الثلاثاء , 19 سبتمبر 2017
الرئيسية » اخبار الرياضة » تفاصيل ايقاف مسؤولا بلجنة المراجعة والتدقيق لتلقيه رشاوى

تفاصيل ايقاف مسؤولا بلجنة المراجعة والتدقيق لتلقيه رشاوى

ننشر لكم تفاصيل ايقاف لاي بعد تلقيه رشاوي حيث تقرر إيقاف عضو بلجنة المراجعة والتدقيق بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) مؤقتا لمدة 90 يوما عن القيام بأي نشاط متعلق بكرة القدم اليوم الجمعة، بعد يوم من إقراره أمام محكمة أمريكية بتلقي رشاوى مقابل استغلال نفوذه في الاتحاد.

وأعلنت لجنة القيم بالفيفا في بيان إيقاف ريتشارد لاي، الذي يتولى كذلك رئاسة اتحاد الكرة في جوام، بناء على طلب من كورنيل بوربلي رئيس قسم التحقيقات باللجنة.

وفي بيان منفصل شكر جياني انفانتينو رئيس الفيفا، الادعاء الأمريكي على جهوده في مكافحة الفساد في الرياضة وقال إن الاتحاد سيواصل تعاونه مع السلطات.

وقال الادعاء الأمريكي إن لاي (55 عاما) أقر أمس الخميس بتورطه في تهم الرشى مضيفا أنه تلقى رشاوى تصل قيمتها إلى نحو مليون دولار.

وذكر الادعاء أن لاي، وهو مواطن أمريكي، وافق على دفع 1.1 مليون دولار.

وكان لاي ضمن عشرات المسؤولين ووكالات التسويق الرياضي، وغالبيتها من أمريكا الجنوبية، وجهت لهم الولايات المتحدة تهما في 2015 في أكبر أزمة في تاريخ الفيفا.

ولاي، الذي يترأس اتحاد الكرة في جوام منذ 2001، عضو باللجنة المسؤولة عن التدقيق في حسابات الفيفا.

كما أوقفه الاتحاد الاسيوي للعبة اليوم الجمعة من عضوية لجنة التسويق.

وجوام الواقعة في المحيط الهادي أراض أمريكية ولكن اتحاد الكرة بها يتبع الاتحاد الآسيوي، وباعتباره عضوا كامل الحقوق بالفيفا يحق له التصويت في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *