السبت , 18 نوفمبر 2017
الرئيسية » اخر الاخبار » تفاصيل محاولة اغتيال عمدة تاروت ويكشف سبب نجاته

تفاصيل محاولة اغتيال عمدة تاروت ويكشف سبب نجاته

ننشر لكم تفاصيل محاولة اغتيال عمدة تاروت حيث تعرض عبد الحليم بن حسن آل كيدار عمدة جزيرة تاروت بمحافظة القطيف، الي محاوله إغتيال حيثتم إطلاق النار علية بشكل مباشر من قبل مجموعة مسلحة في المدينة مساء يوم الأربعاء 6-7-2017 .

وأشارت مصادر أمنية بالقطيف لمراسل موقع عرب نيوز الإخباري الي ان الهجوم وقع في ساعات الليل الأولى، حيث تم ابلاغ الأجهزة الامنية في المدينة خلال إتصال هاتفي الي أن هناك إطلاق نار كثيف في أحد الشوارع بالمدينة، وعلى الفور توجه عدد من رجال الشرطة الي مكان الحادث.

وعند وصول القوة الي المكان لذا مطلقي النار من المكان، وأثناء التحقيق في الحادثة قال المصدر الي ان عبد الحليم بن حسن آل كيدار عمدة جزيرة تاروت بمحافظة القطيف تعرضة الي محاولة اغتيال يث تم إطلاق النار علية بشكل مباشر وهو مستقل سيارته الشخصية برفقة زوجته، وتقدر الشرطة عدد الطلقات التي تم إطلاقها على السيارة قرابة الــ 17 طلقة نارية، ولكن أحد هذه الرصاصات أصابته في الصدر، وبحمد الله زوجته لم تصب بأذى.

ونوه المصدر لمراسلنا الي ان عمدة جزيرة تاروت بمحافظة القطيف عبد الحليم بن حسن آل كيدار، كان يستقل سيارته برفقت زوجته، وأثناء خروجه من بوابة المنزل، تفاجئ بتواجد سيارتين مشبوهتين أمام منزله، وبعد تقدمة بالسيارة خارجاً باشر المسلحون بإطلاق النار علية.

وأضاف المصدر الي ان عند سؤال المحقق له بعد إطلاق النار ما ذا حدث فأجاب قمت على الفور بالرجوع الي الخلف بالسيارة بسيارته ما أسفر عن إصابته في صدره، ووصفت المصادر الطبية أن حالته الصحية مستقرة.

هذا وأشار العمدة المتواجد حالياً في مستشفى قوي الأمن بمدينة الدمام قائلاً: ” إنه في رغم إصابتي في صدري حاولت الهروب بالسيارة إلا أن المسلحين كانوا يطاردونني بلا هوادة بهدف تصفيتي وخطفي، وأنهم كانوا يطلقون الرصاص بشكل عشوائي، إلا أنه تمكن من الهرب”.

وقال آل كيدار الراقد في المستشفى أنه يتمتع بصحة جيدا الآن، وقال لمراسل موقع شامل الاخباري الذي رافقة لساعات بالمشفى قائلاً :”إن العملية الإجرامية وقعت بمخطط سكني مظلم قريب من منزله، وإن عدد الجناة أربعة كانوا يحملون أسلحة نارية، ثلاثة منهم ترجلوا من السيارة التي يستقلونها، فيما بقي الشخص الرابع في المركبة”.

وأضاف في حديثة تفاصيل آخرى عن الحادثة قائلاً: “حاولت الإفلات من المهاجمين، إلا أنهم لاحقوني وأطلقوا عليّ النار مباشرة، وأن الجناة لاحقوه لمسافة لا تقل عن كيلومترين، وهربوا من مسرح الجريمة بعد ارتكاب فعلتهم وتواروا عن الأنظار”.

ونوه عبد الحليم بن حسن آل كيدار عمدة جزيرة تاروت بمحافظة القطيف، الي انه خضع الي عملية جراحية بمستشفى قوى الأمن بالدمام، وذلك لإخراج الرصاصة التي إخترقت الجزء اليمني من صدره، وهذه الإصابة نجم عنها كسر في أحد ضلوع الصدر، بالإضافة الي إستقرار بعض من الشظايا في جسده.

واختتم العمدة حديثه، مع مراسل موقع شامل الإخباري مؤكداً على أن الدفاع عن الوطن حق وواجب على كل مواطن أصيل، لافتاً على ضرورة محاربة المجرمين والخارجين عن القانون والإرهاب، مشددا ً على ان التهديد بالقتل لن يجدي نفعاً معهة أو مع الشرفاء في الوطن وأن الوطن غالي ويستحق منا التضحية.

ويذكر أن قوات الأمن في المدينة مازالت تلاحق الجناه، وتشرع في تنفيذ حملة تفتيش ومداهمة للعديد من الأوكار التي من المحتمل أن يكون بها منفذين هذا الهجوم، مشدداً الي أن القوات تعمل بكل حزم في إلقاء القبض على المجرمين، وستم محاسبتهم قانونياً حتي يكونو عبرة لغيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *