السبت , 18 نوفمبر 2017
الرئيسية » اخبار الرياضة » الارجنتيني باوزا مدربًا للمنتخب السعودي بالمرحلة القادمة

الارجنتيني باوزا مدربًا للمنتخب السعودي بالمرحلة القادمة

ننشر لكم عبر موقعنا ما اعلنه الاتحاد السعودي حيث أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم توصله لاتفاق رسمي مع المدرب الأرجنتيني باوزا لتولي القيادة الفنية للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم خلفًا للمدرب الهولندي مارفيك في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد الوطني لكرة القدم في وقت متأخر من مساء الخميس (14 سبتمبر 2017)، بيانًا رسميًا أعلن فيه تعاقده مع المدرب الأرجنتيني مصحوبًا بنشر صور لرئيس الاتحاد الوطني لكرة القدم بصحبة باوزا للإعلان عن التعاقد الرسمي وتوليه القيادة الفنية للفريق.

وانفردت “عاجل” بقرار الاتحاد السعودي لكرة القدم بتعيين المدرب الأرجنتيني إدجاردو باوزا، مدرب المنتخب الإماراتي السابق، بديلًا للمدرب الهولندي مارفيك؛ قبل ساعات من الإعلان الرسمي للخبر.

كما انفردت الصحيفة بخبر تعثر مفاوضات التجديد بين اتحاد الكرة في المملكة والمدرب الهولندي مارفيك؛ بسبب اختلاف في وجهات النظر بين الطرفين.

وبدأ إدجاردو باوزا صاحب الـ59 عامًا حياته التدريبية عام 1998 بقيادة فريق روزاريو سنترال الأرجنتيني واستمر في تدريب العديد من الأندية المحلية في بلاده حتى تولى قيادة الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي في عام 2009.

كما تولى باوزا قيادة الفريق الأول لكرة القدم بنادي ساو باولو البرازيلي عام 2016 قبل أن يتم استدعاؤه لتولي القيادة الفنية للمنتخب الأرجنتيني في موسم 2016-2017، ثم تولي القيادة الفنية للمنتخب الإماراتي في الموسم الجاري خلال التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

وقال الاتحاد الوطني لكرة القدم في بيانه ترسيخًا لمبدأ الوحدة الخليجية وتعزيز التعاون المستمر بين الاتحادين، وافق الاتحاد الإماراتي لكرة القدم على طلب الاتحاد السعودي بالتعاقد مع المدرب الأرجنتيني إدجاردو باوزا للإشراف فنيًا على تدريب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم وذلك بعد تنازل الاتحاد الإماراتي عن عقده مع المدرب الذي أبرم في مايو الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *