حالة الطقس في الاردن اليوم الجمعة 28-10-2016 اخبار الارصاد الجوية

img

ننشر لكم حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة 28 أكتوبر 2016  حيث حسب تقرير دائرة الارصاد الجوية تبقى المملكة تحت تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي يوم غد الجمعة حيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة قليلا مع بقاء الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً مع سقوط زخات من المطر بين الحين والاخر في أغلب مناطق المملكة قد تكون غزيرة أحيانا في ساعات ما قبل الظهر مصحوبة بالبرق والرعد. موقع عرب نيوز قام بجلب اخر الاخبار لحالة الطقس 

وتميل الأجواء الى الاستقرار اعتبارا من مساء الغد بحيث تكون درجات الحرارة ضمن معدلاتها الطبيعية والاجواء خريفية معتدلة ، مع ظهور كميات من الغيوم المنخفضة خاصة في شمال ووسط المملكة والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في مناطق عمان اليوم ما بين 29-16 درجة مئوية، وفي المناطق الشمالية 28 – 18 والمناطق الجنوبية 28-11وتصل العظمى في مدينة العقبة إلى 34 والصغرى 23 درجة مئوية.
من المتوقع بإذن الله أن تنخفض درجات الحرارة بصورة ملموسة، يوم الجمعة في كافة أنحاء المملكة، مع بقائها أعلى من مُعدلاتها العامة نسبةً لهذا الوقت من العام.
وتسود أجواء غير مستقرة في المناطق الشمالية والوسطى والشرقية، حتى ساعات العصر حيث تهطل زخات رعدية من المطر بمشيئة الله، تكون غزيرة على فترات، فيما يتوقع أن تنحسر عن كافة المناطق عدا الشرقية مع ساعات العصر.
وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة، تنشط أثناء هبوب العواصف الرعدية صباحاً وقبل الظهر، حيث تُثير الغبار والأتربة مع تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية. وتتحوّل عصراً إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.
أمّا ليلًا فيتوقع أن توالي درجات الحرارة انخفاضها، كما ترتفع نسب الرطوبة بشكل ملموس وتكون الرياح شمالية غربية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً