الرئيسية » اخر الاخبار » تفاصيل لقاء القمة العربية في الاردن بين الرئيس السيسي والملك سلمان

تفاصيل لقاء القمة العربية في الاردن بين الرئيس السيسي والملك سلمان

ننشر لكم تفاصيل ما دار بين لقاء الرئيس السيسي والملك سلمان على هامش القمة العربية المنعقدة في الأردن وقد تم لقاء القمة الرئيس السيسي والملك سلمان اليوم الأربعاء 29-3-2017 في اجتماع ثنائي وقد انعقد لقاء القمة الرئيس السيسي والملك سلمان بعد شهور من العلاقات المتوترة بين البلدين.

اخبار لقاء القمة الرئيس السيسي والملك السعودي

عقد اليوم الأربعاء في اجتماع ثنائي عاجل لقاء القمة الرئيس السيسي والملك سلمان، وقد صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تلقى اتصال هاتفي من الملك سلمان عاهل المملكة العربية السعودية لزيارة مصر في القريب العاجل خاصةً وأن العلاقات بين البلدين كانت متوترة الفترة الماضية.

الجدير بالذكر أن بعض المراقبون رجحوا أن التوتر في العلاقات بين البلدين ناجم عن، الاختلاف في المواقف بشأن الصراع في سوريا والصراع في اليمن هذا إلى جانب المعوقات القضائية التي تحول دون نقل ملكية جزيرتي تيران وصنافير للأراضي السعودية وتستمر القمة بين البلدين يوماً واحداً في منطقة البحر الميت.

على الجانب الأخر صرح علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أن الاجتماع العاجل بين البلدين تناول كافة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وقد حرصا الزعيمان في اجتماع القمة على ضرورة تعزيز العلاقات بين البلدين والوقوف أمام التحديات التي تواجه البلدين.

من خلال الاجتماع حرص الزعيمان على ترسيخ وتطوير العلاقات بين مصر والسعودية، بما يعكس العلاقات الراسخة بين البلدين والتي تضرب في أعماق الجذور التاريخية وقد حضر الاجتماع عدد من المسئولين في مصر والسعودية منهم عادل الجبير وأحمد القطان سفير المملكة العربية السعودية في مصر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *