “#سلمان_الحزم_يامر_بقصاص_امير رحم الله القاتل والمقتول، هذا شرع الله، كلنا تحت حكم الواحد الديّان، لا فرق بين أمير أو مواطن هذا دين فلما العجب”.
وكتب عز الذيابي “#سلمان_الحزم_يامر_بقصاص_امير رحم الله الجميع وخلف الله على ذويهم الخير والصبر والسلوان، لا حول ولا قوة إلا بالله”.
وقال حسن المحامض “#سلمان_الحزم_يامر_بقصاص_امير هذا خير رد على المشككين، نحن في دولة قانون يحكمها شرع الله، لا فرق بين أمير وغفير، ورحم الله المتوفين”.
وأضاف آخر “شرع الله ما يعرف أمير ولا ملك، لا تسوي فيها استغراب، وكذا الملك سلمان بيوقف قدام الله وبيسأل أكيد بيطبق الشرع #سلمان_الحزم_يامر_بقصاص_امير”.
يُذكر إن أحكام الإعدام في السعودية، التي تطبق الشريعة الإسلامية، تشمل جرائم الاغتصاب، والردة، والقتل، والسطو المسلح، وممارسة السحر والشعوذة، بالإضافة إلى تهريب المخدرات.

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً