الثلاثاء , 27 أكتوبر 2020
الرئيسية » ادم وحواء » افضل انواع العدسات , معلومات عن العدسات اللاصقة

افضل انواع العدسات , معلومات عن العدسات اللاصقة

معلومات عن العدسات اللاصقة وافضلها على الاطلاق افضل انواع العدسات كيف تلبس العدسات اللاصقة اضرار استخدام العدسات اللاصقة تبرُز افضل انواع العدسات اللاصقة الطبية في الكثِير من المتاجر الرئيسيّة في البُلدان المختلفة، ومِمّا لا يختلف عليه اثنان هُو أنّ هذه العدسات تُضِيف لون جديد من ألوان الجمال على عيون الأفراد، فنرى الكثير من الألوان البراقة مِن أزرق وأخضَر وعسلي ولون سكني مُصطبِغ على العدسات اللاصقة التي بدورِها تمنحُ الفتاة أو الشاب المقتني لها جمال قلّما نجد مثيل له، ولا يَخفى أنّ هذا كله يجعل من الشخص المستخدم لها أداه فاعِلة للبحث عن افضل انواع العدسات اللاصقة الطبية للتعرف عليها، ومِن ثَمّ اقتنائها في حال كانت تلبي الرغبة.

اليكم افضل انواع العدسات

التَفاضُل ما بين العدسات يدخُل ضِمن طائلة التميز والبحث عن الأفضل لاسيّما فيما يخص الجمال الخاص بالعيون، وفيما يلي طرح لأبز الماركات.

فريش لوك Fesh Look: وهي من أفضل ماركات العدسات اللاصقة، حيثُ أنها مصممة بتقنية عالية جدًا، تمنحُكَ ثلاثة ألوان في لون واحد للعدسة كما أنها تعطيكي اللون بطريقة طبيعية، كما أنّها تعطيكي مظهرًا جذابا للعين بحيث تبدو العين أكثر اتساعًا عند استخدام العدسات، لديها العديد من الألوان الطبيعية من العدسات التي تناسب جميع الأذواق، هَذه الماركة تروج لها الفنانة ميريام فارس.
اكيوفيو Acuvue: كذلك هي إحدى منتجات جونسون اند جونسون، تتميز عدسات اكيوفيو بأنها طبيعية في العين ومُريحة، كما أنّها تُناسِب جميع أنواع العيون وحتّى الحساسة مِنها، تتميّز عدستها بأنها تسمح بنفاذ الهواء للعدسة ومرور الاكسجين حتى تَشعُرين براحة أكثر عند استخدامها، أنّها تستخدم تقنية الهيدراكلير التي تُصنَعُ من السيليكون والهيدروجيل حتى تعطي للعدسة ترطيبًا دائمًا وراحة عند استخدامها، ومُزوّدة بطبقة مضادة لأشعة الشمس الضارة، تتوفر بالعديد من الألوان التي تناسب جميع الأذواق، تروج لهذه الماركة الفنانة باريس هيلتون.
اليجانس Elegance: وهي عدسات أمريكيّة، تتميز بأنّها تعطي اتساعًا للعين، كما أنها تعطي ألوانًا مُتدرّجة في العدسة الواحدة، ومحددة باللون الأسود، هي الخيار الأمثل للمرأة الكلاسيكية، حيث أنك ستجدين جميع الألوان الكلاسيكية للعدسات اللاصقة.
تراي كلر Tri kolor : عدسات ايطالية، تتميز بأنّها تناسب العين الحساسة، لينة وسهلة في الاستخدام، تُعطي لمعة جذابة في العين، مُتوفّرة بالعديد من الألوان الجميلة والجريئة، كما أنّها تعطي اتساعًا للعين، يُذكَر أن الفنانة هيفاء وهبي من أكثر المشاهير استخداما لهذه الماركة.
كلاسي Classy: وقد حصلت هَذه الماركة على شهادة الأيزو العالمية من هيئة الغذاء والدواء في السعودية، تتميّز بأنّها مُصمّمة بالمقاييس العالمية، مريحة جدًا للعين، تمتاز بوضوح الرؤية، يُذكر أنّ الفنانة نوال الزغبي تروج لهذه الماركة.
توتي Tutti: وتتميّز هذه الماركة بتصميمها للعدسات بتقنية نظام القولبة وهي تقنية عالمية في مجال البصريات، تعطي راحة كبيرة للعين بالإضافة إلى مظهر طبيعي وجذاب، تتوفّر في العديد من الألوان بمختلف الأذواء سواء كلاسيكية أو عصرية أو مدمجة الألوان، من أشهر النجمات اللاتي يرتدين هذه الماركة الإعلامية حليمة بولند.
بيلا Bella: أيضًا عدسات بيلا تتميّز بأنّها تسمح بمرور الأكسجين حتى لا تسبب أي جفاف للعين، كما أنها تمتاز بالمرونة والنعومة، ليّنة وسهلة الاستخدام، تمنحك الراحة الدائمة ، ومُزوّدة بسطح رطب يُحافظ على الغشاء الدمعي للعين حتى لا يسبب جفاف العدسة، ومُزوّدة بمواد حماية ضد أشعة الشمس الحارقة، وتتوفر بالعديد من الألوان التي تناسب جميع الأذواق، يُذكر أن الكثير من المشاهير يرتدين هذه الماركة من العدسات مثل حصة اللوغاني وزينب العسكري وغادة عبد الرازق.
ادور Adore: هذا وتُعتبر من أفضل العدسات الايطالية تتميّز بأنها مريحة للعين ولا تسبب أي تهيج في العين أو احمرار، سهلة الاستخدام، وتتوفر بجميع الألوان التي تناسب مختلف الأذواق والتي تعطي للعين مظهرًا جماليًا وطبيعيًا في نفس الوقت.
سولوتيكا Solotica: وهي عدسات برازيلية، تَفضّلها الكثير من النساء، تتميّز بأنها تناسب ألوان العين الغامقة لأنّها تتوفر بألوان قوية واضحة وهي طرية وخفيفة مريحة للعين، لاتسبب أي تهيج أو احمرار، تسمح بمرور الاوكسجين للعين.
فاشن لوك Fashion Look: وهي عدسات أمريكية لها شعبية واسعة في السعودية، فهي تتوفر بألوان طبيعية وجذابة، بالإضافة إلى أنّها تمنحك اتساعًا في العين.

شرح كيفية تلبس العدسات اللاصقة

هذا السؤال مثير للاهتمام، حيث يبرز الاهتمام فيه بالكيفية التي يُمكن أن يتمّ لبس العدسات اللاصقة فيها، فهُناك طرق مُوضّحة فيما يلي للبس العدسات.

عليك إزالة العدسة بعناية من العبوة.
تأكد من أن يديك نظيفة وجافة، واحرص على غسلها بالصابون جيداً.
اغسل عينيك جيداً بالماء واستعن بمنشفه بلا وبر لتجفيف يديك.
لتجنب اختلاط العدسة اليمنى واليسرى يفضل البدء بنفس العين في كل مرة نضع فيها العدسات اللاصقة.
نضع العدسة على طرف الأصبع ونتأكد من أنّها غير مقلوبة؛ لأنّ ذلك يضرّ بالعين.
الآن عليك برفع جفنك العلوي بحذر باستخدام يديك وتثبيته برفق لكي لا يرمش.
باستخدام الأصابع الأخرى في اليد اخفض جفنك السفلي.
حرك العدسة نحو العين بثبات وهدوء، يفضل النظر للأعلى فيما تضعها بداخل عينيك.
اترك الجفن ببطء واغلق عينك لتسمح للعدسة بالاستقرار في موضعها.

اضرار استخدام العدسات اللاصقة

حتى القَمر له جانب مُظلم في بعض الأحيان، فما بال العدسات اللاصقة، إذا مِمّا لاشك فيه أنّ هي الأخرى لها الكثير من الأضرار الجانبية التي يمكن أن نراها تاليًا.

أظهَرت الدراسات الحدِيثة أنّ استخدام العدسات اللاصقة بشكلٍ مُنتظم قد يكون بمثابة خلق أرض خصبة لنمو أمراض العيون. فعلى سبيل المثال تعطي السباحة أثناء ارتداء العدسات مساحة واسعة من نمو الجراثيم، تلك التي تعيش في حمامات السباحة بما فيها تلك التي تعالج باستخدام الكلور، وفي المساحة الواقعة بين العدسة والعين، تعمل تلك الجراثيم غلى إصابتك بالتهاب القرنية ومن ثم تلفها. تشمل الأعراض الألم، الإحمرار، الرؤية المشوشة، الحساسية للضوء، الإحساس بوجود شيء ما بداخل العين، المزيد من الدموع، وجود مياه بيضاء على العين، الحرقان، الحكة، لتفريغ.
التهاب القرنية عادة ما يكون من نوع تقرحي، أعراض التقرح في القرنية متشابهة لدى معظم المرضى، لكنها متعلقة بمدى حدة الالتهاب والعامل المسبب له، وتشمل أعراض التقرح: خللًا في الرؤية، حساسيّة مُفرطة للضوء، الألم، احمرار العين، تورم العين وإفرازات منها، وفي حال وجُود تقرّح حَاد، من الممكن أن تتكوّن وَذمة فِي الملتحمة والجُفون بدرجة حِدّة مُتوسّطة حتى شديدة وتكون مصحوبة بإفرازات قيحية.
أظهرت دراسة استرالية جديدة أن وضع السائقين الذين يُعانون من مُشكلة في النظر عن مسافة قريبة، عدسات لاصقة من شأنه أن يعرضهم لمشكلة في الرؤية الليلية، وقال الباحث بيونغ سان تشو من جامعة “كوينزلاند” للتكنولوجيا بأستراليا إن وضع هذا النوع من العدسات اللاصقة التي تصحح مشكلة ضعف النظر عن مسافة قصيرة التي تزداد مع التقدم في السن، تجعل الأشخاص يعانون من صعوبة أكبر في القيادة ليلاً مقارنة بمن يضعون النظارات.وذكرت الدراسة التي نشرت في مجلة “انفستيغاتيف اوبثالمولوجي اند فيجوال ساينس” أن الذين يضعون هذا النوع من العدسات لديهم قدرة أقل في رؤية الإشارات على الطرقات وملاحظة المخاطر الموجودة ليلاً، وقَد شمِل البحث 11 شخصًا تراوحت أعمارهم بين 45 و64 عامًا، لكن تشو اقترح مزيدًا من الدراسات على عدد أكبر من الأشخاص لتأكيد نتائج الدراسة.
نتيجة للالتهاب في القرنيّة يُمكن أن تُصبحَ الرؤية أسوأ بالمقارنة مع الوضع قبل الإصابة بالعدوى، وبالإضافة إلى ذلك يحتمل ظهور ندوب على القرنية تمنع امكانية وضع العدسات في المستقبل. كذلك، قد تُؤدّي أضرار العدسات اللاصقة إلى خلل في الرؤية الليلية بسبب التعمِية، وظهور هالات حول مصادر الضوء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *