الإثنين , 18 ديسمبر 2017
الرئيسية » اخبار الرياضة » اهداف مباراة ريال مدريد 3-1 بروسيا دورتموند [26/9/2017] دوري ابطال اوربا

اهداف مباراة ريال مدريد 3-1 بروسيا دورتموند [26/9/2017] دوري ابطال اوربا

فاز ريال مدريد على بروسيا دورتموند، بنتيجة قاسية 3-1،  اليوم الثلاثاء 26/9/2017 على ملعب سيجنال إيدونا بارك، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

سجل أهداف ريال مدريد جاريث بيل في الدقيقة 17، و كرستيانو رونالدو في الدقيقتين 49 و 79، فيما أحرز أوباميانج هدف بروسيا دورتموند في الدقيقة 54.

اهداف مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند 3-1

يتساوى الفريق الملكي في الصدارة مع توتنهام برصيد 6 نقاط، فيما يتذيل بروسيا دورتموند المجموعة رفقة أبويل نيقوسيا دون نقاط.

استغل ريال مدريد تواضع دفاع بروسيا دورتموند و المساحات التي تركها لاعبي دورتموند، وتمكن رونالدو و بيل من ترجمة الفرص التي اتيحت لأهداف.

بدأ اللقاء بحماس وضغط كبير من أصحاب الأرض على مفاتيح لعب ريال مدريد في أول 7 دقائق واستطاعوا الإستحواذ علي الكرة في مناطق الضيوف ولكن دون خطورة.

استعاد ريال مدريد زمام الأمور وتمكن من الإستفادة من المساحات الكبيرة الموجودة في دفاعات دوردموند، بعدما انطلق كارفخال نحو مرمى بوركي منفرداً ولكنه فضل عدم تمرير الكرة لرونالدو لتضيع فرصة تسجيل الهدف الأول بشكل غريب.

في الدقيقة 11 ارسل إيسكو كرة رائعة بين دفاعات دورتموند لتصل لرونالدو، الذي كان بإمكانه إحراز هدف التقدم ولكنه قرر تمريرها لبيل لتصل له بطيئة و يخرجها الدفاع لركنية.

استمر البلانكوس في السيطرة واستطاع كارفخال تصحيح خطأه في الفرصة الضائعة، ليرسل كرة عرضية لجاريث بيل الهارب من رقابة مدافعي دورتموند، ويحرز الهدف الأول في الدقيقة 17 بتسديدة من لمسة واحدة رائعة.

لاتزال دفاعات دورتموند لم تظهر في المباراة بعد مرور 20 دقيقة وكاد بيل أن يدرك الهدف الثاني لريال مدريد ولكن تصدى لها بوركي بجدارة.

هدأت المباراة نسبياً مع سيطرة مدريدية وفي الدقيقة 38 أخطأ راموس في تمرير الكرة التي وصلت لأوباميانج، ولكن يعود راموس لتصحيح ما فعاه و يخرج الكرة لركنية.

اراد كرستيانو رونالدو افتتاح أهدافه في المباراة في الدقيقة 43 بعدما راوغ مدافع دورتموند علي حدود منطقة الجزاء، ولكن جاءت تسديدة اليسارية بجانب القائم لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف.

بدأت الفترة الثانية بنفس سخونة الشوط الأول وفي الثواني الأولى وصل يارمولينكو لداخل منطقة جزاء ريال مدريد و ارسلها لأوباميانج ولكن اخرجها فاران بطريقة أكثر من رائعة.

وفي الدقيقة 49 استطاع بيل ترجمة عدة تمريرات مدريدية في مناطق دورتموند، وارسلها عرضية وتجد رونالدو الذي لم يتوانى في وضعها في الشباك.

استمرت عناصر دورتموند في رتمها السريع حتى اتت الدقيقة 54 ووسط تراخي من لاعبي ريال مدريد، تمكن فيليب من تمرير كرة عرضية قلص بها اوباميانج الفارق لأصحاب الأرض.

اجرى بوس تغيير ثنائي في الدقيقة 60 بدخول محمود داوود و جوليان فيجل بلاً من نوري شاهين و جيرمي تولجان، لتتغير الخطة لـ 3-4-3 طوال الشوط الثاني.

اضاع أوباميانج فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة 66 بعد أن استلم تمرير من ماريو جوتزة داخل منطقة الجزاء ولكن جاءت تصويبته بجانب القائم.

ظل ريال مدريد بنفس تشكيلته إلا أن قرر زيدان إجراء أول تبديل في الدقيقة 75 بنزول ماركو أسينسيو بدلاً من إيسكو الذي اضاع فرصة توسيع النتيجة قبل خروجه بعدما اتت تصويبته خارج إطار المرمى.

مارس رونالدو هوايته في إحراز الأهداف في الشباك الألمانية، وتمكن من إحراز الهدف الثاني له و الثالث لريال مدريد في الدقيقة 79، بعدما استغل تمريره مودريتش الرائعة ليسددها في الزاوية الضيقة للحارس بوركي.

وقبل النهاية بدقيقتين كاد راموس يضيف الهدف الرابع من ضربة ركنية ولكن تصدى بوركي لرأسيته ببراعة، لينتهي اللقاء بفوز الملكي بثلاثية مقابل هدف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *