الجمعة , 20 أكتوبر 2017
الرئيسية » اخبار الرياضة » اهداف مباراة الوحدات 2-0 الجزيرة نهائي بطولة الدرع الاردني 2017

اهداف مباراة الوحدات 2-0 الجزيرة نهائي بطولة الدرع الاردني 2017

اهداف مباراة الوحدات 2-0 الجزيرة الثلاثاء 19-9-2017 حيث توّج الوحدات بلقب درع الاتحاد الأردني للمرة التاسعة في تاريخه، وذلك عقب فوزه المستحق الذي حققه مساء اليوم الثلاثاء على الجزيرة (2-0)، في المباراة المثيرة التي جمعتهما على إستاد عمان الدولي.

اهداف مباراة الوحدات 2-0 الجزيرة

وأكد الوحدات بإحرازه لقب الدرع، عودته القوية للمنافسة على الألقاب بعد موسم للنسيان.

أحرز هدفي الفوز للوحدات إحسان حداد (ق44) وحمزة الدردور (ق94).

انطلق الوحدات منذ البداية صوب المواقع الهجومية بهدف مباغتة الجزيرة بهدف السبق وإرباك مخططاته.

وكاد الوحدات أن يفعلها مبكرا، عندما أتيحت له فرصتين خطيرتين، الأولى عندما حول إحسان حداد الكرة برأسه داخل منطقة الجزاء ليغمزها الدردور برأسه باتجاه المرمى، لكن عبد الستار كان حاضرا وحولها لركنية، فيما انفرد الدردور بالثانية، وسدد، لكن حارس الجزيرة تصدى للموقف ببسالة.

واجتهد الوحدات لفرض سيطرته على المباراة وتسجيل هدف مبكر يخفف من الضغوطات الملقاة عليه، حيث اعتمد في عملية البناء الهجومي على تحركات رجائي عايد وأحمد إلياس وإحسان حداد وفهد اليوسف، فيما لعب بالمقدمة الدردور وبهاء فيصل.

بدوره فإن الجزيرة، بدا هادئاً في التعامل مع معطيات المباراة وحاول فرض الكثافة العددية في منطقة خط الوسط لإفشال المخططات الهجومية للوحدات، حيث اعتمد على تواجد طنوس والروابدة ومبيضين وأحمد سمير، ولعب بالمقدمة السوريين عدي جفال وشادي الحموي.

وتعرض لاعب الجزيرة عصام مبيضين للإصابة ليتم بالدفع بأحمد العيساوي كورقة بديلة.

وفي الدقيقة 44، نجح الوحدات في تسجيل هدف السبق من كرة هيأها فهد اليوسف وجدت إحسان حداد ليسددها زاحفة ارضية استقرت على يسار عبد الستار.

وفي الشوط الثاني حاول الوحدات البحث عن هدف التعزيز، مستثمرا تقدم لاعبي الجزيرة للتعديل، لتلوح فرصة أمام فهد اليوسف الذي سدد كرة قوية مرت من أمام المرمى.

وانفرد الحموي بالمرمى من تمريرة نموذجية كشفت دفاع الوحدات، وسدد بقوة لكن شفيع كان لها بالمرصاد.

وعاد الحموي ليواصل مسلسل التهديد، عندما تسلم كرة وتلاعب بالدفاع وسدد بجوار القائم الأيسر لشفيع.

ودانت الأفضلية لصالح فريق الجزيرة، الذي ضغط بثقله الهجومي وطوق مرمى الوحدات.

ومن هجمة مرتدة كاد حمزة الدردور أن يحرز هدف الاطمئنان للوحدات، بعدما راوغ خير الله وحارس المرمى وسدد، لكن المناصرة شتتها قبل أن تجتاز خط المرمى.

وتألق شفيع، نجم المباراة، في التصدي لأكثر من كرة خطرة ساهمت بمحافظة فريقه على هدف التقدم.

وفي الدقيقة 94 كان الوحدات على موعد مع هدف الحسم، عندما شارك حارس مرمى الجزيرة أحمد عبد الستار بضربة ركنية لصالح فريقه، لترتد الكرة المنفذة من الدفاع، وينفرد الدردور وحيدا بالمرمى، ويحرز الهدف الثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *