الحكم على محمد بديع مرشد الاخوان السجن المؤبد

img

ننقل لكم تفيل ماحكمة محمد بديع حيث حكت المحكمة بالمؤبد نهائيا للمرشد العام لجماعة الأخوان المسلمين اليوم قرارا بتأييد حكم محكمة جنايات شبرا الخيمة والذي يقضي بالسجن المؤبد بحق مرشد جماعة الأخوات المسلمين محمد بديع في القضية المعروفة بقطع طريق قليوب الزراعي وذلك بعد فض اعتصامي رابعة والنهضة . موقع عرب نيوز يقدم لكم تفاصيل المحكامة

تفاصيل المؤبد نهائيا للمرشد العام لجماعة الأخوان المسلمين

المؤبد نهائيا للمرشد العام لجماعة الأخوان المسلمين ، وقامت محكمة النقض برفض الطعن المقدم من مرشد الجماعة وبالتالي اصبح المؤبد نائي وغير قابل للمراجعة بأي طريق من طرق الطعن القانونية حيث يتهم في هذه القضية 38 من قيادات جماعة الأخوان المسلمين وعلي رأسهم قيادات معروفة في الجماعة  .

المؤبد نهائيا للمرشد العام لجماعة الأخوان المسلمين ، وكانت النيابة قد وجهت مجموعة من التهم الي مرشد الجماعة محمد بديع والي العديد من قيادات جماعة  الاخوان تتهمهم بالتحريض على أحداث العنف وقطع الطريق الزراعي السريع بمدينة قليوب، عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسى.

المؤبد نهائيا للمرشد العام لجماعة الأخوان المسلمين ، وكانت محكمة جنايات شبرا الخيمة قد قضت عام 2014 بالسجن المؤبد على بديع و38 قياديا في الجماعة من بينهم صفوت حجازي ومحمد البلتاجي وأسامة ياسين وباسم عودة، قبل أن يطعن المتهمون على الحكم.

وتعتبر هذه القضية ليست الوحيدة وانما يواجه بديع العديد من التهم في قضايا اخري منها قضية التخابر والتحريض على ارتكاب أعمال عنف وتخريب الممتلكات العامة والخاصة والاشتراك مع آخرين فى ترويع المواطنين وتكوين عصابة للاعتداء عليهم بقصد الإرهاب ، وهي التهم التي قد تصل عقوبتها الي الاعدام

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً