الإثنين , 20 نوفمبر 2017
الرئيسية » صحة » تعرف على فوائد الموز ووصفات العلاج بالموز

تعرف على فوائد الموز ووصفات العلاج بالموز

عرب نيوز يقدم لكم فوائد الموز الطبية وأهم إستخدامات الموز في العلاجات والطب القديم و وصفات طبية وعلاجية قديمة كان يستخدم فيها الموز أو قشر الموز للعلاج هذا ماستجدونه في هذا الموضوع بإذن الله.
بالطبع كلنا نعرف فوائد الموز الصحية و انه مصدر مهم للبوتاسيوم و الكثير من المعادن الاخرى المهمة التى يحتاجها الجسم مثل : المنجنيز و الماغنسيوم و النحاس ، كما انه يحتوى على فيتامينى ب ، ج ، و من قديم الزمان و الموز يدخل فى الكثير من الوصفات العلاجية المنزلية.

أين ينمو الموز؟
ينمو الموز فى الطقس الاستوائى و يُعتقد بأن الظهور الاول للموز كان فى ماليزيا من مئات السنين ، كما انه يُزرع فى الفلبين و الهند و جنوب افريقيا من قديم الزمان.
وصفات طبية للعلاج بالموز من أهم فوائد الموز:
1. فائدة الموز لعلاج حرقان المعدة : يتميز الموز بطبيعة مُرطبة تستخدم فى معادلة حمض المعدة و التخلص من الحموضة و حرقان المعدة.
2.وصفة الموز لعلاج الامساك : هذه الوصفة من هاواى ، يتم فيها هرس الموز و خلطه مع البندق المجروش مع ماء الينابيع ، و تستخدم فى هاواى للتخلص من الامساك.
3. وصفة الموز لعلاج الاسهال : فى السعودية يتناولون الموز الاخضر لأنه يُقلل من حركة الامعاء و بالتالى علاج الاسهال ، و البوتاسيوم الموجود فى الموز يعمل على توازن الالكتروليتات الذى يختل بسبب فقد السوائل الذى ينتج عن الاسهال.
4. فوائد الموز لعلاج البواسير : يتم تناول حبة موز واحدة يومياً على الريق لعلاج البواسير او ثلاث حبات من الموز اذا كان هناك نزيف من البواسير ، كما ان هناك بعض الوصفات التى تقول ان استخدام القشرة الداخلية للموز على البواسير مباشرة يساعد على التخلص منها و شفاءها.
5.فوائد قشرة الموز في علاج السنط (الزوائد الجلدية) : للتخلص من السنط يتم ربط الناحية الداخلية لقشرة الموز على السنط طوال الليل ، و تتكرر هذه العملية يومياً حتى يزول السنط تماماً.
6. وصفة الموز للتخلص من اكتئاب الفصول : يحتوى الموز على مادة تُسمى “التربتوفان” التى تعمل على تحسين الحالة المزاجية ، كما انها تقضى على التقلبات المزاجية و الاكتئاب الذى يحدث فى الفصول ، خاصة فصل الشتاء.
7. الموز يساعد في وقف التدخين : يحتوى الموز على بعض الفيتامينات و المعادن التى تعمل على تخليص الجسم من اعراض انسحاب النيكوتين.
8. وصفة الموز لعلاج السكر : فى الهند كان يُستخدم الموز فى علاج مرض البول السكرى ، و ذلك لأنه من الاطعمة التى توازن مستوى السكر فى الدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *