الاتحاد يقهر الهلال ويعتلي صدارة دوري عبد اللطيف جميل

img

فاز اتحاد جدة على مضيفه الهلال في مباراة اقيمت مساء الجمعة 28 أكتوبر 2016 حيث كان فوزًا ثمينًا على الهلال (2ـ0)، في الكلاسيكو السعودي، الذي أقيم، مساء اليوم الجمعة، على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن الجولة السابعة من دوري جميل للمحترفين.

سجل أحمد حسن عسيري هدف التقدم للعميد الاتحاد، من رأسية متقنة بعد ركنية نفذها التشيلي كارلوس فيلانوفا في الدقيقة (55)، وأضاف البديل عبد العزيز العرياني الهدف الثاني من تسديدة ومتابعة لتمريرة فهد المولد في الدقيقة (78).

ورفع الاتحاد، رصيده إلى (16 نقطة) في المركز الأول، قبل الهلال الذي تراجع للمركز الثاني، بعدما تجمَّد رصيده عند (15 نقطة).

كان الشوط الأول، سلبيًا في النتيجة، لكنه كان حافلاً ببعض الفرص التهديفية، التي كان أخطرها تسديدة الشمراني في القائم، وتصدى عساف القرني لهدف محقق من انفراد الشمراي وفرصة أخرى من رأسية إدواردو مقابل فرصة وحيدة للضيوف عبر البديل مندش.

جاءت بداية اللقاء هادئة من الفريقين، حيث لجأ كل فريق للتأمين الدفاعي على حساب الجانب الهجومي مع أفضلية نسبية لأصحاب الأرض، وأهدر ناصر الشمراني، هدفًا محققًا بعدما استغل خطأ دفاعيًا، وسدد كرة قوية مرت ارتطمت بالقائم (5)، قبل أن يكرر الشمراني، المحاولة لكن برأسية مرت فوق القائم (9).

وأهدر ناصر الشمراني، هدفًا محققًا بعدما انفرد بمرمى الاتحاد، وسددها في جسم حارس المرمى عساف القرني الذي أنقذ مرماه (18)، قبل أن يتصدى لرأسية قوية من إدواردو، بعد عرضية رائعة من عبدالمجيد.

كانت المحاولات الهجومية، قليلة، ومن إحداها سدد كهربا كرة قوية بجوار القائم (23)، تبعه عدنان فلاتة بتسدية أخرى مرت فوق العارضة (25).

ورد تياجو ألفيس بتسديدة مرت بجوار القائم (35)، قبل أن يسدد نواف العابد كرة مرت بجوار القائم (38)، تبعه عبدالله الحافظ بمحاولة أخرى مرت فوق العارضة (39).

ودفع مدرب الاتحاد بتبديل اضطراري بمشاركة سلطان مندش، على حساب المصري كهربا (45) الذي تعرض لإصابة قوية.

وكاد البديل مندش، أن يسجل هدف التقدم للضيوف من انفراد، وتسديدة مرت فوق العارضة (45+2) لينتهي بعدها الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، كان الضيوف الطرف الأفضل والأكثر خطورة واستحواذ وفاعلية على المرمى، وتمكنوا من تعويض الأداء المتواضع في الشوط الأول، وترجمة أفضليتهم بهدفي الفوز عبر رأسية عسيري، وتسديدة العرياني.

نشط أداء الفريقين، وتخليا عن الحذر الدفاعي وتحسن أداء الضيوف بنسبة كبيرة، وهددوا مرمى الهلال عبر تسديدة عدنان فلاتة، بجوار القائم (52)، تبعه زميله فهد المولد بمحاولتين بسلام على مرمى الهلال (52 و53).

جاء هدف الاتحاد الأول من ركنية نفذها التشيلي كارلوس فيلانوفا، على رأس عسيري لتتهادى داخل الشباك الهلالية، في الدقيقة (55)، وحاول الشمراني الرد بتسديدة قوية لكنها مرت فوق العارضة (56).

ودفع مدرب الهلال، بالبديل سالم الدوسري، بدلاً من تياجو ألفيس، ورد مدرب الاتحاد بمشاركة العرياني، على حساب الغامدي، قبل أن يشارك الشلهوب على حساب عبدالمجيد الرويلي.

وجاء الهدف الثاني للاتحاد بعد تمريرة من فهد المولد، لزميله البديل العرياني الذي تابعها في المرمى في الدقيقة (78).

وفشل أصحاب الارض في تسجيل هدف تفليص الفارق، خلال الدقائق المتبقية، رغم محاولات الشلهوب والخيبري، والعابد لتنتهي المباراة بفوز ثمين للاتحاد على الهلال (2-0).

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً