بالفيديو حفلة أهداف كتالونية على شرف أوساسونا بالدوري الاسباني

img

اهداف مباراة برشلونة 6-1 أوساسونا حيث سحق برشلونة، ضيفه أوساسونا (7-1) اليوم الأربعاء 26-4-2017، على ملعب الكامب نو، ضمن الجولة الـ34 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

أنهى برشلونة، الشوط الأول، متقدمًا بهدفي ليونيل ميسي، وأندريه جوميز بالدقيقتين (12،30)، قبل أن يقلص روبيرتو توريس، النتيجة في الدقيقة (48).

لكن برشلونة، ردَّ بخماسية متتالية بالدقائق (57، 61، 64، 67، 86)، عبر أندريه جوميز، وليونيل ميسي، وباكو ألكاسير، وخافيير ماسيكرانو، وباكو ألكاسير مجددًا، على الترتيب.

اهداف مباراة برشلونة 6-1 أوساسونا

ورفع برشلونة رصيده إلى 78 نقطة، في صدارة الترتيب، فيما توقف رصيد أوساسونا، عند 18 نقطة في ذيل الترتيب.

اعتمد لويس إنريكي، على طريقة (3-4-3)، والتي أصبح برشلونة ينتهجها مؤخرًا، لكنه أراح الكثير من لاعبيه على رأسهم لويس سواريز، وإنييستا، ليدفع بخليط من اللاعبين الأساسيين والاحتياطيين.

أما المدرب الصربي بيتار فاسيليفيتش، ففضل الاعتماد على طريقة (4-4-2) بشكلها الكلاسيكي بوجود الثنائي سيرجيو ليون، وخايمي في المقدمة.

بدأ اللقاء، بسيطرة واضحة من قبل لاعبي برشلونة على مجريات اللعب، لكن دون خطورة مطلقًا على مرمى أوساسونا، في ظل الأداء البطيء للاعبي البلوجرانا في تحضير الهجمات.

ومع أول خطأ من لاعبي أوساسونا في التمرير، يقطع ليونيل ميسي الكرة وينطلق نحو المرمى، ويسجل الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة (12)، وسط احتفالات كبيرة من الجمهور بنجمهم الأرجنتيني المتألق بشدة هذه الأيام.

واصل لاعبو برشلونة، سيطرتهم على مجريات اللعب بعد الهدف، لكن ظل الإيقاع الهادئ مسيطرًا على أداء الفريق، في ظل التقدم بهدف، وعدم التعجل في تسجيل المزيد من الأهداف.

وفي الدقيقة (30) ضاعف البرتغالي أندريه جوميز، النتيجة لفريقه بتسجيل الهدف الثاني من صناعة زميله الكرواتي إيفان راكيتيتش.

مرت الدقائق المتبقية على نفس الوتيرة، لكن دون تغيير على صعيد النتيجة ليطلق الحكم صافرته معلنًا نهاية الشوط بتقدم برشلونة بهدفين دون رد.

بدأ الشوط الثاني، بنفس التشكيلة التي خاض بها الفريقان الشوط الأول، في ظل رغبة كلا المدربين في تأجيل التبديلات بعض الوقت.

مع انطلاق الشوط، نجح لاعبو أوساسونا، سريعًا في العودة لمجريات اللقاء بتضييق الفارق بالدقيقة 48 عبر اللاعب روبيرتو توريس، من ركلة حرة مباشرة.

شعر لاعبو برشلونة، بالخطورة بعدها فحاولوا الضغط بحثًا عن تسجيل هدف ثالث يعيد المباراة لما كانت عليه خلال الشوط الأول.

عاد اللاعب البرتغالي، أندريه جوميز مجددًا للظهور في الدقيقة 57 بتسجيل الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه.

أثار تسجيل جوميز لهدفين غيرة زميله ليونيل ميسي، ليسجل هو الآخر هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 61.

واصل لاعبو برشلونة، مهرجان الأهداف فسجل باكو ألكاسير الهدف الخامس في الدقيقة (64) قبل أن يسجل الأرجنتيني خافير ماسكيرانو هدفًا سادسًا في الدقيقة 67 من ركلة جزاء.

هدأ لاعبو برشلونة، بعد ربع ساعة من الانفجار في وجه أوساسونا، وبدأوا في السيطرة على الكرة دون بذل مجهود كبير في شن مزيد من الهجمات لتمر الدقائق المتبقية دون جديد.

وقبل أن يطلق الحكم صافرته معلناً نهاية اللقاء عاد اللاعب باكو ألكاسير للتسجيل مجدداً في الدقيقة (86) بفوز البلوجرانا بسباعية.

الكاتب محمود الوادية

محمود الوادية

مواضيع متعلقة

اترك رداً