الثلاثاء , 24 أكتوبر 2017
الرئيسية » اخر الاخبار » قصة وتفاصيل عتق رقبة محمد العقيلي في برنامج الثامنة 2015

قصة وتفاصيل عتق رقبة محمد العقيلي في برنامج الثامنة 2015

عرب نيوز – السعودية عتق رقبة محمد العقيلي فيديو الثامنه مع داود الشريان قصة وتفاصيل عتق رقبة محمد العقيلي , حيث قالت والدة الشاب المحكوم بالقصاص محمد العقيلي، إنها التقت والدة القتيل رحمه الله مرتين قبل الحكم، كما التقتها مرة ثالثة بعده. وناشدت الأم اليوم الأحد (1 مارس)، خلال استضافتها في برنامج الثامنة مع داوود الشريان على فضائية إم بي سي، بمساعدتها في جمع مبلغ الدية لعتق رقبة ابنها. ونقل البرنامج عن محمد العقيلي من داخل السجن قوله، “أخاف أن يأتي يوم القيامة فيأتي المرحوم ولا يسامحني”، فيما تلقى الشريان اتصالات من متبرعين على الهواء، كما تم نشر حساب رسمي من إمارة الرياض لتلقي التبرعات وهو: بنك الراجحي “101608010130407 / 4980000101608010130407

يأتي هذا فيما دشن نشطاء هاشتاق “#عتق_رقبة_محمد_العقيلي”، والذي اشتعل بعشرات التغريدات المتعاطفة، حيث قالت مغردة، “تبقى ١٧ مليونا تقريبا تكفون يافاعلين الخير والمقتدرين فرحو أمه”، فيما قال مواطن، “يا أهل المتوفى أعفوا عنه وأجمعوا الولد بأهله، عسى الله يجمعكم بولدكم بجنات النعيم”. أما أبو ريناد، فغرد بالآية الكريمة: “والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين”، في إشارة إلى ذوي القتيل للعفو عن العقيلي. فيما استغربت مغردة من إقدام شاب لم يتجاوز الـ16 عاما على قتل آخر ومن ثم الحكم عليه بالقصاص بحسب عاجل.

بينما قالت أخرى، “ليش مايكون في حد للدية.. بكره نصحى توصل الديات لين مليار.. الله يفرجها عليكم يا أم محمد”. بينما غرد حساب سبحان الله: “محمد العقيلي كان معي في الدار.. ونعم الرجل صابر ومجتهد ومتبرع للفقراء من ماله الشخصي واسال الله أن يعفو عنه “. كانت والدة العقيلي قد صرحت الأسبوع الماضي بأنها ناشدت بالمساهمة في دية ابنها المحكوم عليه بالقصاص والمسجون في سجن الملز بمدينة الرياض والمطالب بدفع 23 مليون ريال، فيما لم يتبق من المهلة سوى أقل من 3 أشهر، حتى العتق أو تنفيذ القصاص.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *