الجمعة , 22 سبتمبر 2017
الرئيسية » منوعات » موعد أجازة المولد النبوي 2017 في مصر والدول العربية

موعد أجازة المولد النبوي 2017 في مصر والدول العربية

ننشر لكم باليوم ميعاد تاريخ أجازة المولد النبوي الشريف في مصر والدول العربية للعام الجديد 1439-2017 التي ينتظرها المسلمون في كل مكان  في أرجاء الأرض ويوافق موعد أجازة المولد النبوي يوم الثاني عشر من شهر ديسمبر 2017 حيث تقوم الحكومة المصرية في موعد أجازة المولد النبوي بمنح المواطنين أجازة رسمية في هذا اليوم عبر موقع عرب نيوز

موعد أجازة المولد النبوي 2017

ينتظر المسلمون في كل بقاع الأرض موعد أجازة المولد النبوي الشريف من أجل الاحتفال، بيوم ميلاد الرسول الكريم نبي الرحمة صل الله عليه وسلم.

تمنح الحكومة المصرية في مصر وكل البلاد العربية هذا اليوم أجازة رسمية للمواطنين، والذي يصادف اليوم الثاني عشر من شهر ديسمبر لعام 2016 واعتاد المسلمون في مصر على شراء العديد من الأنواع من حلوى المولد النبوي والتي يحبها الأطفال والكبار.

يحتفل المسلمون في مصر بيوم المولد النبوي بشراء حلوى المولد حيث تنتشر في الأسواق، ويبدع صناع الحلويات في عمل الأشكال التي تلقى إعجاب المواطنين هذا بالإضافة إلى إقامة التواشيح والأدعية في كل مكان.

هذا غير شراء عروسة المولد والحصان التي تعتبر من ضمن علامات الاحتفال بالمولد النبوي، والتي كانت في الماضي تصنع من السكر ولكن مع العصر الحديث أصبحت عروسة المولد مصنوعة من البلاستيك ومزينة بأشكال مختلفة من التل والدانتيل ولكن على ما يبدو أن هذا العام سوف يكون شراء حلوى المولد النبوي بالنسبة للمواطنون مكلف للغاية.

الجدير بالذكر أن أسعار الحلوى هذا العام ارتفعت بواقع 40% عن العام الماضي، وذلك بسبب أزمة السكر التي تعرضت لها مصر الفترة الماضية وتسجل سعر علبة الحلاوة من الحجم المتوسط مبلغ 100 جنيه في معظم محال الحلويات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *