السبت , 18 نوفمبر 2017
الرئيسية » اخبار الرياضة » بالفيديو.. نسور قرطاج تخطف تعادلاً ثمينًا من الكونغو

بالفيديو.. نسور قرطاج تخطف تعادلاً ثمينًا من الكونغو

اهداف مباراة تونسي 2-2 الكونغو 2017 حيث خطف المنتخب التونسي، تعادلاً ثمينًا من الكونغو الديمقراطية (2-2) اليوم الثلاثاء، على ملعب الشهداء في كينشاسا بالجولة الرابعة للمجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.تقدَّم تشانسيل مبيمبا بهدف للكونغو في الدقيقة (9)، ثم أضاف بول مبوكو الهدف الثاني في الدقيقة (47).

اهداف مباراة تونسي 2-2 الكونغو 2017

وردَّ المنتخب التونسي بهدفين في غضون دقيقتين حيث سجَّل محمد أمين بن عمر الهدف الأول في الدقيقة 77 وبعد دقيقتين فقط سجل البديل أنيس بدري، هدف التعادل.

وظل المنتخب التونسي عصيًا على كل المنافسين؛ حيث تعادل للمرة الأولى بعد 3 انتصارات متتالية.

وعزَّز الفريق التونسي، موقعه في الصدارة بـ10نقاط بفارق 3 نقاط أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، صاحب المركز الثاني، ويأتي منتخب غينيا بالمركز الثالث بـ 3 نقاط، بفارق الأهداف فقط أمام منتخب ليبيا.

تقدم المنتخب الكونغولي بهدف بعد (9) دقائق فقط من البداية عن طريق تشانسيل مبيمبا بعدما نفذ جايل كاكوتا ضربة حرة داخل منطقة الجزاء ليرتقي لها مبيمبا برأسه إلى داخل الشباك دون أي تدخل من الدفاع التونسي.

وهدأ إيقاع اللعب بعد الهدف؛ حيث لم يُسجِّل الفريق التونسي أي رد فعل بحثًا عن تسجيل هدف التعادل، كما لم يحاول صاحب الأرض أن يكثف من هجماته أملاً في تسجيل هدف ثان يقربه من الفوز.

وكان بمقدور سيدريك باكامبو أن يضيف الهدف الثاني للفريق الكونغولي (26)، لكنه لم يحسن استغلال الكرة وهو على بعد 6 ياردات من المرمى.

بعدها مباشرة، ردَّ الفريق التونسي بهجمة سريعة، لكن الحارس ليي ماتامبي أفسد انفراد يوسف المساكني، وأبعد الكرة بصعوبة.

وبدا واضحًا أن تونس تعاني من مشكلة في العمق الدفاعي؛ حيث نجحت الكونغو في اختراقه أكثر من مرة بمنتهى السهولة، لكن التسرع في اللمسة الأخيرة حال دون تسجيل أصحاب الأرض لمزيد من الأهداف.

ولجأ لاعبو تونس للتسديد عن بعد أملاً في أن يحالفهم الحظ في تسجيل هدف التعادل، ولكن جميع تسديدات الفريق مرت بعيدًا عن المرمى.

وأضاف المنتخب الكونغولي الهدف الثاني، بعد مرور دقيقتين من بداية الشوط الثاني عن طريق بول مبوكو الذي استغل التمركز الخاطئ للمدافع التونسي ياسين مرياح، وسدد في أقصى الزاوية اليمنى لأيمن المثلوثي.

وكاد إيساما مبيكو، أن يحرز الهدف الثالث للكونغو، عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، لكن المثلوثي وقف له بالمرصاد.

وضاعت فرصة أخرى مؤكدة من أصحاب الأرض في الدقيقة (53)، عندما سدد جايل كاكوتا كرة من الناحية مستغلاً تقدم المثلوثي من مرماه، لكن الكرة ارتطمت بالعارضة، وسقطت في أحضان الحارس التونسي.

ورد الفريق التونسي بهجمة خطيرة، إثر ضربة حرة نفذها علي معلول، ووصلت إلى غيلان الشعلالي أمام المرمى مباشرة ليسدد من لمسة واحدة، لكن الحارس الكونغولي ليي ماتامبي أنقذ مرماه من هدف محقق.

وكاد رامي البدوي أن يرد بهدف لنسور قرطاج في الدقيقة (66)، بعدما تلقى عرضية متقنة من معلول أمام المرمى مباشرة ليرتقي برأسه للكرة لكن ماتامبي أبعدها بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

وكان سيدريك باكامبو قريبًا جدًا من تسجيل الهدف الثالث للكونغو، بعدما انفرد تمامًا بمرمى المثلوثي، لكن الحارس التونسي حول الكرة باقتدار إلى ضربة ركنية.

وسجل منتخب نسور قرطاج انتفاضة مثيرة وأدرك التعادل بهدفين في غضون دقيقتين فقط حيث سجل محمد امين بن عمر الهدف الأول في الدقيقة (77) عبر تسديدة ضعيفة من داخل منطقة الجزاء ارتطمت بأقدام أحد المدافعين وسكنت الشباك.

وبعد دقيقتين فقط أضاف أنيس بدري الهدف الثاني لتونس بعدما تلقى تمريرة رائعة من يوسف المساكني داخل منطقة الجزاء ليسدد من لمسة واحدة في الشباك.

وشهدت الدقائق الأخيرة عدة فرص للفريقين لكن دون أن يتم استغلالها لينتهي اللقاء بالتعادل بهدفين لمثلهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *