الأربعاء , 13 ديسمبر 2017
الرئيسية » اخبار الرياضة » بالفيديو اهداف مباراة العراق 1-1 استراليا في تصفيات مونديال روسيا 2018

بالفيديو اهداف مباراة العراق 1-1 استراليا في تصفيات مونديال روسيا 2018

اهداف مباراة العراق 1-1 استراليا  حيث تعادل المنتخب العراقي، مع نظيره الأسترالي (1-1) الخميس 23-3-2017على إستاد شهيد داستجيردي في طهران ضمن الجولة السادسة من مباريات المجموعة لثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا.

اهداف مباراة العراق 1-1 استراليا

انتهى الشوط الأول، بتقدم أستراليا بهدف حمل توقيع ماثيو ليكي في الدقيقة (40)، لكن البديل أحمد ياسين أدرك التعادل للعراق في الدقيقة (76).

وتأزَّم موقف المنتخب العراقي بشكل أكبر، حيث حصد نقطة واحدة، رفعت رصيده إلى 4 نقاط بالمركز الخامس، مقابل 10 نقاط لمنتخب أستراليا في المركز الثاني.

بدأت المباراة بضغط هجومي، من جانب المنتخب العراقي، بحثًا عن تسجيل هدف مبكر، يسهل من مهمته نحو تحقيق الفوز.

وكاد محمد عبد الرحيم، أن يتقدم بهدف لأسود الرافدين في الدقيقة التاسعة، بعدما توغل بالكرة صوب المرمى الأسترالي، قبل أن يسدد كرة قوية، لكنها مرت مباشرة من فوق العارضة.

وأنقذ الحارس ميتشيل لانجيراك، مرمى منتخب أستراليا (الملقب بالكانجارو) من هدف مؤكد في الدقيقة (17)، وتصدَّى ببراعة لتسديدة صاروخية من محمد عبد الرحيم.

وتوالت الهجمات العراقية الخطيرة على مرمى الكانجارو الأسترالي، وكاد إحداها أن تسفر عن هدف بواسطة امجد خلف، لكن المدافع ميلوس ديجينيك أنقذ الموقف في الوقت القاتل.

وشن الفريق العراقي، هجمة جديدة انتهت بتصويبة قوية من خلف، لكنها علت العارضة بسنتيمترات قليلة.

وجاءت أول فرصة لأستراليا بعد مرور 26 دقيقة، عندما سدد جاكسون إيرفين كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، لكن الحارس العراقي محمد حميد، أبعد الكرة بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

كان المنتخب الأسترالي، قريبًا جدًا من افتتاح التسجيل في الدقيقة (31) عبر تسديدة قوية من ارون موي، لكن محمد حميد أنقذ الموقف مرة أخرى.

وقبل 5 دقائق من نهاية الشوط الأول تقدم ماثيو ليكي بهدف للمنتخب الأسترالي، من ضربة رأسية قوية مستغلا ضربة ركنية نفذها أرون موي.

ولم يحدث أي جديد في الدقائق الأخيرة لينهي الفريق الأسترالي الشوط الأول متقدمًا بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، دفع راضي شنيشل مدرب المنتخب العراقي بأمجد عطوان بدلاً من أمجد خلف، ثم دفع بأحمد ياسين بدلاً من علي بهجت.

وأهدر عبد الرحيم، فرصة ذهبية لإدراك التعادل للعراق، بعدما وصلت له الكرة على بعد 6 ياردات من المرمى، لكن تسديدته الرأسية مرت بعيدًا عن المرمى.

وكان المنتخب الأسترالي قريبًا من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة (64) بواسطة موي، الذي أطلق تسديدة زاحفة من على خط منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت بمحاذاة المرمى تماما.

وتمكن المنتخب العراقي من إدراك التعادل في الدقيقة (76) عن طريق البديل أحمد ياسين بعدما أرسل علي عدنان عرضية من الناحية اليسرى، مرت بغرابة شديدة من أمام حارس أستراليا وخط الدفاع ووصلت لياسين الذي سدد بقدمه اليمنى من الوضع راقدًا إلى داخل الشباك.

ولم يحدث أي جديد خلال الدقائق الأخيرة ليكون التعادل (1-1)، هو سيد الموقف في النهاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *