الأحد , 22 أكتوبر 2017
الرئيسية » اخبار الرياضة » اهداف مباراة فيورنتينا 2-1 يوفنتوس الخميس 5-3-2015 كاس ايطاليا

اهداف مباراة فيورنتينا 2-1 يوفنتوس الخميس 5-3-2015 كاس ايطاليا

عرب نيوز – واصل اللاعب المصري محمد صلاح تألقه وسجل أول ثنائية له في الملاعب الايطالية بعدما قاد فريقه فيورنتينا لكرة القدم للفوز ذهاباً  اليوم الخميس 5-3-2015 في نصف نهائي كأس ايطاليا على مضيفه يوفنتوس بهدفين مقابل هدف واحد ليقترب الفريق البنفسجي خطوة من الوصول للمباراة النهائية للبطولة للعام الثاني على التوالي.

المدرب اليجري اختار تشكيلة ممزوجة بين الاساسيين والاحتياطيين لاراحة أكبر عدد من اللاعبين ومنح الفرصة للبعض الأخر فاراح نجمي هجومه تيفيز وموراتا دافعاً بدلاً منهما بالثنائي يورنتي وكومان كما استعاد الفرنسي بوجبا بعدما فضل اراحته امام روما قبل ثلاثة ايام ليلعب بجوار الثلاثي ماركيزيو وماركيزيو وفيدال وبيبي كما واصل الحارس ستوراري التواجد اساسياً في مباريات الكأس على حساب المخضرم جيجي بوفون.

اما المدرب مونتيلا فدفع بتشكيلة متوقعة إلى حد كبير بالاعتماد على عناصره الاساسية التي حقق معظمها الفوز خلال الاسبوع الماضي على حساب توتنهام وانتر ميلان في الدوري الاوروبي والكالشيو على الترتيب بقيادة المصري المتألق محمد صلاح الذي سجل أربعة أهداف وصنع اخر في ست مشاركات بالقميص البنفسجي حتى الان.

اهداف مباراة فيورنتينا 2-1 يوفنتوس الخميس 5-3-2015 كاس ايطاليا

يوفنتوس بدأ المباراة بقوة ولم يكد يمر دقيقتين حتى كاد التشيلي فيدال ان يفتتح النتيجة لصالح أصحاب الأرض إلا ان كرته مرت بجوار القائم ولم تجد اي لاعب اخر يودعها في المرمى الخالي.

وفي الدقيقة الحادية عشر وعكس سير اللقاء ومن هجمة مرتدة سريعة قادها المصري محمد صلاح نجح فيورنتينا في تسجيل هدفه الأول بعدما فشل بادوين الظهير الايسر لليوفنتوس في التعامل مع نجم فيورنتينا الذي سيطر على الكرة بشكل رائع اثناء الركض لمسافة طويلة منذ ان استلم الكرة على حدود منطقة جزاء فريقه ووصل بها إلى منطقة جزاء يوفنتوس قبل ان يسدد في النهاية في مرمى ستوراري معلناً عن تقدم فيورنتينا بهدف دون مقابل في لعبة شبيهة بهدف الانجليزي اوين في مرمى الارجنتين في مونديال 1998.

بعد الهدف حاول لاعبو يوفنتوس استعادة توازنهم مرة اخرى وسيطروا على الكرة وامتلكوا وسط الملعب في ظل تراجع فيورنتينا واعتماد لاعبوه على الهجمات المرتدة وبعد عدة محاولات غير مكتملة نجح الاسباني يورنتي في ادراك التعادل في الدقيقة 24 بعد عرضية متقنة من سيموني بيبي حولها العملاق الاسباني برأسه في المرمى لتصبح النتيجة التعادل بهدف لكل فريق.

بعد الهدف انحصر اللعب في وسط الملعب مع سيطرة نسبية لليوفنتوس دون خطورة حقيقية على مرمى الفريقين باستثناء تسديدة قوية بعيدة المدى من فيرنانديز لاعب فيورنتينا اخرجها الحارس ستوراري إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 37 يجري المدرب اليجري اولى تغييراته بشكل اضطراري باخراج المصاب كومان والدفع بالارجنتيني تيفيز هداف الدوري حتى الان برصيد 15 هدفاً بدلاً منه.

استمرت الامور كما هي عليه دون خطورة حقيقية حتى اطلق الحكم باولو فاليري صافرته معلناً نهاية الشوط الاول بالتعادل الايجابي بين الفريقين بهدف لكل منهما.

الشوط الثاني بدأ بضغط من أصحاب الأرض وانطلق لاعبو يوفنتوس بحثاً عن هدف يفتح الطريق لنتيجة مريحة قبل لقاء العودة في ملعب ارتيميو فرانكي الشهر المقبل ولكن الهجمات المرتدة لفيورنتينا شكلت خطورة واضحة على مرمى ستوراري في ظل حالة عدم التركيز الواضحة على دفاع يوفنتوس.

بمرور الوقت بدأ لاعبو فيورنتينا في اكتساب الثقة وبدأوا في السيطرة على وسط الملعب في ظل كثرة التمريرات المقطوعة من لاعبي يوفنتوس.

وفي الدقيقة 55 ومن خطأ للاعب الوسط كلاوديو ماركيزيو ينجح المصري محمد صلاح في اضافة الهدف الثاني له ولفريقه بعدما خسر ماركيزيو الكرة بقرب منطقة الجزاء لا يجد صلاح صعوبة في ايداعها في المرمى لتصبح النتيجة تقدم فيورنتينا بهدفين مقابل هدف واحد.

بعد الهدف دفع اليجري بلاعبه الاسباني بدلاً من مواطني يورنتي في محاولة سريعة لتنشيط الهجوم المختفي تماماً هذا الشوط.

وفي الدقيقة 62 يتصدى البرازيلي نيتو لكرة خطيرة للأرجنتيني تيفيز كاد يسجل منها هدف التعادل بعد عرضية متقنه من البديل موراتا سددها تيفيز ارضية ولكن نيتو تصدى لها على مرتين.

وفي الدقيقة 74 مثلما هو رقم القميص قرر المدرب مونتيلا الاكتفاء بما قدمه صلاح نجم المباراة دون منازع واراحته ودفع بدلاً منه باليساندرو ديامنتي.

وواصل لاعبو يوفنتوس سيطرتهم على أحداث اللقاء في ظل اكتفاء لاعبي فيورنتينا بالهدفين وتراجعهم للخلف للحفاظ على النتيجة حتى اطلق الحكم صافرته معلناً فوز فيورنتينا بهدفين مقابل هدف واحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *