الجمعة , 19 أكتوبر 2018
الرئيسية » اخر الاخبار » موعد وشروط التقديم في المدارس اليابانية المصرية 2018 ومصروفات الدراسة

موعد وشروط التقديم في المدارس اليابانية المصرية 2018 ومصروفات الدراسة

موعد التقديم في المدارس اليابانية المصرية 2018، حيث كشف مجلس الوزراء عن موعد التقديم في المدارس اليابانية المصرية ، ومن خلال هذا المقال سنطلعكم على كل ما يخص التقديم في المدارس اليابانية المصرية 2018 ، وكذلك شروط التقديم في المدارس اليابانية المصرية ومصروفات الدراسة بها ، حيث تم  استلام 22 مدرسة من أصل 45 مدرسة متفق عليها، وأكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أنه ناقش مع وزير التعليم إمكانية  زيادة الفصول الدراسية، خاصة وأن كل عام يلتحق 700 ألف طفل بالتعليم.

موعد بدء الدراسة في المدارس اليابانية 2018

من المقرر أن تبدء الدراسة في المدارس اليابانية المصرية الموجودة في جميع أنحاء الجمهورية بداية من شهر سبتمبر المقبل 2018، أي مع المدارس الحكومية والخاصة، وتقبل المدارس اليابانية الطلاب الجدد من مرحلة “كي جي 1” حتى الصف الثالث الابتدائي.

موعد التقديم في المدارس اليابانية 2018

وحسبما أعلن مجلس الوزراء فأنه من المقرر أن يبدء التسجيل والتقديم للالتحاق بالمدارس اليابانية 2018 بداية من يوم 15 من شهر فبراير الجاري، ومن المتوقع أن تخصص وزارة التربية والتعليم موقعا إلكترونيا عبر الإنترنت للتقديم في تلك المدارس.

شروط التقديم في المدارس اليابانية المصرية 2018

  1. لا يقل سن الطفل في أول أكتوبر عن 4 سنوات ولا يزيد على 5 سنوات بالمستوى الأول لرياض الأطفال.
  2.  ألا يقل سن الطفل عن 5 سنوات وألا يصل لست سنوات والأولوية لمن اجتاز المستوى الأول لرياض الأطفال.
  3. تعلن نتيجة التنسيق الأول للقبول برياض الأطفال في 15 يوليو.
  4. للمزيد اطلع على الصور أدناه:

مصروفات المدارس اليابانية المصرية 2018

وفقا للمستندات المرفقة أعلاه، فأن المصروفات الدراسية للمدارس اليابانية المصرية تبدء من 2000 جنيه وحتى 4000 جنيه بزيادة 7% سنويا وفقا للنطاق الجغرافي والمنطقة التي تتواجد فيها المدرسة، وينتهي العام الدراسي في 30 يونيو من كل عام، كما أن اليوم الدراسي ينتهي بعد انتهاء اليوم العادي، نظرا لقيام الطلبة بالعديد من الأنشطة المفيدة على مدار اليوم.

أسماء المدارس اليابانية وعناوينها

والآن نعرض لكم أسماء وعناوين المدارس اليابانية في مصر ، نقلا من بوابة الأهرام:

وفي المدارس اليابانية المصرية نجد ولي الأمر مطالب بأن يحضر إلى المدرسة 20 ساعة على الأقل بشكل سنوي، للقيام بعدد من الأعمال التطوعية حتى قبل قبول نجله بالمدرسة، فهو مطالب بالإقرار بالموافقة على ذلك.

تحديث: صرحت هند جلال، معاون وزير التربية والتعليم للمشروعات القومية، أنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد التقديم في المدارس اليابانية، وأن يوم 15 فبراير هو التقديم لشغل الوظائف للمعلمين وليس للطلاب، حيث سيتم تدريب المعلمين خارج البلاد، وبعد ذلك سيتم اختيارهم بشكل إلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *