الثلاثاء , 19 سبتمبر 2017
الرئيسية » اخبار الرياضة » موعد اجراء قرعة نهائيات كأس العالم 2018 روسيا

موعد اجراء قرعة نهائيات كأس العالم 2018 روسيا

ننشر لكم موعد كأس العالم 2018 روسيا حيث كشفت اللجنة المنظمة لمسابقات الاتحاد الدولي لكرة القدم، الستار عن الطريقة التي سيتم بها سحب القرعة النهائية لكأس العالم 2018 بروسيا والتي سيتم إجراؤها في الأول من ديسمبر المقبل.

واجتمعت اللجنة في مقر الاتحاد الدولي في زيورخ الثلاثاء (14 سبتمبر 2017)؛ حيث ناقشت الدروس الرئيسة المستفادة من كأس القارات 2017 التي نُظمت بنجاح كما تلقت تحديثًا بشأن الاستعدادات لكأس العالم 2018.

وصادقت اللجنة على إجراءات القرعة النهائية لكأس العالم 2018 فيفا، التي ستقام في موسكو يوم 1 ديسمبر 2017، وذلك على النحو التالي:

وضع الفرق: سيتم وضع جميع الفرق في الأوعية من 1 إلى 4 على أساس المبادئ الرياضية؛ حيث يضم كل وعاء ثمانية فرق.

وهذا يعني أن نسخة أكتوبر 2017 من التصنيف العالمي FIFA/Coca-Cola ستُستخدم لتحديد وضع جميع الفرق المؤهلة في الأوعية الأربعة وفقًا لترتيبها على شكل تنازلي؛ حيث ستوضع أفضل سبعة فرق جنبًا إلى جنب مع المضيفة روسيا في الوعاء 1، بينما لن يقع أي تغيير على مبدأ سحب الفرق ووضعها في المجموعات.

وبالتالي لن يكون من الممكن أن تضع القرعة في نفس المجموعة فريقين من نفس الاتحاد القاري، باستثناء الاتحاد الأوروبي، الذي يمكن أن يشهد منتخبين من بلدانه الأعضاء ضمن نفس المجموعة.

تشكيل المجموعات: سيتم تشكيل ثماني مجموعات من 1 إلى 8، على أن تضم كل مجموعة أربعة فرق يتم تفريغ الأوعية الأربعة بالكامل من خلال توزيع الفرق الثمانية لكل وعاء على المجموعات الثمانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *