الثلاثاء , 20 فبراير 2018
الرئيسية » اخر الاخبار » تفاصيل الأوامر الملكية بتاريخ الثلاثاء 3-10-2017 أهمها إنشاء صندوق التنمية الوطني

تفاصيل الأوامر الملكية بتاريخ الثلاثاء 3-10-2017 أهمها إنشاء صندوق التنمية الوطني

تفاصيل الأوامر الملكية 1439، حيث أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز أوامر ملكية جديدة اليوم تخص إنشاء صندوق التنمية الوطني يتبع رئيس مجلس الوزراء السعودي، كما صدرت أوامر ملكية جديدة اليوم فيما يخص تعيينات وإعفاءات عدد من وزراء ومحافظين ورؤساء هيئا وجامعات، ويريد جميع الشعب السعودي الآن معرفة الأوامر الملكية التي صدرت منذ قليل من أجل ما تم اتخاذه فيما يخص الصالح العام للمملكة.

وجاءت على رأس الأوامر الملكية الجديدة وأهمها إنشاء صندوق التنمية الوطني، وإعادة وتشكيل لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية لمدة ثلاث سنوات، وسنتعرف سوياً على ما صدر من أوامر ملكية جديدة فيما يخص الإعفاءات والتعيينات والأوامر الأخرى.

 

أوامر ملكية جديدة اليوم الثلاثاء

نرصد أدناه فيديو يوضح ما جاء عبر القناة السعودية الإخبارية خلال النشرة اليومية ما جاء من تفاصيل بخصوص صدور أوامر ملكية جديدة اليوم، وهذا بعد ما نكتب لكم بالتفصيل الأوامر الملكية والتي تتمثل في التالي:

  1. يتم إنشاء صندوق التنمية الوطني، والذي تم الأمر ليكون مرتبط مباشرة برئيس مجلس الوزراء السعودي، ويرتبط أيضاً بصندوق التنمية العقارية، وصندوق التنمية الصناعية السعودي، وبنك التنمية الاجتماعية، وصندوق تنمية الموارد البشرية وصندوق التنمية الزراعية.

  2. يُعفى الأستاذ:  سليمان بن عبد الله الحمدان، ويتم تعيين الدكتور نبيل بن محمد العامودي وزيراً للنقل السعودي

  3. يُعين الأستاذ: سليمان بن عبد الله الحمدان وزيراً للخدمة المدنية

  4. يُعين الدكتور: سليمان عبد الفتاح بن سليمان مشاط نائب لوزير الحج والعمرة بالمرتبة الممتازة

  5. يعين الأستاذ: سعد بن مقبل الميموني محافظ لمدينة الطائف بالمرتبة الممتازة

  6. يتم تعيين الدكتور عبد الله بن مفرح بن نهار الروقي، مديراً لجامعة تبوك في المرتبة الممتازة

  7. يعين الأستاذ عصام بن حمد بن علي المبارك محافظاً للهيئة العامة للعقار بالمرتبة الممتازة

  8. تعيين الدكتور: ماجد بن إبراهيم الفياض، مشرف عام تنفيذي على المؤسسة العامة لمستشفي الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالمرتبة الممتازة

  9. يعفى الدكتور محمد إبراهيم بن عبد العزيز الحسن من منصبه، وتعيين الدكتور فلاح بن فرج بن علي السبيعي مديراً لجامعة نجران في المرتبة الممتازة

  10. يُعفى الدكتور نبيل عبد القادر بن حمزة كوشك، ويتم تعيين الدكتور عبد الله بن يحيي بن الحسين قاسم مديراً لجامعة الباحة بالمرتبة الممتازة

وبعد أن نشرنا لكم ما جاء من صدور أوامر ملكية جديدة اليوم، نذكركم بأننا سنتابع معكم مجريات ما سيتم الإعلان والكشف عنه عبر وسائل الإعلام السعودية من أخبار جديدة تخص إصدار أوامر ملكية جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *