موعد أجازة راس السنة الميلادية 2017 في الدول العربية

img

ننشر لكم موعد أجازة راس السنة 2017 , فِي راس كُل سَنة مِيلادية يَحتفِل العَالم بِعيد راس السنة الميلادية 2017 فِي مَظاهر احتفاليّة كَبِيرة ويَكون هذا اليَوم إجازة عَالميّة، لِذَا سَوف نُقدّم مَوعد إجازة راس السنة الميلادية 2017 في مصر والسعودية وباقي الدول العربية، فعبر مقالنا هذا سوف نرصد المَواعِيد الرّسمية مِن الحُكومة لمَعرِفة إجازة راس السنة الميلادية مِن أجل الإحتفال بهذا العام الجديد مع كُلّ العَالم، ففِي هَذا العالم تكون مظاهر الفرح واحدة فِي كُلّ العَالم إلّا بعض الدّول العَربيّة التِي فِيها الحُروب والقتل والدمار في وقت تَبحث عن الحرية والسعادة بعيدََا عن القتل والتعذيب والحرب والدماء، لذلك هُنا سوف نطرح عبر موقع عرب نيوز موعد اجازة راس السنة 2017 في مصر والسعودية والدول العربية.

وعن راس السنة الميلادية

راس السنة الميلادية في جميع البلدان التي تستخدم التقويم الغريغوري، هو يوم عطلة رسمية، ويُحتفل به في كثير من الأحيان مع الألعاب النارية والتي تبدأ من منتصف الليل، حيث تبدأ السنة الجديدة. يُطابق 1 كانون الثاني/ يناير في التقويم اليولياني يوم 14 كانون الثاني/ يناير في التقويم الغريغوري، وهو التقويم الذي ما تزال تعتمده عدد من الكنائس الأرثوذكسية الشرقية.

موعد اجازة العام الجديد 2017

فقد أصدرت العَدِيد مِن الحُكومات العَربيّة قرار بِمَوعد راس السنة الميلادية سيكون يوم الأحد المُوافق 1/يناير/2017، وستَكُون عُطلة رسميّة للقِطَاعات الخاصة والقِطاعات العامة لأنّ هذا اليوم يُعتبر يوم احتفال عَالمي براس السنة الميلادية، ويحتفل فيه العالم جميعََا.

موعد اجازة راس السنة 2017 في السعودية

لا تَحتفل المَملكة العربية السعودية براس السنة الميلادية، وتَعتبر هذا الاحتفال من المظاهر الاحتفالية الخاصة بالمَسيحين، حيثُ تَحتفِل المَملكة العربية السعودية فقط براس السنة الهجرية من كل عام هجري، ولا يُوجد أي إجازات تَمّ إعلانها قبل ذلك في راس السنة الميلادية في المملكة العربية السعودية.

موعد اجازة راس السنة 2017 في مصر

تحتفل الجمهورية المصرية كل عام ميلادي جديد، وسوف تحتفل في راس السنة الميلادية 2017 هذا العام، وسوف يتمّ الاعلان عن مَوعد اجازة راس السنة 2017 في مصر بعد ان يتم اعلانها من الحكومة المصرية في جميع القطاعات الحكومية والقطاعات الخاصة وسيتم الاعلان عنها قبل الاول من شهر يناير 2017 وسوف نُوافيكم بِكافّة التفاصيل في ذلك الحين.

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً