الخميس , 14 ديسمبر 2017
الرئيسية » اخر الاخبار » بالصور سيول جدة اليوم الثلاثاء 21-11-2017 الأمطار تُعرّي مشروعات جدة

بالصور سيول جدة اليوم الثلاثاء 21-11-2017 الأمطار تُعرّي مشروعات جدة

ننشر لكم بالصور سيول وامطار جدة التي هطلت صباح الثلاثاء 21/11/2017 والتي ادت الى سيول قوية وخسائر فادحة بالبنية التحتية حيث الرغم من توفير ميزانيات ضخمة في الأعوام الماضية لإنشاء وإنجاز مشروعات تصريف السيول بمحافظة جدة، إلا أن سيناريو خلل تصريف السيول يتكرر مع كل حالة مطرية تجوب سماء جدة متمثلاً بامتلاء أنفاق الطرق وشوارع المدينة بمياه السيول وتسجيل احتجازات بالجملة يدفع ضريبتها المواطن.

ويتسلل إلى ذهن كل مواطن تساؤل عن مصير الميزانيات الضخمة التي رُصدت لمشروعات تصريف السيول التي أُنجزت في الفترة الماضية ومدى جاهزيتها وفاعليتها عند بدء هطول قطرات الأمطار الأولى على محافظة جدة.

وعود كثيرة أطلقها أُمناء سابقون لأمانة جدة عجّت بها مختلف وسائل الإعلام المحلية منذ كارثة سيول جدة عام 2009، فيما لا تزال مشكلة تصريف السيول قائمة إلى هذه الأيام مع احتمال استمرارها -لا سمح الله- في حال عدم إيجاد حل جذري لمعالجة الخلل الذي بات يؤرّق سكان مدينة جدة، خصوصًا عند إعلان الهيئة العامة للأرصاد عن هطول أمطار على جدة؛ مما يضطر الكثير من السكان إلى البقاء في منازلهم خوفًا من تكرار سيناريو كارثة سيول جدة 2009.

عدسة “سبق” رصدت في جولة ميدانية صورًا عدة لمناطق تجمع مياه الأمطار التي هطلت في مناطق أبرق الرغامة بالقرب من محطة القطار، وجنوب مدينة جدة بمنطقة الرحيلي، ومناطق أخرى.

ووثّقت عدسة “سبق” تكدّس سيارات في طرق جدة إلى جانب امتلاء أنفاق طرق بمياه السيول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *