وفاة الفنان القدير محمود عبد العزيز عن عمر يناهز 70 عام

img

اسباب وفاة محمود عبد العزيز , حقيقة موت محمود عبد العزيز حيث توفي الساحر محمود عبد العزيز بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 70 عام، بعد أن تدهورت حالته الصحية وفشل الأطباء في التعامل مع حالته الصحية، قد أعلن نقيب الفنانين أشرف زكي أنه سيتم تشيع جثمان الراحل محمود عبد العزيز يوم اليوم الأحد 13 نوفمبر 2016 في مدينة الإسكندرية مسقط رأسه وسيواري الثري في مدافن العائلة بالإسكندرية.

كان يعاني الراحل محمود عبد العزيز من نقص حاد في “نسبة الهيموغلوبين” في الدم بالإضافة إلي مشاكل في التنفس وفقر في الدم مما أدي إلي انخفاض وزنه بشكل كبير، وكان يعاني من وجود أنسجة في الفم تسببت في تورم اللثة، وأجريت له عملية جراحية لإزالة الأنسجة.

محمود عبد العزيز من أشهر نجوم الفن التي قدمتهم السينما المصرية، فقد ولد في مدينة الإسكندرية وتحديداً في حي الورديان في 4 يونيو 1946، وكان الراحل من أسرة متوسطة، بعد أن أنهي دراسته الثانوية التحق بكلية الزراعية في جامعة الإسكندرية، وحصل علي درجة الماجستير في تربية النحل، لكن كان من عشاق الفن والتمثيل فقرر الالتحاق بفريق المسرح في الكلية.

كان أول ظهور للفنان المصري محمود عبد العزيز في بداية السبعينات في مسلسل الدوامة، وفي عام 1974 شارك في فيلم الحفيد لتنهال عليها العديد من العروض وشارك في العديد من الأعمال الفنية والسينمائية، فقدم طوال مسيرته الفنية 90 فيلم سينمائي وما يقارب 15 مسلسل تلفزيوني وإذاعي، والعديد من المسرحيات.

خلال عام 1982 قدم الساحر محمود عبد العزيز العديد من البطولات كان أولها فيلم العار، الشعر الأبيض، الكيف، العذراء، تزوير في أوراق رسمية، وإعدام ميت الذي جسد فيه دور عميل لدي المخابرات، وفي نصف الثمانينيات قدم مسلسله التلفزيوني رأفت الهجان الذي حقق نجاحاً هائل وكان المسلسل مأخوذ عن المخابرات المصرية.

أخرج الفنان محمود عبد العزيز فيلم واحد “البنت الحلوة الكذابة”، وكان أخر أعماله التلفزيونية مسلسل رأس الغول الذي عرض طوال شهر رمضان المبارك 2016، وحقق المسلسل أعلي نسبة مشاهدة شاركه في البطولة ميرفت أمين، فاروق الفيشاوي، لقاء الخميسي.

.حصل الفنان محمود عبد العزيز علي العديد من الجوائز الفنية عن الأفلام والمسلسلات التي قدمها فقد حصل علي جائزة أفضل ممثل من مهرجان دمشق السينمائي الدولي عن دوره في فيلم القبطان، الكيت كات، الساحر، وحصل من مهرجان القاهرة السينمائي علي جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم “سوق المتعة”، وأيضا حصل علي جائزة أخري عن دوره في فيلم الكيت كات من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي.

محمود عبد العزيز متزوج من الإعلامية الشهيرة بوسي شلبي وهي الزوجة الثانية للراحل، أنجب الفنان محمود عبد العزيز من زوجته الأولي جيجي زويد، محمد محمود عبد العزيز ممثل ومنتج سينمائي شارك في مسلسل جبل الحلال وإلي ختشوا ماتو، وكريم عبد العزيز الذي شاركه والده أيضا في مسلسل جبل الحلال و قدم العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية.

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً