الجمعة , 14 ديسمبر 2018
الرئيسية » اخر الاخبار » حقيقة تسليم تيران وصنافير للسعودية يثير الجدل

حقيقة تسليم تيران وصنافير للسعودية يثير الجدل

نقدم لكم اخر اخبار تفاصيل تسليم منطقة تيران وصنافير للسعودية حيث اثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي حيث أكد خالد علي المحامي أن قرار الحكومة تجاه تيران وصنافير يعتبر قرار غير مهني ولا يحترم حكم القضاء المصري الذي أقر بمصرية تيران وصنافير.

اخبار مدينة تيران وصنافير

أثارت قضية تيران وصنافير الجدل الكبير على مواقع التواصل الاجتماعي خاصةً بعد أن أقرت الحكومة المصرية، ترسيم الحدود بين مصر والسعودية على الرغم من أن القضية لا زالت أوراقها مفتوحة أمام القضاء المصري وصرح خالد علي المحامي الذي ترافع أمام المحكمة في هذه القضية الذي أقر أحقية الجزيرتين لمصر.

الجدر بالذكر أن الحكومة المصرية قامت بالاستشكال على القضية التي رفعها خالد علي، وتم رفض الاستشكال وأصبح الحكم واجب النفاذ وسوف يتم إصداره يوم 16 من يناير المقبل من العام الجديد لعام 2017 وقال خالد علي أن القضاء المصري لو لم يصدر الحكم في هذه القضية لكان من حق الحكومة المصرية اتخاذ القرارات التي ترغب بها ولكنها بهذه الصور تخالف حكم القضاء والاتفاقية تعتبر باطلة بحكم من القضاء.

هذا وتحاول الحكومة المصرية أن تخلق نزاع وهمي بين البرلمان وبين القضاء، فهل تبغي منه الصراع حول السلطات أم هناك شئ أخر لا يعلمه أحد خاصةً وأن الحكومة قررت إحالة الأمر إلى البرلمان لاتخاذ القرار باعتبار الأمر يختص بالسلطة التشريعية وسوف يخلق هذا أزمة كبيرة بين السلطة القضائية والتشريعية في مصر.

وأشار خالد أننا لا زلنا مستمرين في هذه القضية ونقر بأن قرار الحكومة هو قرار باطل، وحكم المحكمة يقر ببطلان التنازل عن الأراضي المصرية وأن القرار ليس من حق رئيس الجمهورية ولا البرلمان وعلى الرغم من أن الخرائط التي تم إضافتها في القضية طبق الأصل منذ عام 1912 والتي تثبت مصرية الجزيرتين إلا أن الحكومة المصرية ضربت بكل تلك الوثائق عرض الحائط.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *