الجمعة , 15 ديسمبر 2017
الرئيسية » صور منوعة » خلفيات تهنئة عيد الام 2018 اجمل البطاقات عيد الام

خلفيات تهنئة عيد الام 2018 اجمل البطاقات عيد الام

عرب نيوز ينشر لكم خلفيات عيد الام 2018 صور مكتوب عليها بمناسبة عيد الام للفيس بوك 2018  ، حيث لازلنا نتابع مع كل قرائنا اخر اخبار وتفاصيل الاحتفال بعيد الام 2018 ، وننشر لكم مجموعة من الصور المكتوب عليها بمناسبة عيد الام 2018 ، صور عيد الام للفيس بوك 2018 ، حيث دائما يتم الاحتفال بعيد الام فى الدول العربية يوم 21 مارس قد فكر الصفحى على امين فى تحديد يوم معين للاحتفال بعيد الام اما فى امريكا يتم الاحتفال بعيد الام فى يوم الثاني من مايو

عيد الأم أو يوم الأم هو احتفال لتكريم الأمهات والأمومة ورابطة الأم بأبنائها وتأثير الأمهات على المجتمع. ويحتفل بعيد الأم في العديد من الأيام وفي شتى المدن في العالم وفي الأغلب يحتفل به في شهر مارس أو أبريل أو مايو. ويعتبر مكمل ل عيد الأب و هو احتفال لتكريم الآباء.

ويختلف تاريخه من دولة لأخرى، فمثلا في العالم العربي يكون اليوم الأول من فصل الربيع أي يوم 21 مارس، أما النرويج فتقيمه في 2 فبراير، أما في الأرجنتين فهو يوم 3 أكتوبر، وجنوب أفريقيا تحتفل به يوم 1 مايو. وفي الولايات المتحدة يكون الاحتفال في الأحد الثاني من شهر مايو من كل عام. وفيه يتم الاحتفال بالأمهات وتكريمهن، فمثلا يتم عرض صور رسمها أطفال بين السادسة والرابعة عشرة من عمرهم وتدخل ضمن معرض متجول يحمل اسم “أمي” ويتم نقله كل 4 سنوات يتجول المعرض في العديد من الدول.

عيد الأم هو ابتكار أمريكي ولا ينحدر مباشرةً تحت سقف احتفالات الأمهات والأمومة التي حدثت في كل مكان في العالم منذ الآلف السنين. مثل عبادة اليونان لكوبيلي، وعيد الرومان لهيلريا، واحتفال المسيحيين في أوروبا بيوم أحد الأمومة .. بالرغم من ذلك أصبح مصطلح عيد الأم مرادفا لهذه العادات القديمة.

5

1

2

3

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *