الإثنين , 18 يونيو 2018
الرئيسية » منوعات » دعاء الامتحان والمذاكرة 2018 أدعية للامتحانات

دعاء الامتحان والمذاكرة 2018 أدعية للامتحانات

دعاء الامتحان الصعب
دعاء الامتحان المستجاب 2018
دعاء الامتحان والنجاح
دعاء الامتحان والمذاكرة
دعاء ما قبل الامتحان سيكون عنوان هذا المقال وسوف نتناول في هذا الموضوع بعض الادعية المستحب الدعاء بها في فترة الامتحانات لكي يتمكن الطلاب في جميع انحاء العالم من الوصول الي هذه الادعية واستخدامها في فترة الدعاء. الدعاء اقرب طريق الي الله سبحانه وتعالى والله هو الذي طلب منا ان ندعوه ونتوجه اليه ونتضرع له وكتب علي نفسه حتمية الاجابة فليس هناك دعاء غير مستجاب ولكن هناك دعاء يدفع الله به بلاء كان مقرر على من توجه الي الله بالدعاء، وهناك دعاء تكون اجابته مؤجلة الي وقت الله به اعلم وهناك ادعية تكون فورية لإجابة من الله. ويجب علينا ان نتحين الاوقات المناسبة للدعاء والتي ذكرت في كتاب الله وسنه نبيه.

نتيجة بحث الصور عن دعاء الامتحان الصعب

دعاء الامتحان الصعب

سوف اقوم في هذا المقال بأدراج مجموعة من الادعية التي يمكن ان يدعوا بها الطلاب في حالة انهم واجهوا امتحان صعب وسيكون ان شاء الله هذا الدعاء ميسر ومهون للامتحان وسيزيل الله به صعوبة الامتحان لهذا يجب ان ندعوا الله به ونحفظ هذا الدعاء حتي يكون لنا ذخر وقت حاجتنا اليه

اللهم إني توكلت عليك وسلمت امرى إليك ،لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، اللهم لا، سهل الا ما قد جعلته سهلا ، اللهم اجعل الصعب لي سهلا ، اللهم ذكرني منه ما نسيت ولا حول ولا قوة الا بالله.
دعاء صعوبة الإجابة: لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين يا حي يا قيوم برحمتك استغيث إن يسنى الضر وأنت ارحم الراحمين.
ربى اشرح لي صدري ويسر لي امرى واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي ..بسم الله الفتاح اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت إن شئت جعلت الصعب سهلا يا ارحم الراحمين.
اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم أخرجنا من ظلمات الوهن، وأكرمنا بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسن أخلاقنا بالحلم، وافتح علينا أبواب جودك وخزائن رحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك وأسرارنا بطاعتك. انك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل
ربّ ادخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيرا

نتيجة بحث الصور عن دعاء الامتحان الصعب

دعاء الامتحان المستجاب
الدعاء يكون مستجاب وفق شروط جب ان يتبعها الشخص والفرد . وهي ان يكون على طاعة وعلي فضيلة وليس على معصية ويجان يؤمن ايمان لا يشوبه اي شك ان الله سوف يستجب لدعائه ويجب ان يتحين الشخص الاوقات المأثور الدعاء بها. وسوف اورد في هذا المقال وتحت هذه العنوان مجموعة من الادعية التي انشاء الله سوف تكون مستجابة.

دعاء البدء بالدراسة والحفظ: اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين, اللهم أخرجنا من ظلمات الوهن، وأكرمنا بنور الفهم وافتح علينا بمعرفة العلم وحسن اخلاقنا بالحلم،وافتح علينا أبواب جودك وخزائن رحمتك يا أرحم الراحمين.
اللهم اجعل السنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك وأسرارنا بطاعتك. انك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل.

دعاء الانتهاء من الدراسة والحفظ:اللهم استودعك ما قرأت وما حفظت وتعلمت فرده لي عند حاجتي إنك على ما تشاء قدير.
دعاء التوجه إلى الامتحان:اللهم إني توكلت عليك، وفوضت أمري إليك لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك لا إله إلا الله الحليم الكريم رب العرش العظيم.
دعاء دخول الامتحان :رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا.
دعاء بدء الإجابة على الأسئلة:رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي باسم الله الفتاح العليم. اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إذا سهلا شئت. لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين, يا حي يا قيوم برحمتك استغيث. رب إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين.
دعاء نسيان الإجابة ودعاء التذكر:اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع علي ضالتي. وقراءة سورة الضحى.
دعاء الانتهاء من الإجابة والخروج من الامتحان:الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله .

دعاء الامتحان والنجاح
سوف اتحدث وادرج في هذا المقال مجموعة من الادعية التي يمكن ان نستخدمها وندعوا بها الله في فترة الامتحنات، وهذه الادعية ماخوذه منالثر ومن كتب السنه التي ورد فيها اصح احاديث النبي صلى الله عليه وسلم.

همّ إنّي اسألك فهم النبيّين وحفظ المرسلين،والملائكه المقربين،
اللهمّ اجعل ألسنتنا عامره بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
اللهمّ إنّي أستودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلّمت ، فردّه عند حاجتي اليه، انك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
اللهمّ إنّي توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك. رب أدخلني مدخل صدق واخرجني مخرج صدق ، واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً.
رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري وأحلل عقدة من لساني يفقه قولي، بسم الله الفتاح ، اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن متى شئت سهلاً، يا أرحم الراحمين.
لا إله إلا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم برحمتك استغيث، رب إنّي مسّني الضرّ إنك أرحم الراحمين. اللهمّ يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع عليّ ضالتي. الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنّا لنهتدي لولا أن هدانا الله.
اللهمّ إنّي أعوذ بك أن أضل أو أضل، أو أزِلّ أو أُزَلّ، أو أظلم أو أظلم، أو أجهل أو يجهل عليّ. اللهمّ أعنّي ولا تعن عَليّ، وأنصرني ولا تنصر عَليّ، وأمكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسّر الهدى لي، وأنصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شكّاراً لك ذكّاراً لك رهّاباً لك مطواعاً لك مخبتا إليك أواهّا منيباً، رب تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبّت حجتي واهدِ قلبي وسدّد لساني وأسلل سخيمة صدري. اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً.
اللهمّ اجعل لي نوراً وفي قلبي نوراً وفي قبري ونوراً وفي سمعي نوراً وفي بصري نوراً وفي شعرى نوراً وفى عظامي نوراً وفى دمي نوراً ونوراً من خلفي و نوراً من أمامي ونوراً عن يميني ونوراً عن شمالي ونوراً من تحتي ونوراً من فوقي . .
اللهمّ زدني نوراً واجعل لي نوراً. اللهمّ رضّني بما قضيت لي وعافني فيما أبقيت حتى لا أحب تعجيل ما أخّرت ولا تأخير ما عجّلت.
اللهمّ إنّا نسألك عملاً باراً ، ورزقاً داراً ، وعيشاً قاراً.
اللهمّ اقذف في قلبي رجاءك واقطع رجائي عن من سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك. اللهمّ يا من لطفه بخلقه شامل وخيره لعبده واصل لا تخرجنا عن دائرة الألطاف وأمنا من كل ما نخاف وكن لنا بلطفك الخفي الظاهر.
اللهمّ ألطف بنا في تيسير كل أمر عسير فإنّ تيسير العسير عليك يسير فنسألك التيسير والمعافاة في الدنيا والآخرة.
ربِ اشرح لي صدري ويسّر لي أمري وأحلل عقدة من لساني يفقهُ قولي. بِسْمِ اللَّهِ على نَفْسِي ومَالي ودِينِي ، اللَّهُمَّ رضّنِي بِقَضائِك ، وباركْ لي فِيما قُدّرَ لي حتَّى لا أُحِبَّ تَعْجِيلَ ما أخَّرْتَ ولا تأخيرَ ما عَجَّلْتَ‏. ‏اللَّهُمَّ إنّي أسألُكَ الهُدَى والتُّقَى وَالعَفَافَ وَالغِنَى.

دعاء الامتحان والمذاكرة
سوف ادرج تحت هذا العنوان مجموعة من الادعية التي يمكن الدعاء بها في اوقات المذاكرة وفي الاوقات التي يكون فيها امتحنات لكي يوفقنا الله وهذه الادعيه هي من الادعية الماثورة والواردة في الاثر.

اللهمّ افتح لنا من خزائن رحمتك رحمة لا تعذبنا بعدها أبداً فى الدنيا والآخرة، ومن فضلك الواسع رزقاً حلالاً طيباً لا تفقرني بعده إلى أحد سواك أبداً، تزيدنا لك بهما شكراً وإليك فاقة وفقراً، وبك عمن سواك غنى وتعففاً.
اللهمّ أبسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك. اللهمّ إنّي عبدك ابن عبدك ابن أمتك ماضي في حكمك عدل في قضاءك ناصيتي بيدك أسألك بكل أسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو علمته أحد من خلقك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي ونور بصري.
اللهمّ يا عظيم السلطان ، يا قديم الإحسان . . يا دائم النعماء ، يا باسط الرزق ، يا كثير الخيرات . . يا واسع العطاء ، يا دافع البلاء ، يا سامع الدعاء . . يا حاضراً ليس بغائب ، يا موجوداً عند الشدائد . . يا خفي اللطف ، يا حليماً لا يعجل.
اللهمّ إليك تقصد رغبتي ، وإياك أسأل حاجتي ومنك أرجو نجاح طلبتي ، وبيدك مفاتيح مسألتي لا أسال الخير إلا منك ولا أرجوه من غيرك ولا أيأس من روحك بعد معرفتي بفضلك . . يا من جمع كل شىء حكمته ، ويا من نفذ كل شيء حكمه . . يا من الكريم أسمه لا أحد لي غيرك فأسأله ، ولا أثق بسواك فآمله ، ولا أجعل لغيرك مشيئة من دونك أعتصم بها ، وأتوكل عليه ، فمن أسأل إن جهلتك ، وبمن أثق إذ عرفتك.
نتيجة بحث الصور عن دعاء الامتحان الصعب
وفي الختام اتمني ان يكون ما قدمنا في هذا الموضوع من ادعية متنوعة في متناول الجميع لكي يتمكن الطلاب في جميع انحاء العالم من الوصول الي هذه الادعية واستخدامها في فترة الدعاء. الدعاء اقرب طريق الي الله سبحانه وتعالى والله هو الذي طلب منا ان ندعوه ونتوجه اليه ونتضرع له وكتب علي نفسه حتمية الاجابة فليس هناك دعاء غير مستجاب ولكن هناك دعاء يدفع الله به بلاء كان مقرر على من توجه الي الله بالدعاء، وهناك دعاء تكون اجابته مؤجلة الي وقت الله به اعلم وهناك ادعية تكون فورية لاجابة من الله. ويجب علينا ان نتحين الاوقات المناسبه للدعاء والتي ذكرت في كتاب االله وسنه نبيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *