الأحد , 22 أكتوبر 2017
الرئيسية » اخبار الرياضة » آرسنال يغسل أحزانه الأوروبية بفوز ثمين على ايفرتون بالدوري الانجليزي 2015

آرسنال يغسل أحزانه الأوروبية بفوز ثمين على ايفرتون بالدوري الانجليزي 2015

عرب نيوز – فاز فريق آرسنال على ضيفه ايفرتون بهدفين نظيفين مساء يوم الأحد 1-3-2015 على ملعب الإمارات في اطار الجولة السابعة والعشرين من الدوري الانجليزي الممتاز.
 
وتمكن آرسنال من مصالحة جماهيره من خسارته الأوروبية أمام موناكو (1-3) الأسبوع الماضي بفضل هدفي لاعبيه الفرنسي أوليفييه جيرو في الدقيقة (39) والألماني مسعود اوزيل في الدقيقة (89).

ورفع آرسنال رصيده الى (51 نقطة) لينتزع المركز الثالث في ترتيب اندية البريميير ليج من مانشستر يونايتد الرابع (50 نقطة)، بينما تجمد رصيد ايفرتون عند (28 نقطة) في المركز الرابع عشر. 

لعب ارسين فينجر ، مدرب آرسنال، بطريقة (4-3-3) معتمدا على الثلاثي الهجومي أوزيل واليكسيس سانشيز واوليفييه جيرو مع مساندة من لاعبي الوسط كازورلا وكوكولين وتشامبرلين، وفي الشوط الثاني دفع بروزيسكي وويلبك وتشامبيرس على حساب تشامبرلين وسانشيز وكوكولين.
 
في المقابل لعب روبرتو مارتينيز،مدرب ايفرتون، بنفس طريقة فينجر معتمدا على لوكاكو وباركلي وميرالاس،واجرى تبديلات بمشاركة لينون وجيبسون ونايسميث على حساب ميرالاس وباري وبيسيتش.
 
جاء الشوط الأول هادئاً في بدايته ومثيرا قبل نهايته، ولجأ مدربا الفريقين للتأمين الدفاعي على حساب النواحي الهجومية، وحاول آرسنال الاختراق من العمق واللعب على الجانبين عن طريق هيكتور بيليرين وكازورلا الا ان دفاع ايفرتون وحارس مرماه تيم هاورد تمكنوا من منع اي خطورة لأصحاب الأرض.

وكانت اول فرصة حقيقة للتهديف عن طريق الضيوف عبرلوكاكو الذي استغل خطأ دفاعي من جابريل باوليستا وانفرد بالمرمى الا ان اوسبينا ،حارس آرسنال، تمكن من ابعاد الكرة بفدائية في الدقيقة 18 منقذا هدف محقق لايفرتون.

جاء او تهديد حقيقي لأصحاب الأرض في الدقيقة 27 عبر اوليفييه جيرو الذي لعب كرة رأسية قوية مرت بجوار القائم، وفي الدقيقة 38 انطلق لوكاكو بالكرة ومر من اكثر من مدافع الا ان باوليستا تمكن من ابعاد الكرة قبل ان يسددها لوكاكو منقذا هدفا محققا.

وفي الدقيقة 39 سجل جيرو هدف فريقه الاول، والسابع للاعب الفرنسي هذا الموسم، مستغلا سوء تغطية مدافع ايفرتون جون سنرنيس مدافع ايفرتون، وحول ركنية اوزيل بتسديدة بقدمه اليمني على يمين تيم هاوراد حارس الضيوف لتسكن في مرماه.

وقبل نهاية الشوط الاول سدد كازورلا، أنشط لاعبي آرسنال، كرة قوية ابعدها هاوارد فوق العارضة (44)، واغلق دفاع ايفرتون المساحات امام لاعبي آرسنال لينتهي الشوط الاول بتقدم “المدفعجية” بهدف نظيف.
 
وفي الشوط الثاني، شكل الضيوف خطورة كبيرة عبر لوكاكو وباركلي وميرالاس الا ان اوسبينا حارس آرسنال واصل تألقه وانقاذه لمرماه وتصدى لجميع المحاولات الهجومية من ايفرتون.
 
تبديلات مدربي الفريقين اثمرت عن نشاط هجومي حيث اهدر البديل لينون هدف محققا تصدى له اوسبينا ،في المقابل شكل ويلبك وروزيسكي خطورة كبيرة على مرمى الضيوف.
 
وفي الدقيقة 89 تمكن البديل روزيسكي من تسجيل الهدف الثاني لآرسنال من تسديدة ارتطمت في الدفاع وغيرت اتجاهها في طريقا لهز شباك هاوارد حارس ايفرتون لينتهي اللقاء بعدها بفوز ثمين لآرسنال بهدفين نظيفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *