الثلاثاء , 19 سبتمبر 2017
الرئيسية » اخر الاخبار » موعد بدء الدراسة للعام الدراسي 2017-2018 في الجامعات والمدارس

موعد بدء الدراسة للعام الدراسي 2017-2018 في الجامعات والمدارس

موعد انطلاق الفصل الدارسي في مصر ، حيث يستعد الطلاب في مصر للعام الدراسي 2017-2018 للمرحلتين الجامعية وماقبل الجامعة، ويتساءل الطلاب عن موعد بدء الدراسة 2018، بعد أن صدرت نتائج تنسيقيات الثانويات العامة والأزهرية والدبلومات الفنية، وعرف كل طالب أي طريق سيسلكه في تحصيله العلمي.

موعد بدء الدراسة 2018 في الجامعات:

حدد المجلس الاعلى للجامعات أثناء اجتماعه بالامس السبت 19 أغسطس، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور يوسف راشد القائم بعمل أمين المجلس، ورؤساء الجامعات وقيادات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بمقر جامعة الإسكندرية بالشاطبي، بأن يكون موعد بدء الدراسة في الجامعات الحكومية في مصر يوم السبت 16 سبتمبر المقبل، وهو أول أيام الدراسة بالجامعات للعام الدراسي الجديد .

موعد بدء الدراسة 2018 في المدارس:

جرت العادة في كل سنة أن يتم اتفاق وتنسيق بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موعد بدء الدراسة، إلا أن هذا العام وزارة التربية والتعليم لم تحسم أمرها لهذه الناحية، وقد تقرر بحسب مصدر مطلع بالوزارة على أنه سيجتمع المجلس الأعلى قبل الجامعي، يوم الخميس القادم لتحديد موعد بدء الدراسة 2018، وإبداء رأي المجلس بالقرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي والتي أعلنها مؤخرا لجهة إلغاء الشهادة الابتدائية واعتبارها سنة انتقالية عادية، وعدم احتساب مادتي الحاسب الآلي والرسم من المجموع، واعتبار امتحانات “الميد تيرم” تجريبية دون إضافتها للمجموع.

تحديث: بعد ان قرر المجلس الأعلى للجامعات الحكومية والخاصة تحديد موعد بدء الدراسة 2018، الموافق 16 من سبتمبر القادم، فإن من المنتظر أن يتم الإعلان عن موعد بدء الدراسة في المدارس عقب الاجتماع المقرر عقده للمجلس الأعلى قبل الجامعي يوم الخميس المقبل، وسنوافيكم بالموعد فور تحديده رسميا.

تحديث: بعد أن تم تحديد موعد بدء الدراسة 2018 في الجامعات، من المنتظر أن يتم الإعلان عن موعد بدء الدراسة في المدارس غدا الخميس عقب اجتماع المجلس الأعلى قبل الجامعي المقرر عقده لبحث قرارات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني التي أعلن عنها مؤخرا تتعلق بالمسألة التعليمية، وسنوافيكم بموعد بدء الدراسة 2018 في المدارس فور الإعلان عنه غدا.

تحديث: من المقرر أن يتم الإعلان عن موعد بدء الدراسة 2018 في المدارس اليوم، بعد إنتهاء الإجتماع المقرر عقده اليوم الخميس للمجلس الاعلى قبل الجامعي في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، سنوافيكم بموعد بدء الدراسة 2018 فور التصريح الرسمي به.

تحديث : كان من المقرر أن يجتمع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني يوم الخميس لمناقشة الأمور الخاصة بالمسألة التعليمية، وتم تاجيل الإجتماع ليو السبت غدا، وسوف يتم تحديد موعد بدء الدراسة في المدارس للعام الدراسي الجديد 2017-2018، وقد اعد المجلس مقترحين لبدء الدراسة وهما 16 سبتمبر و 22 من ذات الشهر.

تحديث: يعقد وزير التربية والتعليم حاليا مؤتمرا صحفيا للإعلان عن عدة قرارات اتخذها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي ومن بينها مةعد بدء الدراسة في المدارس، سوف نعلمكم فور انتهاء المؤتمر بهذه القرارات والموعد لبدء الدراسة في المدارس . تابعوا معنا

تحديث : أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، منذ قليل عن موعد بدء الدراسة في المدارس للعام الدراسي الجديد 2017-2018 اعتبارا من 23 سبتمبر المقبل,

تحديث : كان المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي بجلسته التي عقدها يوم السبت الموافق 26-8-2017 قد قرر بأن يكون موعد بدء الدراسة في المدارس للعام الدراسي الجديد 2017-2018، يوم السبت الموافق 23 سبتمبر 2017 وجدد الخريطة الزمنية للعام الدراسي وهي وفقا لما يلي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *