ملخص مباراة الاردن 0-1 أوزبكستان مبارة ودية استعدادية

img

ملخص وهدف مباراة الاردن 0-1 أوزبكستان , تعرض المنتخب الأردني للخسارة أمام مضيفه الأوزبكي “صفر-1″، في المباراة الودية الدولية التي جمعتهما اليوم الخميس 10-11-2016 على استاد باخاتكور، في اطار تحضيراته للمشاركة في الدور الثالث والمؤهل لنهائيات كأس آسيا لكرة القدم.وقدم المنتخب الأردني أداءً مقنعاً، رغم الخسارة بهدف سجله مهاجم المنتخب الأوزبكي سيركايف بالدقيقة “45”.

وعمل المنتخب الأردني منذ البداية على فرض أفضليته على مناطق الخطورة، من خلال حسن الانتشار، والاعتماد على سرعة أبو عمار والبخيت من الأطراف لتمويل يوسف الرواشدة في خط الهجوم.

هدف مباراة أوزبكستان 1-0 الأردن

وفرض المنتخب الأردني بنهجه الهجومي المتوازن التراجع على منتخب أوزبكستان الذي شعر بخطورة ضيفه، فأصبحت أولويته تأمين مناطقه الدفاعية.

وشكلت توغلات أبو عمارة مصدر الخطورة ورفع كرة جميلة سددها البخيت لكن لبنوف حارس أوزبكستان تصدى لها بحضور.

واعتمد المنتخب الأردني في عملية البناء الهجومي على رجائي عايد وسعيد مرجان وأبو عمارة والبخيت وأحمد سمير، حيث نجح هؤلاء في الاستحواذ الأكبر على الكرة والبحث عن خيارات هجومية تكشف خط دفاع المنتخب الاوزبكي.

في المقابل، نجح المنتخب الأوزبكي في امتصاص هجمات المنتخب الاردني، واعتمد في هجومه على الكرات الطويلة وتشكيل الخطورة من الرواق الأيسر الذي شغله شمودوف، لكن دفاع الأردن الذي قاده خطاب والزواهرة والدميري والرواشدة نجحوا في إغلاق المنافذ وتألق معتز ياسين في الإمسكاك بالكرات العرضية.

ورغم الأفضلية الأردنية في الشوط الاول، لكن المنتخب الأردني عانى من ضعف الإسناد في مناطق الخطورة، والتسرع في تتويج الفرص ، ومنها الكرة العرضية التي أرسلها سعيد مرجان باتجاه أحمد سمير الذي سددها بدون تركيز بعيداً عن المرمى، فيما استقرت تسديدة أبو عمارة بأحضان لبنوف.

وفي الوقت الذي كان فيه المنتخب الأردني يبحث عن تتويج أفضليته، شهدت الدقيقة “45” هدف المنتخب الاوزبكي من كرة عرضية أرسلها شمودوف ارتقى لها سيركايف برأسه ووضعها على يمين معتز ياسين معلنا نهاية الشوط بتقدم أوزبكستان.

وفي الشوط الثاني واصل المنتخب الاردني أفضليته وبحث عن التعديل من  خلال الاندفاع الهجومي، لكن الدفاع الاوزبكي تعامل مع هذه الأطماع بحذر، ليدفع الأردن باللاعب مرضي بدلاً من مرجان المصاب، وبيزن ثلجي مكان يوسف الرواشدة.

وكاد المنتخب الأردني أن يدرك التعادل في الدقيقة 77 عندما استثمر أبو عمارة خطأً دفاعيا وانفرد لكن كرته ارتطمت بالقائم، وأطلق ثلجي تسديدة قوية تصدى لها الحارس الاوزبكي.
 
وانحصر الأداء في الدقائق الأخيرة في منتصف الميدان، دون أن تفلح محاولات المنتخب الأردني بتعديل النتيجة، لتنتهي المباراة بخسارته بهدف وحيد.

وسيخوض المنتخب الأردني لقاء ودياً أمام لبنان في عمان الثلاثاء المقبل على استاد عمان الدولي.
 

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً