طريقة جعل رائحة جسمك جميلة

img

ننشر لكم طريقة جعل رائحة جسمك تفوح بالروائح الجميلة حيث نَشْتَمل عَلى كل ما فِي جُزيئات الجِسم مِن أنواع الإثارة والرّغبة في التعرّف على كل ما له علاقة في الجمال، وَسُؤال كيف أجعل رائحة جسمي جميلة إستَوقفنا للحظات قبل أن يؤكد لنا انّه موجود بكل قوة وبكل إثارة في صعيد التعرف على تعددات الأهمية للحفاظ على كينُونة هذا الجَمال الذي يَكتنِف الجِسم، والإثارة تَكمن حين يكون في طيّات الجِسم رَائحة محبّذة لا منفَرِة من الفرد الحامل لهذه الرائحة والتي على تعداد الأمر نشير أنّه أحد عَلامات الجمال والإلتفَاف على القوة في الشخصيّة والباحث عن سؤال كيف أجعل رائحة جسمي جميلة له مِيْزة خاصة في مجال الجمال.

مقدمة عن كيف أجعل رائحة جسمي جميلة

بسؤال كيف أجعل رائحة جسمي جميلة كانت البداية حيث وعندما تكون رائحة الجسم جميلةً وجذابة فإنّها تُشعر الشخص بالانتعاش والتفاؤل، وتشعره بالسعادة والحيوية والثقة بالنفس، كذلك فهي تُعطي انطباعاً جميلاً لدى الآخرين ممّن يجالسونه في البيت أو في العمل بأنه مهتم بنظافته وأنيقٌ بإطلالته، وفي ذلك قال أحد الحكماء: “من طابت رائحته طاب عقله”.
وقد تلجأ بعض النساء إلى استخدام عطورات الجسم الكيماوية ذات الرائحة العطرة والمميزة لكنها في الغالب ذات تكاليف مرتفعة، وقد تسبّب حساسية الجلد للبعض منهن، لذا يفضل استخدام مواد طبيعية تؤدي الغرض نفسه دون أن تكلّف الكثير أو تُحدث أضراراً جانبية على التنفس أو الجلد. وفيما يلي مجموعة من الوصفات المنزلية لتعطير الجسم بشكل طبيعي وصحي.

طرق لتعطير الجسم طبيعياً

خلطة الصابون والمسك: قطّعي الصابونة المفضلة لديكِ واخلطيها مع القليل من المسك، ثم دلكي الجسم بهذا الخليط بعد الاستحمام مباشرةً واتركيه لدقائق ثم اشطفيه بالماء فقط، فهو يمنح الجسم عطراً مميزاً وطويل الأمد.
خلطة الصابون والزيت والليمون: قطّعي صابونة وامزجيها مع ملعقتين من زيت اللوز وكمية مساوية من عصير الليمون الطازج، ثم ضعي المكوّنات على نار منخفضة إلى أن تذوب وتتداخل جيداً، وتصبح كريميّة الشكل، ثم ادهني كميّةً بسيطة من المزيج على بشرتكِ كاملةً لتتمتعي بنعومة وعطر دائم وهو أفضل الإجابات على تساؤل كيف أجعل رائحة جسمي جميلة.
إكليل الجبل: حضّري حماماً من عشبة إكليل الجبل “الحصلبان” الجاف، ثم انقعي مقدار كوبين منه في نصف لتر من الماء لمدة ربع ساعة ثم صفيه وأضيفي السائل إلى ماء الاستحمام لتحصلي على رائحة مميزة وجذابة.
ماء الورد: ضعي القليل من ماء الورد على قطنة نظيف، ثم مرريها بلطف على كامل بشرتك فهي تمنح الجسم رائحة منعشة ونعومة فائقة ومظهراً وردياً، كما يمكنكِ خلط كميّة بسيطة من ماء الورد مع زيت أطفال ذي رائحة عطرة، ثمّ دلّكي بشرتك بها بعد الاستحمام لتحصلي على بشرةٍ ناعمة ومعطرة.
الجليسرين والمسك الأبيض: اخلطي كميّاتٍ متساوية من المسك الأبيض مع الجليسرين وماء الورد، ثمّ رشي المزيج على كامل جسمك بعد الاستحمام، واتركيه لمدّة دقائق ثمّ جففيه بلطف.
حمام الأعشاب المعطرة: اجمعي أصنافاً متنوعة من الأعشاب العطرية كاللافندر والروزماري، وضعيها في قطعة من القماش أو المنديل أو فوطة، ثم اربطيها جيداً وضعيها تحت ماء الاستحمام في البانيو لمدّة ربع ساعة ثم استخدمي فوطةً بعد نقعها بالأعشاب في تدليك جسمك، فهي تعطي نعومةً فائقة ورائحة جذابة جداً للجسم لتكون أجمل إجابة عن سؤال كيف أجعل رائحة جسمي جميلة.
حمام الورد ولبن جوز الهند: املئي بانيو الاستحمام بماء دافئ، وأضيفي عليه نصف فنجان من لبن جوز الهند، ونصف فنجان من ماء الورد مع فنجان من الورد البلدي، ثمّ اجلسي فيه لمدة ربع ساعة لتعطير وتنعيم بشرتكِ.

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً