بالفيديو.. شاهد حقيقة فيديو رفع الاذان في كنائس فلسطين

img

ننشر لكم حقيقة فيديو رفع الأذان في كنائس القدس في تحدي جديد للاحتلال الإسرائيلي حيث تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي الفترة الماضية فيديو رفع الأذان في مدينة الناصرة في القدس وقالوا عنه أنه هذا الحدث بعد أن رفضت قوات الاحتلال الإسرائيلي أن يرفع الأذان داخل المدينة وقد تم الإشارة أن فيديو رفع الأذان كان بصوت احد القساوسة تحدياً جديداً لإسرائيل. 

فيديو رفع الأذان عبر موقع عرب نيوز

أثار فيديو رفع الأذان في كنائس القدس مواقع التواصل الاجتماعي التي تداولته بشكل كبير، وقالت أنه احتجاج من المواطنين الفلسطينيين على قرار الكنيست بمنع إقامة الأذان داخل المدينة ما اعتبروه بمثابة عنصرية وتعصب من إسرائيل.

الجدير بالذكر أن مقطع الفيديو الذي تم تداوله قد أعلن عن أن أحد القساوسة داخل الكنيسة، في مدينة الناصرة بالقدس هو من قام برفع الأذان وهذا يعني اتحاد المسلمين والمسيحيين ضد العدو الصهيوني.

وقد تم الإعلان على أن هذا الفيديو خاص بمقطع من أحد الأفلام التي تم تصويرها، في كنيسة في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2011 لأحد الممثلين الجزائريين يدعى بن يوسف.

على الرغم من هذا إلا أن قناة روسيا قامت بالتصريح بأن بعض الكنائس في مدينة الناصرة بالفعل، قامت برفع الأذان احتجاجاً على قرارات إسرائيل حيث قام بعض المواطنين الفلسطينيين برفع أذان العشاء من فوق أسطح المنازل.

هذا وقد خرجت العديد من التظاهرات من مدن كثيرة في القدس منها الطيبة وكفر قاسم، وذلك احتجاجاً على هذا القرار الذي وصفوه بالتعنت والعنصرية وأطلقوا ما أسموه بانتفاضة الأذان في جميع المدن المحتلة.

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً