طريقة تجهيز قلاية البندورة باسهل الطرق

img

ننشر لكم طريقة تحضير قلاية البندورة حيث تعتبر أكلة خفيفة ولذيذة ومفيدة للجسم وتعتبر من الطّبخات السّهلة التي يتمّ إعدادها في مطابخ بلاد الشّام وخصوصاً بلاد الأردن وفلسطين، فقلاية البندورة وجبة سهلة؛ بحيث إنّ أي شخص يستطيع أن يقوم بإعدادها دون أي جهد وعناء، فمكوّنات هذه الطبّخة سهلة جداً ومتوفّرة في كل مطبخ، ويمكن تناول قلاية البندورة في وجبات الإفطار وكذلك في وجبات العشاء، وأحياناً يمكن تناولها كطبخة سهلة وسريعة على الغداء، وسنقوم الآن بشرح خطوات عمل قلاية بندورة سهلة. موقع عرب نيوز سيقدم لكم طريقة التحضير بالكامل

إعداد قلاية البندوة
المقادير
ثلاث حبات من البندورة.
سنّان من الثوم.
ثلاث ملاعق من زيت الزيتون.
نصف ملعقة من الملح.
ملعقة من السماق.

طريقة التحضير لقلاية البندورة

يتمّ تقشير حبّات البندورة وتقطيعها إلى شرائح دائرية.
في هذه الخطوة نجهّز المقلاة ونضع فيها كمية من زيت الزّيتون، ونضيف كميّة الثّوم المفروم فرماً ناعماً، ويقلّب لمدّة دقيقتين حتى يصبح لون الثّوم ذهبياً، ونضيف كمية البندورة والملح، ونقوم بترك المكوّنات حتّى تطبخ لمدّة خمس عشرة دقيقة وأحياناً عشر دقائق، وتضاف بعدها كميّة السّماق حسب الرّغبة، وتقدم هذه الأكلة ساخنة، ولعشّاق المذاق الحار يتمّ إضافة الفلفل الحار مع الثّوم أثناء القلي، وأحياناً يضاف الفلفل الحلو حتى يعطي لوناً جميلاً لقلاية البندورة.

تعدّدت الطرق في صناعة قلاية البندورة فتحوّلت من مكوّنات بسيطة إلى مكونات غالباً ما تتوفر في المنزل، ومع ذلك ما زالت تحتفظ بطعمها اللذيذ، وسنقوم الآن بصنع قلاية البندورة مع اللحمة.

إعداد قلاية البندورة باللحمة

المكوّنات والمقادير
خمس حبات من البندورة.
وقية لحمة إمّا مفرومة أو مقطّعة إلى قطع صغيرة.
سنّان من الثوم.
رأس بصل يابس.
قرن فلفل حار حسب الرغبة.
حبة فلفل أخضر حلو.
ملعقة ملح.
ملعقة فلفل أسود.
أربع ملاعق زيت زيتون.

طريقة التحضير بصورة سهلة 

بدايةً يتمّ غسل البندورة وتقشيرها ويفضّل تقشيرها لأن قشور البندورة تتطلب وقتاً طويلاً حتى يتمّ هضمها في المعدة، ويتمّ تقطيع البندورة إلى قطع مربّعة كبيرة الحجم.
القيام بتقطيع البصل والثوم، ويفرم فرماً ناعماً، ونفرم الفلفل الأخضر الحلو أو الحار ويضاف حسب الرغبة.
إحضار المقلاة، ووضع كميّة من زيت الزيتون والبصل واثوم، ويتم تقليب المكوّنات مدة ثلاث دقائق.
تضاف كمية اللحمة المفرومة إلى البصل والثوم، ويتمّ تقليبها جيداً، وتترك على النار مدّة خمس عشرة دقيقة حتى تنضج تقريباً.
بعد نضج اللحمة نضيف البندورة والملح والفلفل الأسود، ونقلّب المكونات جيداً، وتترك على النار أيضاً مدّة خمس عشرة دقيقة حتى تذوب البندورة، وخلال هذه المدة يتمّ تقليب المكوّنات كل دقيقتين، وبعد ذلك يتم تقديم قلاية البندورة باللحمة ساخنة مع اللبن الرائب وشرائح الخيار المرطّبة.

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً