موضوع تعبير يوم الطفل , اذاعة عن يوم الطفل

img

نقدم لكم موضوع تعبير عن يوم الطفل بالعناصر والأفكار تعبيراً عن مكاناته العالمية حيث تطلب المدارس من الطلبة أن يقومه بكتابة موضوع تعبير عن يوم الطفل بالعناصر والأفكار التي تشرح كل ما يخص تربية الطفل على أن يتضمن موضوع تعبير عن الطفل أهم الاتفاقيات العالمية الخاصة بالطفل موقع عرب نيوز يقدم لكم الموضوع التالي

موضوع تعبير عن يوم الطفل العالمي

يصادف اليوم الأحد 20 من نوفمبر الاحتفال بيوم الطفل العالمي طبقاً لاتفاقية الأمم المتحدة، وذلك بهدف تعزيزي التفاهم بين الأطفال في كافة أنحاء العالم من خلال تخصيصي هذا اليوم للاحتفال به في المدارس ورسم الأشكال على الوجوه باعتباره يوم عالمي.

لذا تقوم بعض المدارس بالطلب من طلابها بكتابة موضوع تعبير عن يوم الطفل بالعناصر والأفكار، وذلك حتى تتعرف على قدرة كل طفل في التعبير عن متطلباته ونظرته إلى أهمية الطفل في المجتمع والدور الذي تقوم به مؤسسات رعاية الأطفال وإليكم العناصر والأفكار التي يمكن من خلالها كتابة الموضوع.

  • أهمية الطفل في المجتمع
  • اتفاقية حقوق الطفل
  • مؤسسات رعاية الطفل

أهمية الطفل في المجتمع

يعتبر الطفل بمثابة الزهرة ذات الرياحين الجميلة في وسط المجتمع حيث أنه يشكل جو من البهجة والسعادة على الأسرة، فالبيت الخالي من الأطفال بين بل روح ولا حياة مثله مثل الشجرة ذات الأغصان الجافة التي يمكن كسرها بسهولة أو أن تقلعها الرياح من مكانها.

يعتبر الأطفال هم جيل المستقبل الذي سوف يقود المجتمع نحو التطوير والبناء، وسوف يخلف ما لم يستطيعه تقديمه الآباء خاصةً إذا تربى الطفل على القيم والمثل والمبادئ التي تجعل منه رجلاً للمستقبل.

اتفاقية حقوق الطفل

أصدرت العديد من المؤسسات المختصة في رعاية الأطفال حول العالم الكثير، من الاتفاقيات الخاصة برعاية حقوق الطفل الصحية والسياسية والاقتصادية ومن الناحية الثقافية هذا غير أنها قامت بالعمل على متابعة تحقيق بنود الاتفاقية من قبل لجنان مراقبة في مؤسسات الأطفال تابعة لهيئة الأمم المتحدة.

مؤسسات رعاية الطفل

تعمل الكثير من مؤسسات رعاية الأطفال حول العالم على أن يحي الطفل حياة كريمة، وتوفر له كافة المستلزمات الخاص به وذلك مثل منظمة اليونيسكو واليونيسيف وهذه المؤسسات يكمن دورها الأساسي في تنظيم الاحتفالات والمسابقات بشكل أساسي للطفل.

 

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً