الخميس , 21 سبتمبر 2017
الرئيسية » اخبار الرياضة » مفاجأة: راتب دوناروما هو ضعف ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو!

مفاجأة: راتب دوناروما هو ضعف ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو!

تعرَّف على مقارنة بين راتب دوناروما المتوقع وبين رواتب نجوم الكرة حين كانوا في نفس سنه اقترب الحارس الشاب الإيطالي جانلويجي دوناروما من التوصل لاتفاق مع إدارة ناديه اي سي ميلان يقضي بتوقيعه عقده الاحترافي الأول.

ومن المنتظر أن يشتمل العقد الجديد للحارس الصغير على بعض المميزات الخاصة، كما يتوقع أن يكون راتبه السنوي هو 6 ملايين يورو!

هذا الراتب الضخم هو أكبر مما تقاضاه أي حارس مرمى في تاريخ الدوري الإيطالي، أي أكبر مما يتقاضاه الأسطورة جانلويجي بوفون وهو في سن الـ39 في الوقت الحالي!

ليس هذا وحسب، بل إنه بالمقارنة مع ما كان يتقاضاه ليونيل ميسي في نفس سنه، أي 18 عاما، سنجد أن الأرجنتيني كان يتقاضى نصف الراتب الحالي لدوناروما، حيث وقع ميسي حين كان في السابعة عشر من عمره عقدا مع برشلونة يتقاضى بموجبه 3 ملايين يورو!

أما البرتغالي كريستيانو رونالدو فقد وقع حين كان عمره 18 عاما مع مانشستر يونايتد لقاء مليوني يورو، (أي ثلث راتب دوناروما المنتظر)، في حين كان راتب واين روني هو 1.7 مليون يورو سنويا، فيما كان عقد نيمار مع سانتوس البرازيلي يبلغ 1.5 مليون يورو!

بعض اللاعبين لم يكونوا قد خاضوا تجربة الاحتراف قط حين كان في سن السابعة عشرة، فمثلا الفرنسي بلال ريبيري كان يعمل في موقع بناء حين كان عمره 16 عاما، ثم حين أصبح لاعبا في عمر الـ17 تقاضى نحو 80 يورو شهريا!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *