السبت , 24 فبراير 2018
الرئيسية » اخر الاخبار » ضبط حمار يتسول امام الجامعة الاردنية !

ضبط حمار يتسول امام الجامعة الاردنية !

عرب نيوز – في موقف غريب وطريف، ضبطت لجان مكافحة التسول التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية الاسبوع الماضي متسولين بالغين يتسولان على حمار. ولدى ضبطهم كان القلق باديا على المتسولين بخصوص الحمار بالدرجة الاولى لا على أنفسهم، وهنا مبعث الطرافة في الامر.

الناطق الاعلامي في الوزارة الدكتور فواز الرطروط قال إن اللجان ضبطت بالقرب من الجامعة الاردنية المتسولين البالغين يتسولان على حمار كاسلوب جديد للتسول لم تصادفه اللجان من قبل.

واضاف: ان الطريف بالامر بان المتسولين لم يبديا قلقهم على مآلات قيامهم بالتسول بقدر خوفهم على مصير الحمار الذي يعتبر بالنسبة لهم وسيلة مهمة للتسول.

دفعنا القلق، يقول الرطروط، إلى الاستمرار في عملية ضبط المتسولين، لكن ربط الحمار بإحدى الاشجار بعد الاتصال بذوي المتسولين لاخبارهم بضبط ولديهم اولا ولاستلام الحمار ثانيا. غير أن الطرافة في الموقف، يقول الرطروط لا تخفي حقيقة لجوء المتسولين لابتكار طرق جديدة لعملهم، والتي عادة ما يقومون باستخدامها لاستدرار عطف المواطنين ومساعدتهم على التسول كاستخدام  التقارير الطبية لبيان حالتهم المرضية او التظاهر بالاعاقة.. لكنها هذه المرة باستخدام الحمار للتنقل. الرأي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *