الخميس , 23 نوفمبر 2017
الرئيسية » رسائل » أدعية الجمعة الثانية من رمضان 2018 دعاء الجمعة الثانية من رمضان

أدعية الجمعة الثانية من رمضان 2018 دعاء الجمعة الثانية من رمضان

افضل دعاء الجمعة الثانية في رمضان 2018 , عبارات عن الجمعة الثانية برمضان , رسائل ثاني جمعة من رمضان , صور ثاني جمعة من رمضان, منشورات ثاني جمعة من رمضان, دعاء ثاني جمعة برمضان, ادعية للجمعة الثانية برمضان, تغريدات ثاني جمعة برمضان, عبارات مزخرفة عن ثاني جمعة برمضان, تغريدات الجمعة الثانية برمضان, توبيكات ثاني جعمة برمضان, رسائل ثاني جمعة برمضان, رمزيات الجمعة الثانية برمضان, رمزيات ثاني جمعة لرمضان, حالات واتس اب ثاني جمعة برمضان, رمزيا الجمعة الثانية, الدعاء المستجاب لثاني جمعة برمضان, خلفيات الجمعة الثانية, مسجات ثاني جمعة برمضان, تهنئة بالجمعة الثانية برمضان, تهنئة ثاني جمعة برمضان,

انها ثاني جمعة من رمضان .. ربي اسألك تفريجا لكل هم .. واستجابة لكل دعاء .. وشفاء لكل مريض .. وغفران لكل مسلم ”

ثاني جمعة في رمضان أشرقت أسعدكم الله بساعات هذا اليوم المبارك وتقبل صلواتكم وصيامكم وجميع طاعاتكم ووسع أرزاقكم وأجاب دعواتكم وجعل الريان بابكم والفردوس ثوابكم والكوثر شرابكم
اسوم

﴿أياماً معدودات﴾
ربّي إجعل أجورنا بها لا تُعد

انها ثاني جمعة من رمضان ربي اسألك تفريجا لكل هم واستجابة لكل دعاء وشفاء لكل مريض وغفران لكل مسلم اللهم آآمين ♥

اللهم مع صباح ثاني جمعه في رمضآن ﺎﻟلهم ﺎني ﺎسألك تفريجا ﻟكل هم ، واستجابه ﻟكل دعاء ، وشفاء ﻟكل مريض ، وغفران ﻟكل ذنب ،ورحمه لكل ميت ……

فضل الجمعة الثانية في رمضان :

عَنْ أبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ أنَّ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم قَالَ: «خَيْرُ يَوْمٍ طَلَعَتْ عَلَيْهِ الشَّمْسُ يَوْمُ الجُمُعَةِ فِيهِ خُلِقَ آدَمُ، وَفِيهِ أدْخِلَ الجَنَّةَ، وَفِيهِ أُخْرِجَ مِنْهَا، وَلا تَقُومُ السَّاعَةُ إِلا فِي يَوْمِ الجُمُعَةِ». أخرجه مسلم.
وَعَنْ أبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ أنَّ رَسُولَ قالَ: «الصَّلَوَاتُ الخَمْسُ، وَالجُمُعَةُ إِلَى الجُمُعَةِ، كَفَّارَةٌ لِمَا بَيْنَهُنَّ، مَا لَمْ تُغْشَ الكَبَائِرُ». أخرجه مسلم.
مكانة الجمعة الثانية في رمضان:

يوم الجمعة في الأيام كشهر رمضان في الشهور، وساعة الإجابة فيه كليلة القدر في رمضان.
فيوم الجمعة ميزان الأسبوع، ورمضان ميزان العام، والحج ميزان العمر.
يوم الجمعة يوم عظيم عند الله، فهو اليوم الذي تفزع فيه الدواب منه إلا الإنس والجن، وفيه تقوم الساعة.
يوم الجمعة سيد أيام الأسبوع، فيه صلاة الجمعة التي هي من آكد فروض الإسلام، وأعظم مجامع المسلمين، وفيه خطبة الجمعة التي فيها الثناء على الله وتمجيده، والشهادة له بالوحدانية.
لشرف هذا اليوم العظيم فقد خصه رسول الله صلى الله عليه وسلم بعبادات تميز بها عن غيره: منها قراءة سورة السجدة والإنسان في فجره، والتأكيد على الغسل فيه، ولبس أحسن الثياب، والتطيب، والتبكير للمسجد يوم الجمعة، والاشتغال بالنوافل والذكر والقراءة حتى يخرج الإمام، والإنصات للخطبة، وقراءة سورة الكهف في يومه أو ليلته، وقراءة سبح والغاشية في صلاة الجمعة، أو الجمعة والمنافقون، أو الجمعة والغاشية، وللماشي إلى الجمعة بكل خطوة أجر سنة صيامها وقيامها، وفيه ساعة الإجابة التي لا يسأل المسلم فيها ربه شيئاً إلا أعطاه إياه، وهو يوم عيد يكره إفراده بالصوم.
ادعية الجمعة الثانية في رمضان – ثاني جمعة في رمضان :

لاإله إلا الله الملك الحق المبين لا إله إلا الله العدل اليقين لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين سبحانك إني كنت من الظالمين لا إله إلا الله وحده لا شريك له الملك و الحمد يحي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وإليه المصير وهو على كل شيء قدير.

لا إله إلا الله إقرارا بربو بيتة سبحان الله خضوعا لعظمته اللهم يا نور السماوات و الأرض ، يا عماد السماوات والأرض ، يا جبار السماوات والأرض ، يا ديان السماوات والأرض ، يا وارث السماوات والأرض ، يا مالك السماوات والأرض ، يا عظيم السماوات والأرض ، يا عالم السماوات والأرض ، يا قيوم السماوات والأرض ، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة .
اللهم إني أسألك ، أن لك الحمد ، لا إله إلا أنت الحنان المنان ، بديع السماوات و الأرض ، ذو الجلال و الإكرام ، برحمتك يا أرحم الراحمين .

بسم الله أصبحنا و أمسينا أشهد أن لا إله إلا الله و أن محمد رسول الله ، وأن الجنة حق ، والنار حق ، وأن الساعة آتية لا ريب فيها ، و أن الله يبعث من في القبور . الحمد لله الذي لا يرجى إلا فضله ، ولا رازق غيره .

الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض و لا في السماء وهو السميع البصير.
اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي . بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي ، وتغفر بها ذنبي ، وتصلح بها أمري ، وتغني بها فقري ، وتذهب بها شري ، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي ، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني ، وتجمع بها شملي ، وتبيض بها وجهي.
اللهم رب جبريل وميكائيل و أسرافيل وعزرائيل، أعصمني من فتن الدنيا ووفقني لما تحب و ترضى ، وثبتني بالقول الثابت في الحياةالدنيا وفيالآخرة – ولا تضلني بعد أن هديتني وكن لي عونا ومعينا ، وحافظا وناصرا آمين.

في الجمعة الثانية في رمضان قدمنا لكم وعبر القدس للأنباء دعاء ثاني جمعه في رمضان والأعمال المستحبة والأدعية المأثورة عن السنة النبوية سائلين الله عز وجل ان ينفعنا بما علمنا ويقبل منا طاعاتنا وصلاتنا وقيامنا وان يجعلنا واياكم من اهل الجنان اللهم امين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *