الإثنين , 19 أكتوبر 2020
الرئيسية » رسائل » عبارات عن المطر , كلمات جميلة عن الشتاء

عبارات عن المطر , كلمات جميلة عن الشتاء

ننشر لكم عبارات وكلمات عن المطر والشتاء كلام عن المطر تويتر أجمل وأروع الكلام عن المطر والشتاء، حيثُ يعتَبر فصل الشتاء مِن أجمل الفصول الاربعة، التي تمُرّ عَلينا طِيلة العام، ويَمتازٌ هذا الفصل بهُطول الأمطار، وقطرات المياه التي تنهالُ علينا بجمالِها وروعاتها، ونستمتِع جميعنا عند هُطول المطر، كونُه من أجمل المناظر الطبيعية، فإنّ لصوت المطر رونق آخر من الجمال، حيثُ يَبُثّ بداخلنا الأمل والفرج ويخبرنا بأنّ الخير آتي، وفي لحظات هطول المطر يسعى البعض لمشاركة أجمل الكلمات والعبارات التي تتحدّث عن جمال المطر، لذا اخترنا لكُم في هذا المقال عبر موقع عرب نيوز أجمل كلام عن المطر والشتاء يُمكنكم تبادله مع أصدقائكم.

احلى كلمات عن المطر والشتاء

إنّ المطر من أجمل المظاهر الطبيعية التي تبث بِنا الأمل، وفَصل الشتاء بشكلٍ عام هُو من أجمل الفصول التي تمُرّ علينا في العام، ونترُكَكم الآن من أجمل كلمات عن المطر والشتاء للفيس.

سيأتي الشتاء.. ويلفظ الكون أنفاسّه المتسربه بالأحلام.. وتمسح الشمس بكل لطف على جبين الأرض، وتخفض اشتعالها.
سيأتي الشتاء.. محملاً باللقاءات.. والصّباحات البيضاء.
سيأتي الشتاء.. ويضجّ حضن أمّي بالدفء.. سيزداد وجهها نضره وبهاء.
سيأتي الشتاء.. وأكون برفقه صديقاتي.. سنحتّسي القهوه، ونتحدث عن أشياء لا تليق إلا بنا.. سنضحك حتى البكاء.
في الشتاء يتساقط المطر فيغسل أحقاد الصدور وسواد القلوب.
في الشتاء ترعد السماء فتذكر كل طاغ بقدرة الجبار.
في الشتاء يدرك كل قاس إن البرودة.. قاسيةٌ جداً.
أنا أعشق الشتاء دون الصيف أعشق الشتاء.
عندما يسقط المطر تزال الأصباغ عن الوجوه فيعود كل شيء لأصله دون خداع أو تصنّع.
أعشق الشتاء لأن المطر دائماً يشعرني بالطمأنينة فهناك رب لن يضيّعنا.
أعشق الشتاء لأن دفء مشاعر تلك الصديقة ينتقل إلى كفيّ عند مصافحتها فيدفئني.
أعشق الشتاءل أن تلك القوة التي تجعلك تتخلص من أغطيتك الدافئة في جنح الليل لتتحمل برودة المياه تشعرني بدفء حب الله.
أعشق الشتاء لأن أحتساء شراب دافئ في ليلةِ صقيع وسط أناس يحبوك وتحبهم كاف لأن يملأ الأرض دفئاً.
بعد العاصفة يأتي المطر بعد الغيوم تشرق الشمس.
رغم هدوء ليالي الشتاء.. إلا أنك تجد ضجيجاً داخل قلبك أينما ذهبت.. عيونك لا تحكي.. سوى الحزن تجلس، وحيداً حائراً، بأحزانك محملاً بهمومك وأشجانك في غرفتك المظلمة، لا تسمع سوى صوت وقع المطر.
على نافذتك.. تتناثر قطرات المطر بهدوء ورقة وكأنها تهمس، في اذاننا بصوت خافت تفاءلوا.
ما زالت الحياة مستمره وما زال الأمل موجود ما زالت تلك القطرات تنهمر وتطرق نافذتك بلطف، فتذهب لتتأملها عن قرب وتقف أمام النافذه تراقب جمال المطر فترتسم عليك الإبتسامه.. وتنسى همومك.
متاعب الحياة والأوقات القاسيه.. وليالي السهر الحزينة تذكر كل.. ما كنت تفعله قبل أن يدخل شعور اليأس إلى قلبك.. بسبب حب إنتهى أو حلم.. تلاشى.
تحت زخات المطر دموع أغرقت وأندمجت معها بلا أثر فمحت ما بقي من ألم وأبقت بعضاً من شجن لذكريات تزاحمت بين أيام العمر.
عند سقوط المطر وملامِسته أجسادنِا يغسل القلب من الهِموم والحزن ويجِعله صافِياً نقياً ويِرسم إبتسامه على وجوهنا ويِدخل البهجه على صدور أطفالنا.
يا مطر يا ماسح جفاف السِنين يا راوِي أرضً الشجر والبساتين يا مطر أرحم غيرك من الأنين كل شيء تسمع له صوتٌ حزين حتى الجبل من دمعتك يبدأ يلين.
هطل المطر على ترابنا وفرحنا بنزوله نحن وأحبابنا لعبنا فوق سطوحنا وشربنا من مائه ملء فينا ما أجمل السماء في أعيننا كأنها ينبوعاً متدفقا ًرأيت الطيور تشدوا وترفرف بجناحها وكل الاطفال غنوا وأبتهجوا الكل كان فى أنتظاره متشوقا ً الكبار والصغار خرجوا فرحين بالمطر.
تحت زخات المطر وعلى أرصفة الشوارع كانت حكاية قطرة أسعدت قلباً جريحاً وأنتهت على رصيف أبتلعها بلا رحمة.
تلبدت السماء بالغيوم وأمتلأت وتحرك سكون المكان والشمس ذهبت خلف الغيوم هناك توارت كأنها حورية أستحت وخجلت من قدوم الفارس وتغطت عندها أخذت الرياح تعصف بالأشجار فمالت وبدأ المطر يتساقط وحباته تراقصت ما أجمل أنهماره فوق الأرض بعد إن جفت.
قد أنعش الأزهار والأشجار أخضرت كل الكائنات رحبت وهللت حتى الطيور تمايلت وفرحت أخذت تطير وتسبح ومن مائه أرتوت خرج الطفل يلعب حول شلالات تكونت وفتح فمه الصغير وعيونه أغمضت هو لم ينسى المظله الملونة بيده حملت.
يا مطر يا ماسح جفاف السِنين يا راوِي أرضً الشجر والبساتين يا مطر أرحم غيرك من الأنين كل شي تسمع له صوتٌ حزين حتى الجبل من دمعتك يبدأ يلين.
هناك.. طفلةٌ تكفكف دموعها في عتمةِ الليل وتحِت عنفِ المطرِ المتراكم فقط، المطر هو من يساعدها لكي لا تنكشف دموعها البريئة من يدري، إن كانت تبكي ام المطر هو الذي بلل تفاصيل وجهها الصغير.. لكن فقط هي من تملك مفتاح ذاك السرّ.. بِمجردِ تذوقها لِملوحةِ الدموع المنهمرةِ كزخّاتِ المطرِ على فمها المقطرّ.
تحت زخات المطر كان للسواد نهاية وللعمر بداية وللتضحية حكاية.
الجو نعومة والمطرماله أشباه لا طاح يبهج عالم، ويغسل نفوس رفع يدينك للسماء واشكر للہ اليوم هذا أفراح، وعياد، وعروس.
يا‏‏‏‏‏ صاحبي جّو يطرد النوم ما تسوى القّعده على شان نومه أمطار حلوة مع تباشير وغيّوم والجو روعه واضحه في رسومه خل المشاغل تنجلي معها الهموّم لا صار جوك زاهيّ في غيومه.
ليس ذنب المطر إن ذلك التراب تحول إلى وحل ولم يصبح غابة.
هذا المطر حين يغادر يترك لنا رائحة زكية لا يشبهها شيء، دعوت الله أن أغدو كالمطر.. هطول طيّبٌ في الحياة.. ورائحة أطيب حين الرحيل.
يا مساء الغيث همال الرعود يا صباح الوجد والعبره سرت شاقني برق سرى حولي يسود يوم هل المزن والسحب أمطرت جعل مزن هل وأرخى بالرعود يمطر بدار الغلا يوم أرعدت.
الأرض حكاية مع المطر.. فهو يروي عطش السنين الفاحلة والرمال تتراقص على أنِغام معزوفة السقوط بسعادة.. وسقطت زخات المطرف لِه صوتً شجيٌ يقطِع سكِون الصمِت بنبراته الهادئة المتألقة في وحدة موسيقية نستِمتع بها وأوتار تعزف أعِذب الألحان فتِعبر بِلادٌ وتزور أوطان.
أحب رائحة المطر ونسيم بارد يراقص أغصان الشجر وموج هادئ أنساب من بين يدي البحر.
البحر هو مصدر الألهام الأول والمطر قطرات الوحي.
بعد العاصفة يأتي المطر بعد الغيوم تشرق الشمس.

كلام عن المطر تويتر

يَبحثُ الكثير من مستخدمي موقع التواصل الشهير تويتر عن أجمل الكلمات المعبرة عن جمال المطر ليٌغرّدوا بها ويشاركوها من الأحبة والأصدقاء.

إذا سقط المطر، يتملّكني حنين لا يوصف لأن أبكي.
في غرفتك المظلمة، لا تسمع سوى صوت وقوع المطر على نافذتك.
ما زالت الحياة مستمرّة وما زال الأمل موجوداً، وما زالت تلك القطرات تنهمر وتطرق نافذتك بلطف فتذهب لتتأملها عن قرب وتقف أمام النافذة تراقب جمال المطر فترتسم عليك الإبتسامة وتنسى همومك ولو للحظات بسيطة، وتشعر بالحنين إلى كلّ شيء، وإلى طفولتك، وإلى تلك السنوات التي مضت من عمرك، ستحن إلى قلوب إفتقدتها وأحاسيس نسيتها.
أتساءل هل تشبه تلك القطرات كلماتك الرقيقة، وهل الرياح ستحمل إلى حياتك الخضراء البسيطة.
هل يرتجي مطرٌ بغير سحاب.
يتساقط المطرُ فيغسل أحقاد الصدور وسواد القلوب.
جاء الشتاء وبعد انتظار، نزلت أوّل حبات المطر كاللؤلؤ والماس، ذلك الهواء الذي أرجح ستائر منزلي وتلك القطرات التي سقطت متراقصة على شباك غرفتي.
أنا أعشق الشتاء دون الصيف… لأنه عندما يسقطُ المطر تُزال الأصباغ عن الوجوه فيعود كلّ شيء لأصله دون خداع أو تصنُّع.
آخر المطر كأوّل البكاء، يخنقنا بالصمت والكآبة.
المدينة ليست سيّئة إلى هذا الحدّ؛ لأنّها عندما تغتسل بالمطر تصير شهيّة.
أحبّ رائحة مطر ونسيم بارد يراقص أغصان الشجر، وموج هادىء انساب من بين يدي البحر.
منّي النفس بوطن جميل، لا يسقط إلا كقُبلة على خدّ طفل في انهمار المطر.
لا جدوى من الاحتماء بمظلة الكلمات، فالصمت أمام المطر أجمل.
تنتظارك يشبه انتظار المطر أيام الصيف الحارّة، حيث الشمس تأبى الرّحيل.
يوم قرأت هذه الكلمات أحسست بشيء يشبه المطر داخل حلقي.
أصدقاؤك الذين يحبّون السير تحت المطر، لا تفرّط فيهم.
قفزت من على أريكتي وفي الشرفة كانت طلتي، بلّلت يدي بتلك القطرات العطرة، ودعوت ربي بأن يكثر المطر ودعوته بأن يجمعني مع أحبّتي.
أحبّ شمس شتاء تأتي على استحياء، ونجوم مضيئة في مساء تزيّن بداخلي السماء.
تتناثر قطرات المطر بهدوء ورقّة وكأنها تهمس، في آذاننا بصوت خافت تفاءلوا ما زالت الحياة مستمرة وما زال الأمل موجوداً، ما زالت تلك القطرات تنهمر وتطرق نافذتك بلطف، فتذهب لتتأمّلها عن قرب وتقف أمام النافذه.
أحب رائحة مطر، كم يحمل لنا المطر رائحة الأرض الندية، يحمل لك أرقّ السلام من تلك التي تهوي وستحمل لك الرياح سنابل الحياة الخضراء لتحيي بها غصون الأمل.
كانت البلدة تلبس المطر كما تلبس الثكلى ثياب الحداد.
مع عودة الشتاء وهطول المطر حاملاً تلك الأحلام البريئة ياتي الربيع بأزهاره فتحلو الحياة بعد المطر.
إلى تلك السنوات التي مضت من عمرك، ستحنّ إلى قلوب افتقدتها وأحاسيس نسيتها، وستغمض عينك وتسترجع شريط أحلامك، وبحب ستنسى كلّ ما بقلبك من نقاط سوداء، عندما ترى نقاء المطر تذكّر كلّ صفاتك الجميلة التي نسيتها بفعل متاعب الحياة والأوقات القاسية، وليالي السهر الحزينة.
لقد كانت فطرتُك كالبذرة في داخلي، ولقد ربّت في موسم المطر وضمرت في جفاف الحرّ، ولكن بقيت عبر العصور.
بعد العاصفة يأتي المطر وبعد الغيوم تشرق الشمس.
تعال لنشاهد المطر في صمت ونسرّ دعواتنا، علّها تُستجاب.
حتى بعد رحيلك، لا تزال عطاياك تنهمر عليّ كقطرات مطر، مدهشة في جدّتها.
أعوام مضت لا أحد يعلم عنهم شيئاً رحلوا، ولم يُبقوا سوى الذكريات وليتهم رحلوا فقط بل ينفثون الوشايات في كلّ مكان يقطنون به هنا، وهناك إلى أن سئمتهم الروح ليأذن القدر لهم باللقاء فيلتقون تحت زخّات المطر، سلام وابتسامة، وتعود الأمور لسابق عهدها .. اسقط يا مطر أزل الحقد عنهم، اسقط ودع بذور الحبّ والوفاء تزيّن عالمهم، اسقط يا مطر أعد العمر لحظات قبل الممات.
كأني الفراشة ترقص وتتمايل على أوراق الشجر، وكأنّي التربة التي حييت، وكأنّي البذرة التي نمت وكأنّي الشفاة التي تبسّمت، لا أعلم لما بكيت وقتها وكأنه الفرج، هذا المطر وما يفعله بقلوب البشر.
إذا رضي الله عن قوم أنزل عليهم المطر في وقته، وجعل المال في سمحائهم، واستعمل عليهم خيارهم، وإذا سخط على قوم أنزل عليهم المطر في غير وقته، وجعل المال في بخلائهم، واستعمل عليهم شرارهم.
تذكر كلّ ما كنت تفعله قبل أن يدخل شعور البؤس إلى قلبك، بسبب حبّ انتهى، أو حلم تلاشى، أو صدمات اخترقت قلبك ومنها تشبّع وترتوي تذكّر أنك كنت رائعاً ومازلت كذلك، لكنك نسيت نفسك بين متاعبك.
كلاهما ينتظر تلك الليلة بكلّ جوارحهم يحلمون بولادة عالم جديد، تحدث كارثة ويتأجّل موعد فرحتهم ويبدأ مسلسل الصبر الطويل يسقط المطر من جديد ويعوّضهم الكريم بفرحة أعظم وأجمل، اسقط يا مطر طوّق دنياهم بحدائق السعادة والطمأنينة، اسقط واعزف سيمفونية أفراحه، واسقط وابن لهم من الأمان والهدوء مساحات.
نسمع سقوط المطر ولا نسمع هبوط الثلج، نسمع عجيج الآلام الخفيفة ولا نسمع صمت الآلام العميقة.
لولا اصطدام الغيوم لما انهمر المطر، ولولا احتكاك العقول لما اشتعل الفكر.
ليست القلوب الطاهرة التي تتجنّب المطر بل تلك التي تحمل المظلات.
ليس ذنب المطر أنّ ذلك التراب تحوّل إلى وحل ولم يصبح غابة.
يأتي المطر ويغسل كل هموم البدن، يذكرنا بما كان من براءة الصغر، كنا نقفز ونقفز تحت حبات المطر، ونضحك ونجري ونتراقص تحت سماء أشرقت.
أسقط يا مطر واغسل جراحها وآلامها، أسقط وبدّد الأحزان، اقض على تلك العذابات، اسقط يا مطر قبل أن يجتاحها الجفافُ والشتاتْ.
أولئك الذين هم مع الحرية وضد التحريض هم الناس الذين يريدون المطر لا الرعد.
عندما يتوقّف المطر ننسى المظلة.
كيف أنتظر المطر إذا لم أزرع السنابل.
تراقب جمال المطر فترتسم عليك الابتسامة وتنسى همومك ولو للحظات بسيطة، وتشعر بالحنين إلى كلّ شي، إلى طفولتك.
لا مطر بدون سحاب.
البحر هو مصدر الإلهام الأول، والمطر قطرات الوحي.
المطر هو الحياة هو الفرح هو طفلة تركض في ثوبها الورديّ.
نظرت إلى السماء التي أشرقت سماؤها رغم سوادها، ومددت يدي كي أطول حبّات المطر، وشعرت وكأنّي العصفور الذي جمع عشّه وأخيراً سيرتاح على غصنه.
وطني حقيبة وحقيبتي وطن، الغجر شعب يخيم في الأغاني والدخان، شعب يفتش عن مكان بين الشظايا والمطر.
اشتقت أن يقرع المطر زجاج نافذتي لتعم السعادة على أرجاء مملكتي.
مع لمسات المطر، على وجنات مدينتي الصغيرة، أشمّ في أنفاسه رائحة عطرك الجميلة.
المطر يثير فينا حنيناً وشجناً لأيام مضت ولن تعود.
يذكرنا بالدفء حين كنا في أحضان أمهاتنا نختبئ، وبها نلتحم ونعود وكأننا ما زلنا أجنة فى الرحم، أحبّ المطر وأحبّ كلّ حبة من حبات المطر.
مفاتيح الغيب خمسة لا يعلمها إلا الله: لا بعلم ما تغيض الأرحام إلّا الله، ولا يعلم ما في غد إلّا الله، ولا يعلم أحد متى يأتي المطر إلّا الله، ولا تدري نفس بأي أرض تموت إلّا الله، ولا يعلم متى تقوم الساعة إلّا الله.
لم أكن أبكي، لكنّ الأصحاب كانوا يختفون عن عيني كأضواء السيارات تحت المطر.
لن أحمل مظلّة، سأقف تحت المطر حتى تأتي، لندخل المقهى سويّاً.
هل أقول تحت انهمار المطر أكرهك أم أحبك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *