الجمعة , 14 ديسمبر 2018
الرئيسية » منوعات » أدعية دخول وخروج المسجد

أدعية دخول وخروج المسجد

اجمل دعاء خروج ودخول المسجد 2018 دعاء الدخول الي المسجد
دعاء الخروج من المسجد
دعاء الدخول والخروج من المسجد، الكثير منا يذهب الي تلبية نداء الحق في المسجد، وهو أحد الفرائض علينا كمسلمين، فالله ورسوله الكريم محمد صلى الله عليه وسلم أوصانا بضرورة الذهاء الي الصلاة في المسجد، وذلك للأجر الذي وعد الله به عبادة الصالحين، ولكن الكثير منا يجهل الدعاء الذي أوهبنا به خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد عليه أفضل الصلاه والسلام، فعند دخول المسجد يستحب قراءة الدعاء وعند الخروج منه أيضا وفي هذا المقال سنتعرف علي دعاء دخول المنزل، والدعاء المستحب عن الخروج من المسجد، ونحث علي ضرورة تداول هذا الدعاء حتي يعم الخير علي الجميع، فالدال علي الخير كفاعله.

دعاء الدخول الي المسجد
حثنا المصطفى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم علي الكثير من الأمور التي يجب علينا إتباعها في حياتنا ومة بين هذه الأمور التوجه الي الله بالدعاء، فالدعاء يقرب العبد من ربه، وفي هذه الفقرة سنتعرف علي دعاء دخول المسجد.

“أعوذ بالله العظيم ،وبوجهه الكريم ،وسلطانه القديم ،من الشيطان الرجيم “
” بسم الله ،والصلاة والسلام على رسول الله اللهم افتح لي أبواب رحمتك”
دعاء الذهاب الى المسجد

اذا ذهبت الى المسجد ادعو قائلا : “اللهم اجعل في قلبي نوراً، وفي لساني نوراً ، واجعل في سمعي نوراً، واجعل في بصري نوراً، من فوقي نوراً، ومن تحتي نوراً، وعن يميني نوراً، وعن شمالي نوراً، ومن أمامي نوراً، و في خلفي نوراً، واجعل، و اجعل في نفسي نوراً، وأعظم لي نوراً، وعظم نوراً، واجعل لي نوراً، واجعلني نوراً، اللهم أعطني نوراً، واجعل في عصبي نوراً، وفي لحمي نوراً، وفي دمي نوراً، وفي شعري نوراً، وفي بشري نوراً”.

دعاء الخروج من المسجد
كما ويوجد دعاء لدخول المسجد يوجد أيضا دعاء يتم تداوزله عن الخروج من المسجد أيضاً وهو من الأدعية الإسلامية التي حثنا عليها نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم.

اذا خرجت من المسجد ادعو قائلا : “بِسمِ الله وَالصّلاةُ وَالسّلامُ عَلى رَسولِ الله، اللّهُـمَّ إِنّـي أَسْأَلُكَ مِـنْ فَضْـلِك، اللّهُـمَّ اعصِمْنـي مِنَ الشَّيْـطانِ الرَّجـيم.” رواه مسلم وابن ماجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *