محرك بحث جوجل Google يحتفل بـ يوم الطفل العالمي ويغير شعاره

img

يحتفل ملحرك البحث الشهير جوجل بيوم الطفل العالمي 2016 حيث بهذا اليوم المميز في كافة أنحاء العالم وذلك من أجل تكريم الأطفال على مستوى العالم وقد بدأ الاحتفال بيوم الطفل العالمي يوم الثاني من شهر يونيو لعام 1856 وكان الذي بدأ الاحتفال بيوم الطفل العالمي هو الدكتور تشارلز ليونارد موقع عرب نيوز يقدم لكم التفاصيل كاملة

يوم الطفل العالمي اليوم

الجدير بالذكر أن جوجل تحتفل كل عام بيوم الطفل العالمي الذي أطلق عليه، القس تشارلز ليونارد زهرة الأحد في السابق ولكن بعدها تم إطلاق عليه مسمى يوم الأحد الثاني.

الجدير بالذكر أن هذا اليوم يحتفل به الأطفال في كل المدارس حول العالم بمراسم خاصة جداً، عن طريق رسم الأشكال على وجوههم وإقامة الحفلات في المدارس.

هذا اليوم يعتبر بالنسبة للحكومة بمثابة تذكير لها بواجبها تجاه الأطفال أكثر منه احتفال للطفل نفسه، وقد اعتمدت هذا اليوم المميز الأمم المتحدة في كافة المدارس حول العالم.

ولعل الذي يستحق الاحتفال بهذا اليوم هو أطفال الفلسطينيين حيث أنهم يعانون الكثير مع تواجد الاحتلال الصهيوني، وذلك على الرغم من اتفاقية حقوق الطفل التي دخلت حيز التنفيذ في إسرائيل وذلك من خلال احترام حقوقهم التي تدهسها قوات الاحتلال كل يوم وتعمل على تجريدهم ن كافة الحقوق والامتيازات التي لا يستطيعوا الاستمتاع بها مثل كل الأطفال حول العالم.

الجدير بالذكر أن هذا اليوم تم إنشائه من قبل الاتحاد النسائي الديمقراطي وكان ذلك في شهر نوفمبر لعام 1949، ويختلف هذا اليوم حول العالم من بلد إلى أخرى ولكنه في هذا التاريخ يصادف يوم 20 من نوفمبر الذي يحتفل به في العديد من الدول حول العالم.

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً