الجمعة , 20 أكتوبر 2017
الرئيسية » منوعات » مجموعة من اغاني عيد الام 2018 بصيغة MP3 كاملة

مجموعة من اغاني عيد الام 2018 بصيغة MP3 كاملة

عرب نيوز – بمناسبة الإحتفال بيوم عيد الأم 2018 نُقدم لكم أعزائنا الكرام مجموعة رائعة من اجمل واحلى اغانى عيد الأم للإهداء لست الحبايب يوتيوب سمعنا طرب توب بانيت بكرا موالي بصيغة mp3 والإستماع إلى الأغاني اون لاين عبر موقع الساوند كلاود فقط وحصرياً على جريدة «أجيال نيوز» الإخبارية، حيث أن عيد الام احتفال سنوي نحتفل فيه بأمهاتنا، لكي نقول لهم شكراً على مابذلتموه من مجهود من أجل أن تصير حياتنا أفضل، أو كما قال اللمبي: “ست الحبايب يا حنانا إنتي”.

وفي هذا الوقت من كل عام، تحتفل الصحافة العربية على اختلاف توجهاتها بالأم، سواء كانت الأم المثالية، أو الأمهات في السينما، أو حتى أمهات الكتب.

ولكن كم من الأمهات تظلم في هذا اليوم، ولا يُحتفى بهن، هن أمهات لا يقف كثيراً عندهن الإعلام في عيد الام، وكأنهن أمهات في المنفى.

واتباعاً لما قال الشاعر: “عيونك أمهات وبيوت وقلبك ظل شجرة توت”، فسأحاول جاهداً أن أعطي لهؤلاء الأمهات جزءاً من حقهن الضائع، بإلقاء نظرة عليهن.

أم الخلول

هي إحدى الأمهات التي لا يذكر فضلها إلا في الصيف وعلى شاطئ مدينة الإسكندرية مع قليل من الليمون، وأم الخلول، أم مثالية من حيث الطعم و “المزازة”.

وأم الخلول جمعها بنات الخلول، من عائلة بنات الخلول أو الرخويات ثنائية الصدفة، وتوجد في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأدرياتي.

أم قويق

أم أخرى مجهولة لا يُلقي لها أحدٌ بالاً، رغم أنها أم جميلة المظهر تطير في سماء الأمومة.

وأم قويق هي فصيل من أنواع طائر البوم، تسمى أيضاً البومة الصغيرة، ذات رأس مستدير وساقين طويلتين، طولها بين 23 و 27 سم، وتكون الأنثى أكبر من الذكر حجماً، لونها رمادي يميل إلى البني، والأجزاء العلوية عليها نقاط بيضاء، والعيون صفراء والمنقار أصفر فاتح، والأرجل مغطاة تقريباً بالريش، ولونها يميل إلى الأصفر الفاتح إلى الأبيض.

أم أربعة وأربعين

وهي إحدى الأمهات، لا تكل ولا تتعب حتى تكون على قدر المسؤولية التي ألقيت على عاتقها، و44 ليس رقماً هيناً.

“الحريشة” أو أم اربعة وأربعين من طائفة المفصليات كثيرات الأرجل، سميت بهذا الاسم نظراً لاحتوائها على 44 زائدة، يبلغ طولها مابين 10 و 15 سنتيمترات، وتوجد في جميع أنحاء العالم، خصوصاً قارتي أمريكا وأستراليا.

تعدّ أم أربعة وأربعين الأنثى، أماً مثالية، حيث إنها تحتضن بيضها من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، وذلك بأن تلف جسدها حولهم إلى حين الفقس، ثم تحميهم عدة أيام حتى يخرجوا للعيش بمفردهم.

أم الصبيان

وتسمى أيضاً أم الدويس، وهي أم من الخليج العربي، أم ليست كمثل الأمهات، أم ساحرة.

أم الصبيان أو أم الدويس، اسم لمخلوق تنتشر الحكايات عنه في اليمن وبعض دول الخليج العربي، وهو عبارة عن أنثى غول شديدة البشاعة لها أرجل بقرة، تتنكر غالباً في شكل امرأة جميلة تظهر ليلاً لتخطف الرجال وتتزوجهم، أو تسخطهم إذا رفضوا الزواج بها، تقول الأسطورة إن لها صرخة ليس لها مثيل.

ومن حكايات أم الصبيان، أنها في المناطق الجبلية تترافق مع صياد، وحيوان خرافي آخر هو الطاهش، ويصل المعتقد في بعض المناطق إلى الإيمان التام بوجودها وبأنها سيدة الغيلان.

أمنا الغولة

وهي الأم المدرسة والمعلم في الأدب الشعبي وفي الأساطير العربية.

من أقدم الأمهات على الإطلاق، تقول الأسطورة: “إنها حيوان خرافي له عين واحدة حمراء قانية”، وفي الأدب الشعبي قيل إنها ساحرة قبيحة الوجه، فرّقت بين الشاطر حسن وحبيبته ست الحسن والجمال، أمنا الغولة هي التهديد الأشهر الذي ناله كل طفل من جدته في صغره إذا لم يسمع الكلام، بأنها سوف تأتي لتأكله، أم لم يرها أحد من قبل رغم كل ما قيل عنها.

“الام مدرسة إذا أعددتها، أعددت شعباً طيب الأعراق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *